الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

لجنة إقرأ في عرابة توجه الطلاب نحو نمط صحي سليم بمدرسة البخاري الثانوية

كل العرب
نُشر: 08/05/12 16:11,  حُتلن: 16:30

محاضرة الدكتور حكمت نعامنة تمحورت حول بعض الآفات في مجتمعنا كالمخدرات والتدخين والكحول 

إدارة مدرسة البخاري ثمنت جهود لجنة اقرأ المحلية ودورها الفعال في مساندة طلاب العلم وتوعيتهم حول مختلف القضايا

تحت عنوان "نحو نمط صحي سليم، درهم وقاية خير من قنطار علاج"، نظمت لجنة "إقرأ" في عرابة أمس يوم الصحة في مدرسة البخاري الثانوية، بهدف تثقيف الطلاب حول الجوانب الصحية والعناية بالسلامة العامة، وسبل الوقاية من الأمراض، لدورها الهام في التركيز الدراسي والصفاء الذهني.


وقدم المحاضرات عدد من المختصين في المجالات الطبية والصحية وهم الدكتورة لبنى نعامنة طبيبة أسنان والدكتور حكمت نعامنة(طب عام)، وكذلك الدكتور واصف نعامنة (ماجستير علم الأمراض)، حيت لاقت محاضراتهم تجاوباً من قبل الطلاب. وتمحورت محاضرة الدكتور حكمت نعامنة حول بعض الآفات في مجتمعنا كالمخدرات والتدخين والكحول والتي وقع العديد من الشبان العرب فريسة لها، محذراً من أضرارها وموضحاً سبل الوقاية منها.


مساندة الطلاب وتوعيتهم
أما الدكتورة لبنى نعامنة فشرحت للطلاب حول أهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان، تطرقت خلالها إلى أمراض اللثة وأهمية المحافظة على نظافة الأسنان والإهتمام بزيارة الطبيب. كما عرّف الدكتور واصف نعامنة الطلاب بأمراض القلب والجلطة القلبية وشرح مسبباتها وكيفية الوقاية منها. هذا وثمنت إدارة مدرسة البخاري جهود لجنة اقرأ المحلية، ودورها الفعال في مساندة طلاب العلم وتوعيتهم حول مختلف القضايا. وتتقدم لجنة اقرأ بالشكر للدكتورة لبنى نعامنة على تلبيتها الدعوة ومحاضرتها القيّمة.
 

 

مقالات متعلقة