الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

إسماعيل هنية يبعث رسالة لأردوغان ويناشده للتدخل شخصياً لمساندة الأسرى الفلسطينيين

كل العرب
نُشر: 07/05/12 16:18,  حُتلن: 11:02

د. يوسف رزقة طالب السلطة بوقف عمليات التنسيق الأمني والاحتفاظ بالإسرائيليين الذين يدخلون المناطق بالخطأ ومبادلتهم بأسرى فلسطينيين

د. يوسق رزقة:

التحركات بدأت تتبلور بشكل أفضل على الصعيد الدولي والإقليمي والعربي وهناك مجموعة من مؤسسات حقوق الإنسان تطالب بإنهاء الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي

الحكومة ما زالت تتابع ملف إضراب الأسرى عن كثب ساعة بساعة وهي على مستوى الميدان والحدث في قطاع غزة وترعى خيمة الاعتصام وتتابع أحوال المضربين عن الطعام من ذوي الأسرى

قال د. يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء المقال إن "إسماعيل هنية رئيس الوزراء سلم مؤخراً وفداً تركياً كان يتواجد بغزة رسالة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان من الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي".


إسماعيل هنيّة


وأوضح د. رزقة في بيانه أن "الرسالة تضمنت مناشدة لأردوغان للتدخل شخصياً لمساندة الأسرى المضربين عن الطعام وممارسة الضغط على الاحتلال لإطلاق سراحهم". وقال د. رزقة أن:" الحكومة ما زالت تتابع ملف إضراب الأسرى عن كثب ساعة بساعة وهي على مستوى الميدان والحدث في قطاع غزة وترعى خيمة الاعتصام وتتابع أحوال المضربين عن الطعام من ذوي الأسرى تأييداً لأبنائهم وفي نفس الوقت تتواصل الحكومة من خلال وزار ة الأسرى وغيرها من الوزارات مع جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والدول الشقيقة من أجل تحقيق تدويل مشكلة الأسرى لاستجلاب ضغط دولي على الاحتلال".

إنهاء الإعتقال الإداري
ونوه إلى أن هذه التحركات "بدأت تتبلور بشكل أفضل على الصعيد الدولي والإقليمي والعربي وهناك مجموعة من مؤسسات حقوق الإنسان تطالب بإنهاء الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، حتى بدأت تظهر أصوات داخل دولة الاحتلال تطالب بإنهاء فكرة العزل الانفرادي والاعتقال الإداري وتقليصها إلى الحد الأدنى حتى لا تبدو (إسرائيل) حسب لغتهم معزولة".

الخداع الإسرائيلي
وحذر د. رزقة من "الخداع الإسرائيلي بشأن إضراب الأسرى ومراوغة الاحتلال الذي يحاول شق صف الحركة الأسيرة وتفتيت وحدتها من خلال التمييز بين أسرى الفصائل في المعاملة، والحكومة ترى أن هذه المعركة يجب أن تنتهي باستجابة كاملة 100% لمطالب الأسرى لأن أي استجابات جزئية ستعود سلباً على الحركة الأسيرة في هذا الإطار". وذكر أن "حركة حماس تتابع الاستحقاقات الواجبة على دولة الاحتلال فيما يتعلق بملف العزل الانفرادي والإداري مع جهاز المخابرات المصرية الذي رعى عملية التبادل"، لافتاً إلى أن "للمخابرات المصرية دور مهم في الضغط على قوات الاحتلال في هذه المسألة".
وطالب السلطة بوقف "عمليات التنسيق الأمني والاحتفاظ بالإسرائيليين الذين يدخلون المناطق بالخطأ ومبادلتهم بأسرى فلسطينيين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
228993.14
BTC
0.51
CNY