الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 22:01

مدرسة الزهراوي الإعدادية تتألق بعروض علمية متميزة

أنور أمارة -
نُشر: 10/05/12 14:01,  حُتلن: 22:05

مدرسة الزهراوي الإعدادية شاركت بمشروع المبنى الأخضر الذكي والذي تمحور حول موضوع الكهرباء وكيفية استغلالها بشكل صحيح واقتصادي

الجمعية أعلنت أمام الطلاب أن المدرسة ستشارك في المرحلة الإنتقالية وبأن إحدى مجموعات البحث لها نصيب وافر في الفوز في المسابقة القطرية

شاركت مدرسة الزهراوي الإعدادية في اكسال بمشروع "المبنى الأخضر الذكي"، والذي كان برعاية جمعية "تعسيا يدع" المنبثقة عن الإتحاد الصناعي في إسرائيل، والتي تعنى بموضوع الكهرباء وكيفية استغلالها بشكل صحيح واقتصادي.

ومن جانبها أقامت المدرسة دورة خاصة لتأهيل طلابها لإجراء أبحاث علمية على مستوى رفيع. وقد رافق هذه الدورة كل من المرشدة مروة عثاملة، والأستاذ علي شلبي، وتم العمل على إجراء البحث حول مبنى المكتبة العامة والذي يعتبر حديث العهد.

روح التحدي
وخلال الدورة تم تقسيم الطلاب إلى ثلاث مجموعات بحث. وقد اتسم العمل بروح التحدي لتقديم بحث رفيع المستوى يليق بمستوى العمل والمهارات التي اكتسبوها. وخلال العرض الذي قدمته المجموعات أمام الجمعية أبدع الطلاب في إثارة مواضيع البحث التي نالت إعجاب الحضور، كما ناقشت المجموعات أبحاثها أمام المسؤولين الذين أكدوا من جهتهم أن مثل هذا العمل يجب تقديره لأنه ينافس أبحاثًا علمية سابقة قد مرت عليهم في الوسطين العربي واليهودي.

المدرسة ستشارك بالمرحلة الإنتقالية
وقد أعلنت الجمعية مباشرة أمام الطلاب أن المدرسة ستشارك في المرحلة الإنتقالية، وبأن إحدى مجموعات البحث من مدرسة الزهراوي لها نصيب وافر في الفوز في المسابقة القطرية. وقد حضرت مندوبتان عن الجمعية، كاترين رودنكو مديرة لواء الشمال في الجمعية والمرشدة القطرية في الجمعية اسراء الشيخ سليمان.

مواجهة التحديات الواقعية في مجتمعنا
وفي النهاية أكّد مدير المدرسة الأستاذ سعيد دراوشة أن هذه الدورة تأتي ضمن دورات عديدة تقام في المدرسة مثل: دورة المتفوقين في الرياضيات، دورة اللغة الإنجليزية، التحدي الرياضي، ودورة معرفة البلاد. وهذه الدورات تأتي لصقل شخصية الطالب ليصبح باحث ومستقل ليستطيع مواجهة التحديات الواقعية في مجتمعنا.

 

مقالات متعلقة