الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

الخليل: نادي الأسير الفلسطيني يقيم مهرجان كبرياء الأبطال يهزم قيد السجان

كل العرب
نُشر: 09/05/12 19:56,  حُتلن: 23:49

نادي الأسير الفلسطيني فــي محافظة الخليـــل نظّم مهرجان كبرياء الأبطال يهزم قيد السجان إسنادًا ودعمًا لصمود الحركة الأسيرة في إضرابها المفتوح عن الطعام

الدكتورة سحر القواسمة وجهت إنتقادها الى كافة مؤسسات حقوق الإنسان في العالم والتي لم تحرك ساكنًا ولم تصدر بيانًا واحدًا يدين اسرائيل على إرتكابها جرائم بحق الأسرى

اللواء محمد أمين الجعبري طالب جماهير الشعب الفلسطيني بالتحرك لإنقاذ الأسرى من الموت الجماعي الذي يتعرضون له من جراء سياسة الإهمال والمعاملة القاسية من قبل إدارة السجون

نظّم نادي الأسير الفلسطيني فــي محافظة الخليـــل، وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، مهرجان "كبرياء الأبطال يهزم قيد السجان" إسنادًا ودعمًا لصمود الحركة الأسيرة في إضرابها المفتوح عن الطعام.

وكانت جامعـة القدس المفتوحـة قد إنطلقت بمسيرة حاشدة من إمام الجامعة، يترأسها الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ، ورئيس منطقة الخليل التعليمية الدكتور نعمان عمرو، والدكتور محمد الحروب أمين سر حركة فتح في شمال الخليل.

تطورات إضراب الحركة الأسيرة
وبدأ المهرجان فور وصول المسيرة إلى خيمة التضامن، وقدّم أمجد النجار، مدير نادي الأسير في الخليل، كلمة مستعرضًا آخر تطورات إضراب الحركة الأسيرة المتواصل في كافة السجون. وقرأ النجار على الجميع رسالة وصلت من الأسير ثائر حلا حلة يناشد فيها كل أحرار العالم للتحرك لإنقاذ الأسرى من الموت المحدق بهم، قائلًا بأنه لم يخض المعركة محبة للجوع والتلذذ بالألم، وإنما من أجل كرامة أمتنا وكرامة أبناء شعبنا.

متابعة ملف الأسرى
وبكلمة قدمها الدكتور يونس عمرو نقل فيها تحيات السيد الرئيس محمود عباس لكل أبناء محافظة الخليل، مؤكدًا حرص القيادة على متابعة ملف الأسرى والعمل على تدويله في المحافل الدوليــة. وحمل الدكتور يونس عمرو حكومة الإحتلال المسؤولية الكاملة في حال سقط أي شهيد داخل السجون، مناشدًا الأمم المتحدة التدخل العاجل وأخذ دورها الحقيقي في كشف الجرائم التي تُرتكب بحق الأسرى، وتقديم كل من إرتكب جريمة بحق الأسرى الى المحاكم الدولية.

تدويل قضية الأسرى في المحافل الدولية
ونيابة عن وزير الأسرى عيسى قراقع ألقى حسن عبد ربه، مدير عام العلاقات العامّة والإعلام في الوزارة، كلمة مؤكدًا فيها على أهمية تدويل قضية الأسرى في المحافل الدولية، وأن الإجتماع الذي عُقد في جامعة الدول العربية بطلب من الرئيس قد إتخذ قرارات مهمة لم تقتصر على الجانب المعنوي فقط، بل تُرجمت بقرارات عملية وفعالة على طريق حماية الأسرى المضربين، وفتح الطريق أمام تدويل قضية الأسرى، وإشراك كافة مكوّنات المجتمع الدولي في مواجهة الإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة لإتفاقيات جنيف".

سياسة العزل الإنفرادي
وقد ألقت الدكتورة سحر القواسمة بدورها كلمة بإسم المجلس التشريعي، موجهة إنتقادها الى كافة مؤسسات حقوق الإنسان في العالم التي لم تحرك ساكنًا ولم تصدر بيانًا واحدًا يدين اسرائيل على إرتكابها جرائم بحق الأسرى في ظل إستمرار سياسة العزل الإنفرادي، والقمع والتنكيل، والتفتيش العاري المذل بحق أمهات الأسرى. وطالبت القواسمة جماهير الشعب الفلسطيني بالتحرك في أوسع مشاركة شعبية لنصرة الأسرى في معركتهم المستمرة والمتواصلة ضد قانون شاليط الذي لايزال يطبق بحق الأسرى.

إنقاذ الأسرى من الموت الجماعي
وطالب اللواء محمد أمين الجعبري في كلمة جماهير الشعب الفلسطيني بالتحرك لإنقاذ الأسرى من الموت الجماعي الذي يتعرضون له من جراء سياسة الإهمال والمعاملة القاسية من قبل إدارة السجون، وأن حياة المئات منهم أصبحت مهددة بالخطر الحقيقي في ظل صمت المؤسسات الدولية. وأكّد اللواء الجعبري على دعوة نادي الأسير بالصلاة يوم الجمعة في خيمة التضامن أمام نادي الأسير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248269.13
BTC
0.51
CNY