الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

يوم العلوم والتكنولوجيا في مدرسة الغزالي في طمرة يتكلل بتحقيق الأهداف

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 09/05/12 10:35,  حُتلن: 11:09

 خلال هذا اليوم تم تعريف طلاب المدرسة بمفهوم الكثافة وخواص الغازات الكيميائية

مدير المدرسة المربي يوسف حجازي:

نجاح هذا اليوم  دليل على ثمرة التعاون بين جميع معلمي العلوم في المدرسة

هذا اليوم قد حقق نجاحاً باهراً وقد حقق الأهداف التي تقف وراء إقامتي طبقاً لتخطيط المدرسة

وفقاً لتخطيط المدرسة، أقامت مدرسة الغزالي الإبتدائية "و" في طمرة يوماً مميزاً للعلوم والتكنولوجيا، حيث تخلل هذا اليوم فعاليات علمية مثيرة ألهبت الطلاب وإستمتعوا بها وتركت أثراً بالغاً في نفوسهم.
 

وقام بتمرير هذه الفعاليات بنجاح كبير لجنة أولياء أمور الطلاب المدرسية وكادر المعلمين حيث تمحورت بعضها حول حالات المادة وكل ذلك من خلال تجارب علمية أمام الطلاب وبإشتراكهم، وقد تم عرض حالات المادة الثلاث: الصلبة، السائلة والغازية، وكيفية تحويل المادة من حالة إلى حالة. إضافة لذلك تم تعريف الطلاب بمفهوم الكثافة وخواص الغازات الكيميائية.
 

تحقيق النجاح الباهر
إضافة لذلك فقد تم تمرير فعاليات ومحطات شيقة ومختلفة من قبل المعلمين والأهالي تضمنت 19 محطة تعليمية وتثقيفية وصناعة منتوجات، وفي نهاية الفعاليات حصل كل طالب على منتج من صنع الطلاب. هذا وقد صرح مدير المدرسة المربي يوسف حجازي "بأن هذا اليوم قد حقق نجاحاً باهراً وهو بذلك قد حقق الأهداف التي تقف وراء إقامته طبقاً لتخطيط المدرسة".


تطوير الفكر وتفتيح الآفاق
وأضاف مدير المدرسة المربي يوسف حجازي:"إن هذه الفعاليات والتجارب من شأنها أن تربي الطلاب التربية العلمية والبحث العلمي والاستكشاف وتطوير التفكير وتفتح آفاقاً واسعة أمامهم". وأردف قائلاً: "شكري الخاص لمركزي موضوع العلوم في المدرسة المعلمة فيفيان ذياب، المربي ضرار صبح، والمعلمة عبير عواد، وقد صرح مدير المدرسة أن ما نجاح هذا اليوم إلا نتاج وثمرة التعاون بين جميع معلمي العلوم في المدرسة".

يوم لافت للأنظار
هذا وقد شكر مدير المدرسة المربين والمعلمين والأهالي الذين رافقوا فعاليات المدرسة خلال هذا اليوم، إضافة لطلاب المدرسة الذين أبدعوا في إستماعهم وتفاعلهم مع المحاضرين خلال الفعاليات، الأمر الذي لفت نظر هؤلاء المحاضرين. وبالتالي توجه مدير المدرسة المربي يوسف حجازي بالشكر الجزيل لمفتش المدرسة الأستاذ توفيق زعرورة بحضوره الى المدرسة برفقة المربي كمال ذياب مدير معهد "بيسجا" في مدينة طمرة.
 

مقالات متعلقة