الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

اطباء مستشفى سجن الرملة يجبرون الاسير الصفدي على اخذ العلاج بالقوة

كل العرب
نُشر: 06/05/12 18:44,  حُتلن: 18:50

سعدات يدعو السلطة لاخذ دورها في دعم الحركة الاسيرة، ويرفض طلب مصلحة السجون لمحاورته بموضوع الإضراب

الأسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ 63 يوماً فقد قال للمحامي حسان أثناء اللقاء به، إن ادارة مستشفى سجن الرملة قامت باجباره على اخذ العلاج بالقوة دون أن يعرف نوع الدواء الذي أعطي له

النائب الأسير أحمد سعدات ثمنّ في حديثه مع المحامي دور المؤسسات والفعاليات المحلية والدولية في اوروبا وامريكا اللاتينية وكل المنظمات والأحزاب التي تناضل من أجل نصرة قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية

التقى محامي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان (محمود حسان) هذا اليوم الأحد الموافق 6/5/2012 أثناء زيارته لمستشفى سجن الرملة، بكل من النائب الأسير أحمد سعدات المضرب عن الطعام منذ 20 يوماً، وبالأسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ 63 يوماً.

 
صورة توضيحية من الإرشيف

أفاد المحامي حسان أن الوضع الصحي للأسير سعدات في تدهور مستمر، حيث يعاني من انخفاض ضغط الدم ليصل الى 55 – 60 درجة، ووفقد الكثير من وزنه نتيجة إضرابه، إلا أن لديه القدرة على الاستمرار في معركة الأمعاء الخاوية الى أن تتحقق مطالب الحركة الأسيرة. يذكر أن الأسير سعدات موجود في زنزانة بمستشفى سجن الرملة لوحده منذ تاريخ 27/4/2012، وسحبت منه كل الأغراض باستثناء بعض الملابس الشخصية، وموجود بالعزل في قسم الجنائيين، ولا يوجد تواصل بينه وبين الأسرى الآخرين.

بحث موضوع الإضراب
قال الأسير للمحامي إن لجنة من الشاباص (مصلحة السجون)، قاموا بزيارته يوم الثلاثاء الماضي من أجل بحث موضوع الاضراب، وكان رده عليهم أنه لن يقبل بأقل من مطالب الحركة الأسيرة كافة، والتي تمثلت بـ: انهاء ملف العزل، السماح لأسرى غزة بزيارات الأهل، السماح بالتعليم في السجون، وقف الغرامات والعقوبات الجماعية والفردية والتفتيش المذل، والغاء كافة العقوبات التي فرضت على الأسرى بعد احتجاز المقاومة لجندي من قوات الجيش الإسرائيلي (شاليط)، وأوضح سعدات أنه ملتزم بقرارات اللجنة العليا للإضراب وأنه ليس هو الجهة التي يمكن للشاباص الحديث معها حول الإضراب.
ويدعو الأسير السلطة الفلسطينية الى أخذ دورها لمساندة الحركة الأسيرة، وخاصة أن هذه الأيام هناك مطلب للاعتراف بالأسرى كأسرى حرب، وأضاف أن الضغط السياسي على اسرائيل هو أقل ما تستطيع السلطة تقديمه في هذا الوقت للأسرى المضربين، وذلك لأن كل العقوبات التي فرضت عليهم هي عقوبات سياسية اتخذتها اسرائيل ضد الأسرى وبالتالي فإلغاء هذه العقوبات يكون فقط بقرار سياسي.

النضال من أجل نصرة القضية
وثمن النائب الأسير أحمد سعدات في حديثه مع المحامي دور المؤسسات والفعاليات المحلية والدولية في اوروبا وامريكا اللاتينية وكل المنظمات والأحزاب التي تناضل من أجل نصرة قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية. كما ويدعو سعدات الأمم المتحدة الى أخذ دورها في حماية الأسرى والمعتقليين السياسيين الفلسطينيين، ويطالبها بتفعيل دورها في الضغط على دولة إسرائيل.

الإضراب عن الطعام منذ 63 يوماً
أمّا الأسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ 63 يوماً، فقد قال للمحامي حسان أثناء اللقاء به، إن ادارة مستشفى سجن الرملة قامت باجباره على اخذ العلاج بالقوة، دون أن يعرف نوع الدواء الذي أعطي له، وقد حضر الأسير للزيارة على كرسي متحرك، ووضعه الصحي خطير للغاية، فهو يشعر بدوخة وبعد شرب الماء يتقيء، ويعاني من التهابات في الرئة والكلى.
قال الأسير للمحامي أنه وأثناء نقله الى مستشفى سجن الرملة، قامت قوات النحشون بالإعتداء عليه وضربه على باب السجن مما سبب كدمات على ظهره مع آثار واضحة، وطلب من الطبيب أن يقوم بفحصه ولكن الطبيب رفض ذلك. كما علم المحامي حسان أن الأسير نضال شحادة المضرب عن الطعام منذ 20 يوماً قد تم نقله من مستشفى سجن الرملة الى مستشفى (أساف هاروفيه) نتيجة معاناته من آلام شديدة في منطقة البطن.
تنظر مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان ببالغ القلق جراء قيام أطباء مصلحة السجون بإعطاء المعتقل حسن الصفدي علاجاً ضد رغبته مستخدمة القوة، وتنوه الضمير أن هذا يعتبر منافياً لقرارات نقابة الأطباء العالمية، وحتى القوانين الداخلية الاسرائيلية (ذات العلاقة بحقوق المريض)، والتي تسمح باعطاء علاج ضد رغبة المضرب عن الطعام (المريض) فقط عندما يفقد القدرة العقلية على اتخاذ القرار، وهذا يكون فقط حسب رأي طبيب نفسي أو عندما يكون المريض في حالة غيبوبة كاملة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241761.26
BTC
0.53
CNY