الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 11:02

آدم: القاعدة الرئيسة في تنسيق ألوان ملابسك

كل العرب
نُشر: 06/05/12 16:01,  حُتلن: 08:03

عزيزي:

كي تتأكد من تناسق ألوان ملابسك ضع أمامك عجلة الألوان مثلاً ترتدي بنطلون أزرق وتريد أن تعرف ما اللون المناسب له ستجد أن هناك لونين مناسبين للون الأزرق وهما الأحمر البرتقالي والأصفر البرتقالي

إن أول شيء يجب أن تقوم به في عملية تنسيق الألوان الخاصة بالملابس أن تتطلع على صورة عجلة الألوان على محرك البحث غوغل، هذا سيسهل عليك معرفة الألوان الأحادية، بالإضافة إلى التعرف على الألوان كاملة والألوان المضادة لها.

 
تصوير ThinkStockPhotos

ويقول دليل تنسيق الملابس كي تتأكد من تناسق ألوان ملابسك، ضع أمامك عجلة الألوان، مثلاً ترتدي بنطلون أزرق، وتريد أن تعرف ما اللون المناسب له ستجد أن هناك لونين مناسبين للون الأزرق وهما الأحمر البرتقالي والأصفر البرتقالي. وإذا اخترت مثلاً اللون الأخضر يستلزم لون أحمر، لا تستغرب، لأنك حين تجرب اللونين على بعضهما البعض ستجدهما متناسقين تماماً، وهذا ما يوجد على عجلة الألوان. ويمكن بسهولة اختيار الألوان على هذا الأساس بطريقة مريحة ذكية، وستثبت تناسق ملابسك بالفعل. كما أن كثير من المصممين يعتمدون على مفهوم عجلة الألوان في أعمالهم الخاصة، لذلك تنجح تصميماتهم وتنتشر سريعاً لأنهم يختارون الألوان الصحيحة والمتناسقة مع بعضها البعض.

مقالات متعلقة