الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

عباس: استشهاد أي أسير سيفجر المنطقة ولن تكون هناك سيطرة على ما سيحدث

كل العرب
نُشر: 09/05/12 07:44,  حُتلن: 12:56

الرئيس محمود عباس:

لا مشاكل شخصية مع فياض وإنما خلاف حول إرسال الرسالة الى نتنياهو وأنا التقي به يومياً

الانتخابات لن تجري في الضفة الغربية فقط وإنما في كافة مناطق السلطة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس

طلبنا تدخل دولي وعربي وأميركي من أجل حل قضية الأسرى والاطلاع على معاناتهم ووقف ما يجري في السجون الاسرائيلية لأنه منافي لكل الاعراف والقوانين الدولية؟

أكد الرئيس عباس اليوم أن استشهاد أي أسير سيفجر المنطقة بكاملها مشيراً في تصريحات نقلتها وكالات انباء اليوم أن "مطالب الأسرى عادلة وعلى الحكومة الإسرائيلية أن تستمع لمطالب الأسرى وتقوم بالافراج عن كامل الاسرى في السجون".

 

وقال الرئيس "طلبنا تدخل دولي وعربي وأميركي من أجل حل قضية الأسرى والاطلاع على معاناتهم ووقف ما يجري في السجون الاسرائيلية لأنه منافي لكل الاعراف والقوانين الدولية؟ موضحاً "لن يكون هناك سيطرة على ماذا سيحدث في حال جرى أي شي للأسرى، والعودة الى عملية السلام يتطلب التزام اسرائيلي واضح بالمرجعيات السياسية وقبول حل الدولتين".

الطموح السياسي
وحول علاقته مع رئيس الوزراء سلام فياض أكد الرئيس أن "لا مشاكل شخصية مع فياض وإنما خلاف حول إرسال الرسالة الى نتنياهو وأنا التقي به يومياً". وحول الانتخابات قال" لن ارشح نفسي مرة أخرى لمنصب الرئاسة وفياض ليس لديه طموح سياسي ليكون رئيساً للدولة الفلسطينية "، موضحاً "تعرضت لضغوط عربية من أجل قبول منصب رئيس الحكومة الوحدة الوطنية ولكن حماس تعيق تنفيذ الالتزامات المترتبة عليها وتتهرب من الاستحقاقات المترتبة عليها وهي إعادة فتح مراكز الجنة الانتخابات في قطاع غزة" .

"الإستيطان غير شرعي"
وتابع "الانتخابات لن تجري في الضفة الغربية فقط وإنما في كافة مناطق السلطة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس". وقال "سيكون لنا خيارات فلسطينية قادمة ستغير معالم المنطقة " مستبعداً حدوث انتفاضة " لن تكون هناك انتفاضة طالمت كنت رئيساً ولكن في حال جاء رئيس آخر لا أعلم ماذا سيحدث". وحول الاستيطان قال:" الإستيطان غير شرعي بالمطلق ولن نعود للمفاوضات في ظل أي استيطان اسرائيلي وهذا مؤكد ولن نتنازل عن هذا الشرط بالتأكيد"، حسب قوله .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241825.80
BTC
0.53
CNY