الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

رغم قيدهم أحرار- خيمة إعتصام تضامنية بمبادرة المؤسسة العربية لحقوق الإنسان

كل العرب
نُشر: 07/05/12 17:31,  حُتلن: 17:35

الإعلان عن إضراب رمزي عن الطعام إنتهى مع إنتهاء الفعاليات في الخيمة

قسم من أهالي الأسرى تحدثوا عن المعاناة اليومية لأبناءهم الأسرى والتي تلقي بظلالها الثقيلة على حياة أهلهم مما أثر بالجميع وأوصل بمعاناتهم الشخصية وقصصهم الإنسانية

بادرت المؤسسة العربية لحقوق الإنسان- حركة "حق" الشبابية الى تنظيم خيمة إعتصام وفعاليات تضامنية بعنوان "رغم قيدهم أحرار" دعماً لنضال الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وإضرابهم من أجل تحصيل حقوقهم داخل سجون الإحتلال.



وقد إنطلقت فعاليات الخيمة الساعة الواحدة بعد الظهر، حيث تم الإعلان عن إضراب رمزي عن الطعام إنتهى مع إنتهاء الفعاليات في الخيمة، إنضم اليه العشرات من أعضاء منتديات حركة "حق" الشبابية، بالإضافة الى العديد من الناشطين وأهالي الأسرى الذين توافدوا لساحة العين للمشاركة في فعاليات التضامن.

كلمات وفقرات فنية
تمييز البرنامج بشعبيته وبالمشاركة الشبابية الواسعة، حيث نـُُظمت تظاهرة صامتة تم فيها محاكاة ظروف الإعتقال التي يمر فيها الأسرى من تكبيل للأيدي وعَصب للأعين، مما لفت إنتباه المارين أمام مكان الإعتصام وحثهم على المشاركة.
بعد إنتهاء التظاهرة، تجمهر المعتصمون في ساحة العين بالناصرة، وذلك إستمراراً لبرنامج التضامن، حيث ألقى محمد زيدان- مدير عام المؤسسة العربية لحقوق الإنسان، كلمة شدد فيها على وجوب التضامن مع الأسرى حتى نيل حقوقهم المشروعة إنسانياً ودولياً حسب الإتفاقيات العالمية التي تعنى بشؤون الأسرى، والتي تضرب بها إسرائيل عرض الحائط، وقد تحدث الناشط في مجال الأٍسرى قدري ابو واصل مشدداً على الظروف القاسية واللا إنسانية التي يعيشها الأسرى الفلسطينيين، من عزل إنفرادي ومنع زيارة الأهل، بالإضافة لسوء المعاملة اليومية وأهمية النضال الشعبي والحقوقي والحراك من أجل دعمهم في نضالهم.

المعاناة اليومية
كما تحدث قسم من أهالي الأسرى عن المعاناة اليومية لأبناءهم الاسرى، والتي تلقي بظلالها الثقيلة على حياة أهلهم مما أثر بالجميع وأوصل بمعاناتهم الشخصية وقصصهم الإنسانية.
هذا ومن الجدير بالذكر أنه وخلال كل ساعات الإعتصام، قـُدمت مقاطع مسرحية من أعضاء فرقة "حق" للمسرح، جسد فيها الممثلون قصص بعض الأسرى الشخصية بلفتة مميزة منهم، وإختتم البرنامج بفقرة غنائية ملتزمة من عضوة فرقة "حق" للفن الملتزم دنيا دراوشة، وإختتم المشاركين البرنامج بنشيد جماعي لإنشودة "موطني".
 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242359.08
BTC
0.53
CNY