الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 02:01

لجنة الدفاع عن المهجرين تلخص مسيرة العودة الى أبوسنان وعمقا المهجرتين

أمين بشير -
نُشر: 08/05/12 09:35,  حُتلن: 11:04

الفنان خالد محاميد ابن مدينة أم الفحم قام بالكتابة والتصوير على حجارة من كويكات وعمقا كي تبقى أمام العيون وفي بيوت أهالي القريتين

اللجنة العامة للدفاع عن حقوق المهجرين التقت مع اللجنة المحلية في أبو سنان ضمن إجتماع تلخيصي لمسيرة العودة الى قريتي أبو سنان وعمقا المهجرتين

المجتمعون ناقشوا مختلف نواحي المسيرة ونجاحها وبروز المشاركة النسائية والشبابية فيها مؤكدين على الإجماع الوطني وسير إنتظام المسيرة والمهرجان بدون مشاكل تذكر

التقت اللجنة العامة للدفاع عن حقوق المهجرين مع اللجنة المحلية في أبو سنان، ضمن إجتماع تلخيصي لمسيرة العودة الى قريتي أبو سنان وعمقا المهجرتين، وقد استضافهما أحمد بن بلا في بيته حيث قام عضو اللجنة الناشط رفيق نصرة بإفتتاح الإجتماع بإرسال تحية تضامنية للأسرى العرب والفلسطينيين المضربين عن الطعام، مطالبًا السلطات الإسرائيلية بتلبية مطالبهم قبل أن يحدث ما لم تحمد عقباه بسبب تدهور صحتهم.

ثم استنكر نصرة ما يشهده المجتمع العربي من أعمال عنف، محملًا الشرطة مسؤولية حماية المواطنين ومطاردة الجناة وتقديمهم الى المحاكمة لينالوا عقابهم.

 واجب وطني إنساني
وقد ألقى نصرة كلمة قال فيها: "لم نلتق اليوم لنشكر أنفسنا على واجب وطني إنساني تجاه أنفسنا، ورغم ذلك لا يسعني إلا أن أتقدم بإسمكم لكل من ساهم، ولكل ناشط تبرع وعمل في الإعداد وهو عمل تطلب الكثير من المجهود، واستعمال المعدات وغير ذلك من متطلبات لتهيئة الأرضية المناسبة والمريحة لإستقبال المسيرة". وأضاف نصرة: "أخص بالذكر مجلس أبو سنان المحلي برئيسه علي هزيمة، والقائم بالأعمال الدكتور نعيم موسى، ومختلف عاملي المجلس، إذ أنهم وضعوا كل الإمكانيات أمامنا وسهلوا كل عمل".

مناصرة لجنة المبادرة العربية الدرزية
واستكمل نصرة حديثه قائلًا: "لا يسعني الا أن أُحيي جميع الصحف ووسائل الإعلام والمواقع على الشبكة الالكترونية والفضائيات المحلية والعالمية على الدعم والمناصرة. وكذلك مناصرة لجنة المبادرة العربية الدرزية ممثلة بالشيخ نمر نمر وغالب سيف بمواكبة الإجتماعات والإهتمام بإنجاح المسيرة، حيث لوحظ حضور واضح لهذه الشريحة من أبناء شعبنا الفلسطيني خلال المسيرة خاصة من الشباب الرافض للخدمة الإجبارية العسكرية. وقد تزامن هذا الحضور مع مشاركة بارزه لمجموعات ديمقراطية من الوسط اليهودي كجمعية "زخوروت" وغيرها من قوى، وكانت لهم كلمة معبرة وهامّة خلال المهرجان الخطابي الذي توج المسيرة بكلمات وقصائد وزجل وغناء ملتزم، وبعرافة متألقة من الإعلامية ديما الجمل أبو أسعد".


الفنان خالد محاميد

بروز المشاركة النسائية والشبابية
وقد أثنى نصرة على إستضافة أحمد بن بلا للإجتماعات المتتالية والموسعة للجننتين خلال الإعداد للمسيرة. وكان المجتمعون قد ناقشوا مختلف نواحي المسيرة ونجاحها وبروز المشاركة النسائية والشبابية فيها، مؤكدين على الإجماع الوطني وسير إنتظام المسيرة والمهرجان بدون مشاكل تذكر، كما وأكدوا على أهمية أخذ العبرة من النجاح الكبير في مسيرات قادمة التي سيستمر بها شعبنا ومعه كل القوى الخيرية الى حين عودة جميع المهجرين الى ديارهم، وعلى الأقل بموجب قرارات الأُمم المتحدة وإحلال السلام العادل. يذكر أن الفنان خالد محاميد ابن مدينة أم الفحم قام بالكتابة والتصوير على حجارة من كويكات وعمقا كي تبقى أمام العيون وفي بيوت أهالي القريتين.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228403.27
BTC
0.51
CNY