الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:02

المنارة تفتتح سلسلة محاضراتها الإرشادية لسائقي باصات ناتيف اكسبريس

أمين بشير -
نُشر: 10/05/12 13:21,  حُتلن: 14:17

المحامي عباس شدد خلال حديثه على أهمية دور سائق الباص بالتعاون مع المنارة لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي من خلال التعامل معهم بشكل يتلاءم مع إعاقتهم

جمعية المنارة افتتحت مؤخرا سلسلة محاضراتها الإرشادية لسائقي الباصات بهدف تعريفهم على حقوق أصحاب الإعاقات في المواصلات العامة وواجبهم كسائقي باصات تجاههم

افتتحت جمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات بالناصرة مؤخرًا سلسلة محاضراتها الإرشادية لسائقي الباصات بالتعاون مع شركة الباصات "ناتيف إكسبريس"، والتي سيستمر تقديمها على مدار السنة الجارية بهدف تعريفهم على حقوق أصحاب الإعاقات في المواصلات العامة وواجبهم كسائقي باصات تجاههم. وقد جاءت المبادرة لهذا المشروع من قبل علاء زعبي مساعد المدير العام في الشركة.

افتتح المحامي عباس عباس مؤسس ومدير المنارة المحاضرة بإستعراضه لحياته الشخصية كصاحب إعاقة بصرية في المجتمع العربي، مروًرا بطفولته حتى تأسيسه للمنارة. من ثم تحدث عباس حول التحديات التي يواجهها أصحاب الإعاقات الذين يتنقلون في المواصلات العامة، وأن معرفتهم لحقوق قوانين أصحاب الإعاقات، بما يتعلق بالمواصلات العامة، يرشدهم كسائقي باصات في كيفية التعامل معهم.

واجبات إنسانية ومهنية
وقد قدّم المحامي بيتر، مركّز وحدة المرافعة القانونية في المنارة، عرضا مفصلا حول القوانين التي تدعم أصحاب الإعاقات خلال تنقلهم بالمواصلات العامة، والتي تنص على إتاحة المواصلات العامة للجميع وتفرض على سائقي الباصات واجبات إنسانية ومهنية والتي يجب أن يقدمها لصاحب الإعاقة دون تردد.

دعم أصحاب الإعاقات بالمجتمع العربي
واختتم المحامي عباس المحاضرة وشدد خلال حديثه على أهمية دور سائق الباص في التعاون مع المنارة لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي، وذلك من خلال التعامل معهم بشكل لائق يتلاءم مع إعاقتهم خلال تنقلهم في المواصلات العامة. كما وطلب منهم بأن ينقلوا المعرفة التي اكتسبوها من المحاضرة الى زملاءهم في العمل حتى يعيشوا أصحاب الإعاقات في مساواة و كرامة انسانية.

حقوق التنقل بالمواصلات العامة
هذا وأعرب الحاضرون عن شكرهم لجمعية المنارة، على مبادرتها لتقديم محاضرات من هذا النوع والتي تسلط فيها الضوء على قوانين أصحاب الإعاقات في المجالات المختلفة ومن ضمنها حقوقهم في التنقل بالمواصلات العامة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237028.44
BTC
0.51
CNY