الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:01

أهمية الروتين في تربية الطفل بهدف منحه الطمأنينة

كل العرب
نُشر: 09/05/12 09:25,  حُتلن: 07:41

حين يطمئن الطفل لأسلوب عيش منظم يرغب في التطور والتقدم

بالأسابيع الأولى لا يعرف الطفل أي شيء عن مفهوم الوقت إذ أنه لم يعتد على دورة الـ 24 ساعة

الروتين ضروري للمولود الجديد ومصدر أساسي لمنحه الطمأنينة، وهذا ما يجعل الأمور أسهل علينا في النهاية.  إليك لمحة مفصلة عن كيفية إعتماد روتين منتظم مع المولود الجديد لعيش السنة الأولى من عمره بسلام وراحة.


تصوير: Thinkstock

 لا تنسي أبداً الأشهر التسعة التي قضاها طفلك الصغير في فقاعة داخل بطنك! بالأسابيع الأولى لا يعرف الطفل أي شيء عن مفهوم الوقت، إذ أنه لم يعتد على دورة الـ 24 ساعة. إنها المعركة نفسها ليلاً نهاراً: ملء بطنه الصغير المتضور جوعاً. ومن ثم النوم لساعات قليلة، سواء كانت الساعة العاشرة صباحاً أو الرابعة بعد الظهر أوالعاشرة ليلاً. 

أم بارعة في التنظيم 
حين يطمئن الطفل لأسلوب عيش منظم، يرغب في التطور والتقدم. وعند التعرف شيئاً فشيئاً إلى مفهوم الوقت، يستوعب الطفل حرمانه وغيابنا عنه بصورة أفضل. يعرف بأن الماما ستعود إذا غابت، وأنه سيحصل على وجبة جديدة بعد فترة إذا انتهى من تناول وجبته الحالية، وما إلى ذلك. لكن لوضع الأسس الصحيحة في هذا المجال، يجب أن تكون الأم بارعة في التنظيم وعنيدة في مواقفها، وقادرة على تكييف المسائل مع عمر الطفل.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة