الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 05:01

الزهار: على إسرائيل أن تعيد حساباتها في احتلال سيناء

كل العرب
نُشر: 10/05/12 07:21,  حُتلن: 09:35

الرغبة الإسرائيلية في الاعتداء على قطاع غزة وعلى حماس في أي مكان فهي رغبة لا ينكرها أحد

الزهار:

أي خيار عسكري يريد قادة إسرائيل الإقدام عليه سيخضع لدراسة المعطيات الجديدة

لا أحد من قادة إسرائيل يمكن أن يصنف بأنه أسوأ من الآخر ومحاولة تصنيف أن هناك حمائم وصقور لا يستقيم فكلهم مولعون بإراقة الدم الفلسطيني

استبعد الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس أن يشكل الائتلاف الحكومي بين نتنياهو وموفاز مؤشراً لقرع طبول الحرب على ايران وقطاع غزة واعادة احتلال سيناء وذلك تحسباً للمعطيات الدولية والتغيرات الجديدة في المنطقة العربية.

 

وأضاف الزهار لغرفة تحرير وكالة "معا":" لا أحد من قادة إسرائيل يمكن أن يصنف بأنه أسوأ من الآخر ومحاولة تصنيف أن هناك حمائم وصقور لا يستقيم فكلهم مولعون بإراقة الدم الفلسطيني".

رغبة إسرائيل في الإعتداء على غزة
لكن الرغبة الإسرائيلية في الاعتداء على قطاع غزة وعلى حماس في أي مكان فهي رغبة لا ينكرها أحد... لكن هناك معطيات دولية خارجية تمنع ذلك وفقاً للزهار:
أولاً: ما حدث في العالم العربي لا سيما مصر فالصورة مختلفة عما كانت ابان حكم مبارك والرسائل التي تصل من مصر لاسرائيل لها تأثيرات كبيرة.
ثانياً: الموقف الأمريكي لا يقبل بأشكال العدوان لأنه سيكلف اوباما مصيره فإما أن يسكت فيفقد أصوات الناخبين أو يتدخل فيفقد انجازاته الإقتصادية.
ثالثاً: هناك القوى في الاقليم فهي ليست بالقوى السهلة فليس المستوطنين على استعداد بمغامرة لسقوط صواريخ بعيدة المدى عليهم. فأي خيار عسكري كما يقول الزهار "يريد قادة إسرائيل الإقدام عليه سيخضع لدراسة المعطيات الجديدة".

إحتلال سيناء
كما أن القيادي في حماس استبعد أيضاً أن تشن اسرائيل حرباً على ايران لأن الملف الايراني ليس سهلاً على أمريكا كما أن طهران تستطيع أن تضرب أمن أمريكا في كل المناطق سواء في البحر وغيرها. لكن وفي موضوع سيناء وتلويح إسرائيل بإعادة إحتلالها... أجاب الزهار بالقول "إن إسرائيل اذا أرادت أن تدخل سيناء وتعيد احتلالها عليها أن تعيد حساباتها فالشعب المصري ليس تحت حكم مبارك".

اتفاقيات مجحفة
وقال:" الشعب المصري له ثأر قديم مع اسرائيل... هناك الاتفاقيات المجحفة وهناك قتل الأسرى المصريين عام 67... لذلك إحتلال سيناء مستبعد تماماً". وعندما سألت "معاً" هل ملف المصالحة مستحيل أن يتحقق؟... تساءل الزهار... هل يمكن إجراء انتخابات في الضفة الغربية والقدس؟ هل يمكن لأمريكا وإسرائيل أن تسمح بانهاء الإنقسام؟.
وأضاف:" نحن في حماس مع المصالحة ونحن الذين قدمنا أوراقاً مكتوبة للمصالحة وفتح لم تقدم أي ورقة بل جاءت للتوقيع فقط فضلاً عن استمرار السلطة في اعتقالات عناصرنا في الضفة فقط اعتقلت في ابريل الماضي 61 عنصراً... هل هذه أجواء مصالحة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240813.51
BTC
0.52
CNY