الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 20:02

الإعلامية ربى ورور في برنامجها نظرة وكلمة تتحدث عن الهندسة والتصميم

كل العرب
نُشر: 07/05/12 21:39,  حُتلن: 21:41

نظرة وكلمة ألقتها الاعلامية ربى ورور عن الهندسة والتصميم وما بينهما

البرنامج سيبث يوم الأحد 13/5 الساعة الثامنة والنصف مساء، والإعادة يوم السبت 19/5 الساعة الخامسة مساء

ربى ورور: يعقوب طنوس وشارون سيتون هندسوا بطموحهم وصنيعهم مَسار نجاح يفتخر به وفادي نجار بشخصه وفكره هندس مشروع وثقافة ترفيه

الهندسة المعمارية علم يتعامل في مجال تخطيط وتصميم المساحات والحيزات الفراغية. وأكثر من ذلك هو فن بكل ما تحملة الكلمة من معنى، وثقافة تخلد حضارات. نظرة وكلمة ألقتها الاعلامية ربى ورور عن الهندسة والتصميم وما بينهما، بمشاركة المهندسين اللامعين: يعقوب طنوس وشارون سيتون أصحاب مكتب "استوديو مكومي (محلي)" للتخطيط الهندسة البناء وتصميم المشاريع العامة والخاصة. والشهير فادي نجار صاحب مطعم دوزان.

 

الأسلوب
تمحور الحوار على المستوى الخاص حول الاختيارات الشخصية لكل من الضيوف لتعلم الهندسة، وأسلوب كل منهم في التخطيط والهندسة والتصميم، اضافة الى الفكرة التي يعتمد عليها أثناء التخطيط والتصميم، والأنا أومن في التعاقد والعمل. أما على المستوى العام فقد تطرق حال ووضع الهندسة والتصميم في البلاد.

قصة وفكرة وتصميم
وأقيم "استوديو مكومي (محلي)" منذ العام 2001 بمبادرة من المهندسين يعقوب طنوس وشارون سيتون، وهدفه تقديم خدمات معمارية وهندسية للقطاعات المختلفة مع الأخذ بعين الاعتبار والاهتمام بالخصائص الثقافية ومتطلبات واحتياجات الموقع. كما وتطرق المهندسان الى بعض المشاريع المميزة التي قاموا بها مثل البار المقدسي سول، ومطعم محنيـيودا المعروف بالمطبخ المفتوح. أما دوزان فهو أكثر من مجرد مطعم هو فكرة ورسالة، صرخة ودعوة للتقارب رغم الاختلاف. فادي نجار تحدث عن القصة الفكرة والتصميم الذي يدمج معالم لثقافات شرقية وغربية تستقطب أشخاص من كل ألوان الطيف الانساني لتخلق انسجام حتى في لغة الكلام تماماً كدوزنة الأوتار من الصميم لتخلق لحن متجانس.

طموح مهندس
يذكر أن البرنامج سيبث يوم الأحد 13/5 الساعة الثامنة والنصف مساء، والإعادة يوم السبت 19/5 الساعة الخامسة مساء. وفي حديث مع الإعلامية ربى ورور، أشارت: " يعقوب طنوس وشارون سيتون هندسوا بطموحهم وصنيعهم مَسار نجاح يفتخر به، وفادي نجار بشخصه وفكره هندس مشروع وثقافة ترفيه". وتابعت: "كل واحد باختياره لتحقيق ذاته ولتجسيد أحلامه بإمكانه أن يهندس حياته ويترك بصمة وأثر مثيرين للإعجاب والانطباع".
يشار أنه سيتم يوم السبت 12/5 سيتم إعادة بث الحلقة السابقة من برنامج "نظرة وكلمة" عن التقاعد والصناديق المتاحة لهذه الغاية، بمشاركة عوني عدوي صاحب وكالات تأمين "عدوي"، ومحاضر مختص في هذا المجال. والمحامية آغي عدوي مختصة في مجال الأضرار والتأمينات.
بالإمكان التواصل ومتابعة تفاصيل ومضامين ومواعيد البث عبر صفحة البرنامج في شبكة الفيس بوك "نظرة وكلمة مع ربى ورور".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
254399.65
BTC
0.51
CNY