الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:02

عزيزتي الأم: توترك يعرض طفلك لنقص الحديد

كل العرب
نُشر: 06/05/12 15:36,  حُتلن: 07:33

الأطفال الذين ولدوا لأمهات يعانين من ذلك القلق ارتفعت بينهم بنسبة 23 % فرص المعاناة من نقص الحديد مقارنة ببقية الأمهات

تظن الكثيرات أن عنايتهن بصحة أطفالهن تبدأ حين يولد الأطفال، لكن العلم يومًا بعد يوم يثبت خطأ هذا الظ ، فصحة الطفل تبدأ من شهوره الأولى في رحم الأم. وتأكيدًا لذلك، كشفت دراسة طبية حديثة أن الحامل إذا تعرضت للتوتر أثناء الحمل، خاصةً خلال الأشهر الأولى، فإن ذلك يعرض طفلها حديث الولادة لمخاطر نقص الحديد، ما قد يؤدي بدوره إلى إصابة الطفل بإعاقات جسمانية، وتأخر في نموه العقلي، حيث يلعب الحديد دورًا هامًا في نمو الجهاز العصبي وخلايا المخ.


تصوير thinkstock

وقد أُجريت الدراسة على مجموعة من السيدات الحوامل، عاني بعضهن من ضغوط العمل ومشكلات أصابتهن بالقلق والتوتر، فأشارت نتائج المتابعة إلى أن الأطفال الذين ولدوا لأمهات يعانين من ذلك القلق، ارتفعت بينهم بنسبة 23 % فرص المعاناة من نقص الحديد، مقارنة ببقية الأمهات. وجدير بالذكر أن هناك عوامل أخرى تساهم في نقص الحديد بالجسم، منها إصابة الأم بمرض السكر، أو التدخين، والولادات المتكررة التي تستهلك مخزون الحديد بالجسم.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة