الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

موشي جرازي مدير وحدة الصرف الصحي يزور اتحاد مياهكم في كفركنا

أنور أمارة -
نُشر: 08/05/12 18:02,  حُتلن: 21:46

 المحامي صلاح نصار مدير عام "مياهكم":

المجتمع العربي لم يتلق الميزانيات المستحقة عبر السنوات الطويلة الماضية بموضوع الصرف الصحي

اليوم الوضع اختلف وبدأنا نرى اهتماما كبيرا بقرانا العربية بعد انشاء الاتحادات وتوفير الميزانيات اللازمة لها لانجاز المشاريع الحيوية حتى تصل لدرجة لا تقل عن المدن والقرى اليهودية

باتت الانجازات المتتالية لاتحاد قرى الجليل الاسفل "مياهكم"محط أنظار كبار الموظفين بالوزارات المختلفة واتحادات المياه الاخرى وصولاً للمواطن العادي في كفركنا، المشهد، دبورية، الشبلي ام الغنم، البعينة النجيدات، المشهد وعين ماهل، بعد حالة سوء الخدمة التي عانت منها هذه القرى في فترة ما قبل الاتحاد.


يوم الاحد وصل لمكاتب التأجيد في كفركنا "موشي جرازي-مدير وحدة الصرف الصحي بوزارة البنية التحتية" وأجتمع مع المحامي صلاح نصار وكادر الموظفين واستمع لشرح واف قدمه المهندس ربيع ماضي عرض به المشاريع الهامة التي انجزتها"مياهكم" خلال السنوات القليلة الماضية في كل قرى الاتحاد ومبرزا الاحتياجات المتبقية لهذه القرى من حيث خطوط المياه والمجاري. المحامي صلاح نصار مدير عام "مياهكم" لخص كلمته أمام جرازي قائلا" المجتمع العربي لم يتلق الميزانيات المستحقة عبر السنوات الطويلة الماضية بموضوع الصرف الصحي,واليوم الوضع اختلف وبدأنا نرى اهتماما كبيرا بقرانا العربية بعد انشاء الاتحادات وتوفير الميزانيات اللازمة لها لانجاز المشاريع الحيوية حتى تصل لدرجة لا تقل عن المدن والقرى اليهودية".

استمرارية الدعم المادي
وأضاف نصار في كلمته:" نطالب وزارة البنى التحتية باستمرارية الدعم المادي المطلوب لاتحاد "مياهكم" ولباقي الاتحادات الاخرى بالوسط العربي,ولا أجد أي سبب بالتأخر في دفع هذه الميزانيات ". وبعد انتهاء الاجتماع في مكاتب مياهكم في بلدة كفركنا انطلق كبار موظفي "مياهكم" وبصحبتهم "موشي جرازي" باتجاه مفرق جولاني وهناك تم اطلاعه على الخط الجديد الذي سيستبدل الخط القديم القديم والذي لطالما عانى من مشاكل انفجار وتسرب كبير لمياه المجاري باتجاه سهول طرعان وكفركنا وصولا لاراضي قرى البطوف مشكلا مشكلة بيئية كبيرة لاهالي المنطقة منذ عشرات السنين.

تنفيذ مشروع الجسر
وفي حديث مع المحامي صلاح نصارقال :" بعد أن بدأت شركة "ماعتس" بالتخطيط وتنفيذ مشروع الجسر الكبير في مفرق جولاني، توجهوا الينا لنقل خط المجاري الذي ينطلق من كفركنا وصولا لنقطة التجميع والتطهير في "سدي ايلان"، وبعد مفاوضات طويلة أجبرناهم على تحمل نفقات تغيير الخط وإبعاده عن المفرق بخط جديد سيخدم لمدة 50 سنة قادمة، اما بالنسبة لباقي المقطع من الخط فاننا في "مياهكم" سنعمل على تغييره قريبا بميزانية 20 مليون شيكل، تزامنا مع العشرات من المشاريع الاخرى التي تنفذ بقرى الاتحاد".

اعادة الحق
وفي الجولة الميدانية، كشف المحامي صلاح نصار أن مياهكم سيسعى للحصول على مياه الري لصالح أهالي كفركنا المشهد وطرعان من محطة التطهير في سدي ايلان، كونها انشأت من ميزانيات هذه القرى عبر مجالسها المحلية واستفاد وما زال من هذه المياه المستوطنات المجاورة لها فقط. نصار قال ايضا:: الرؤية التي أمتلكها هي اعادة الحق لاصحابه في قرى الاتحاد ومشاريعنا في "مياهكم"هي من منطلق حرصنا الشديد على خدمة اهالينا وتقديم الافضل لهم حاضرا ومستقبلا دونما تمييز بين قرية واخرى".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242043.78
BTC
0.53
CNY