الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:01

مؤسسة القلم في القدس تنظم أمسية إيمانية بعنوان رسالة إلى الشباب المسلم

كل العرب
نُشر: 10/05/12 16:49,  حُتلن: 22:10

خلال الامسية تم عرض فيديو شبابي هادف يرمي الى زرع الخير في كل مكان وزمان حسب تعاليم المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

الفقرة المركزية كانت من نصيب الشيخ الشاب يزيد قاسم حيث الذي بين من خلال محاضرته القيمة أهمية جيل الشباب مستشهدا بأروع الأمثلة من عالم الصحابة والصحابيات

بأجواء من الأخوة نظمت مؤسسة القلم الاكاديمية – الجامعة العبرية القدس، فعالية ايمانية بعنوان " رسالة الى الشباب المسلم ". حيث أفتتحت الفعالية بالترحيب بالحضور مع عريف الفعالية الطالب شادي محاميد ، ثم تلاها قراءة القران الكريم للطالب ايمن مرعي الذي اتحف الحضور بصوته الرنان.

تلاه الطالب محمد عراقي بكلمة مؤسسة القلم الأكاديمية في الجامعة العبرية بالقدس مبينا خلالها نهج المؤسسة ومبادئها ومشروعها. وبعدها تم عرض فيديو شبابي هادف يرمي الى زرع الخير في كل مكان وزمان حسب تعاليم المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

القدس والنكبة
الفقرة المركزية كانت من نصيب الشيخ الشاب يزيد قاسم ،حيث الذي بين من خلال محاضرته القيمة أهمية جيل الشباب مستشهدا بأروع الأمثلة من عالم الصحابة والصحابيات، ومبينا كيف كان لهم تأثيرا واضحا في تغيير وضع الامة نحو العلا. وفي الختام تحدث الستاذ داود عفان مركز الدائرة الطلابية في مؤسسة القلم، حيث تطرق لقضية الأسرى البواسل وحث الشباب على أخذ دور فعال في هذا الخصوص، كما وشدد على دعوة الطلاب للمشاركة في فعالية يوم" القدس اولا " في 12/05، وهي فعالية احياء ذكرى كارثة ونكبة فلسطين. كما ووزعت هدية قيمة على الحضور، وهي عبارة عن ورد ابيض مكتوب عليها الحديث الشريف "قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك".

مقالات متعلقة