الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 17:02

قلنسوة: ممثلون من السفارة الامريكية يزورون الزهراء ويعبرون عن اعجابهم

منى عرموش -
نُشر: 10/05/12 19:23,  حُتلن: 07:13

مديرة المدرسة ماجدة ناطور:
 
المشروع يعطي لدى الطلاب قفزة واسعة في الوعي والتفكير في امور عملية اخرى غير التعليم وانا اسعى الى خلق جيل واعٍ ومدرك للأمور التي تجري من حولهم

فريد حمدان المشرف القطري على المشروع:

نحن بدورنا سوف ندعم مثل هذه المدارس التي تنتج لنا اموراً هامة تعود على ابناء مجتمعنا بالفوائد السامية

زار ممثّلون من السفارة الأمريكيّة صباح الخميس مدرسة الزهراء الابتدائية في قلنسوة، وذلك ضمن اطار جولاتهم للاطلاع عن كثب على برنامج " جلوب 2102 " والذي تشارك السفارة الامريكيّة في دعمه بالتعاون مع مديريّة العلوم والتكنولوجيا في وزارة التعليم.

وتكون طاقم السفارة الامريكية من كل من ميشيل داستين مديرة الملحق الثقافي في السفارة الامريكية في اسرائيل وفريد حمدان المشرف القطري على مشروع الدولية في البيئة، بالإضافة الى مشاركة الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة، حيث كان في استقبالهم مديرة المدرسة ماجدة ناطور وعبد الكريم جمل القائم بأعمال رئيس بلدية قلنسوة ولفيف من المعلمين والطلاب.


الظواهر المتعلقة في حالة الطقس

وجدير بالذكر أن برنامج "جلوب" يشارك فيه 117 مدرسة وتمّ اختيار زيارة مدرسة الزهراء تقديراً لتميّزها في هذا البرنامج الذي يعنى بالتربية البيئيّة المحوسبة وخاصة الظواهر المتعلّقة بحالة الطقس، التي يشرف عليها وكالة الفضاء ناسا وبرعاية جامعة كولورادو. بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية قدمتها مديرة المدرسة المربية ماجدة ناطور التي قدمت شرحاً وافياً عن النشاطات البيئية التي يقومون بها داخل المدرسة، التي من خلالها بإقامة حديثة وبناء اشكال مميزة زينوا بها المدرسة، مشيرة الى أن جميع الادوات التي استخدموها في صنع الاشكال تم جمعها من النفايات.

النشاط البيئي
كما تجول الضيوف داخل المدرسة وخارجها واستمعوا الى مسيرة الطلاب في هذا المشوار الذين اعربوا عن تفاؤلهم الشديد من النشاط البيئي، واطلعوا ايضا على المشاريع التي اقيمت في ساحة المدرسة وحولها من خلال هذا المشروع. وقال فريد حمدان المشرف القطري على المشروع وعلى البرامج الدولية:" بداية اريد أن أحيي مدرسة الزهراء الممثلة بمديرتها وطاقم المعلمين على الانجاز الذي حققوه، ونتمنى لهم مزيداً من التقدم والنجاح، ونحن بدورنا سوف ندعم مثل هذه المدارس التي تنتج لنا اموراً هامة تعود على ابناء مجتمعنا بالفوائد السامية".

تطبيق برنامج جلوب
وتابع قائلا:" بالنسبة لمشروع "جلوب"، ليست كل مدرسة تستطيع الانخراط في مثل هذا المشروع، بل أن هنالك شروط معينة، وهذا المشروع اصبح جزء من الحياة اليومية للطلاب المشاركين فيه، الذي يمكنهم اعداد ابحاث علمية واجراء اتصالات مكثفة مع الاخرين كي يوسعوا افاقهم، ليس فقط في التحصيل العلمي في العمل ايضا، ونحن سنواصل دعم هذا المشروع القائم منذ ثلاثة سنوات، بالتعون مع وزير المعرف جدعون ساعر".
أكّد حمدان بأن هذه الزيارة تأتي بهدف الاطلاع عن كثب على تطبيق برنامج جلوب في مدارس الوسط العربي مضيفا بأنّ النتائج تبعث على الاطمئنان.

خلق جيل واعٍ

من جانبها قالت مديرة المدرسة ماجدة ناطور:" المشروع يعطي لدى الطلاب قفزة واسعة في الوعي والتفكير في امور عملية اخرى غير التعليم، وانا اسعى الى خلق جيل واعٍ ومدرك للأمور التي تجري من حولهم، كما اننا من خلال "جلوب" نرفع من نسبة الوعي لدى طلابنا حول ما يتعلق بضرورة المحافظة على البيئة. ولا يسعني الى أن اشكر كل من ساهم في اخراج المشروع الى حيز التنفيذ من معلمات وطلاب".

تطور الوسط العربي
هذا وشكر عبد الكريم جميل القائم بأعمال رئيس بلدية قلنسوة القائمين على هذا المشروع، وقال:" نحن نفتخر بوجود مديرة مدرسة تعطي اهتماما واسعا لمثل هذه البرامج المميزة، ونحن في البلدية اذ نؤيد أن تكون برامج لامنهجية داحل المدارس كي نساعد الطلاب على تنمية مواهبهم وتوفير مناخ تعليمي مريح ومناسب لهم، واشكر السفارة الامريكية على ما تقدمه في سبيل تطور الوسط العربي قلنسوة بشكل خاص".

مقالات متعلقة