الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 09:02

ليكودي يطالب منع حنين زعبي من الترشح : مشاركتي في مرمرة شهادة شرف لي

علي أبو الهيجاء
نُشر: 06/05/12 10:40,  حُتلن: 15:10

عضو الكنيست داني دنون:
عضو الكنيست زعبي استخدمت حصانتها البرلمانية لكي تشترك في أسطول مرمرة، الذي أعد لدعم الإرهاب ضد اسرائيل وجنودها

في الكنيست الإسرائيلية لا مكان لزعبي، ومكانها الطبيعي وراء القبضان فقط

زعبي مكملة طريق عضو الكنيست السابق عزمي بشارة الذي لم يتوقف عن تحريضه على اسرائيل، وفي النهاية أشتبه بتخابره لصالح حزب الله

حنين زعبي ترد:
فقط شعبي يمنعي من خوض الانتخابات

محاولة منعي من أن أمثل شعبي هي غير قانونية

نحن لن نسمح لأي يمين أو إجماع سياسي خارج عن شعبنا بأن يحدد لنا ممثلينا في البرلمان الإسرائيلي

مشاركتي في أسطول الحرية هي شهادة شرف لي ولشعبي

دعا عضو الكنيست عن حزب الليكود الحاكم في اسرائيل داني دنون، رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في الكنيست، القاضية مريم ناؤور الى منع ترشح عضو الكنيست النائبة حنين زعبي عن التجمع للكنيست الـ 19 في الإنتخابات القادمة.

 
حنين زعبي

وقال دانون في الطلب الذي قدمه:"ان عضو الكنيست زعبي استخدمت حصانتها البرلمانية لكي تشترك في أسطول مرمرة، الذي أعد لدعم الارهاب ضد اسرائيل وجنودها" – على حد تعبيره.

"زعبي يجب ان تقبع خلف القبضان"
واضاف:"في الكنيست الإسرائيلية لا مكان لزعبي، ومكانها الطبيعي وراء القبضان فقط، فهي مكملة طريق عضو الكنيست السابق عزمي بشارة الذي لم يتوقف عن تحريضه على اسرائيل، وفي النهاية أشتبه بتخابره لصالح حزب الله".
وأكد عضو الكنيست الليكودي، انه سيجمع تواقيع ثلث أعضاء لجنة الانتخابات المركزية كي يمنع زعبي من الترشح كما ينص عليه القانون. وقال:"ان عضو الكنيست حنين زعبي تخطت كل الخطوط الحمراء بدعمها اللا متناهي للتنيظمات الارهابية المعادية لإسرائيل، ليس بدون تصريحاتها العلنية ضد الدولة العبرية". - بحسب اقواله.

المشاركة في اسطول الحرية
وأرفق دنون وعدد من رفاقه في كتاب الإستئناف، تصريحات على لسان زعبي اعتبروها خطيرة جداً وتدعو لمحاربة اسرائيل ومواطنيها وجنودها الا انهم اعتمدوا بالاساس على مشاركتها في اسطول الحرية.


داني دانون
 
رد النائبة حنين زعبي
وفي ردها قالت النائبة حنين زعبي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"أولا شعبي اختارني لكي أمثله في البرلمان الإسرائيلي، وفقط هو يقرر متى لم أعد أتمتع بثقته. وقد فات الزمن الذي فيه تقرر لنا الأحزاب الصهيونية من يمثلنا، ولن نرجع لهذه الوصاية من الباب الخلفي. لقد اختارني شعبي لكي أمثله بكبرياء وكرامة وعناد، وليس لأمثله كما يحلو لليمين أو حتى "لليسار" الصهيوني، وإلا كان صوت مباشرة لتلك الأحزاب. وهو بسبب هذا الكبرياء والعناد بالذات حضنني وحماني خلال السنتين الأخيرتين، رغم حملات مسعورة ورغم تحول الكنيست لمنصة من التحريض والكراهية ضدي، وضد التجمع بشكل خاص، والكل يعرف هذا. وهنا أوكد لشعبي، أننا لن نسمح للتحريض وللتخويف وللإرهاب السياسي في إسرائيل أن يحدد لنا كيف نناضل. ولن نسمح لا لليمين ولا لغيره بأن يعطي شهادات حسن سلوك لأحزابنا الوطنية، فشهادات الإجماع الإسرائيلي لا تشرف أحزابنا الوطنية، ولن نسمح لا لليمين ولا لغيره بأن يقوم بجولة أولى في الإنتخابات ثم يعطينا جولة ثانية.

منع زعبي يعني شطب حق المواطنين في التصويت
وأضافت النائبة زعبي قائلة: " إن محاولة شطبي هي ليست أقل من محاولة شطب حق المواطنين في التوصيت بشكل حر، فلا معنى لحق التصويت دون تصويت حر، غير محكوم بقناعات الآخرين. وهي تحول الأحزاب إلى أحزاب دمى، وتحول الكنيست إلى برلمان دمى، وإذا كان هنالك من يتكلم عن "المس بالجنود" بعد أن نسي انهم قتلوا 9 نشطاء سياسيين، فليواجهني في المحكمة حول ما جرى في "مرمرة". إن مشاركتي في أسطول الحرية هي شهادة شرف لي، وهي من أرقى التحديات السياسية التي خاضها إجماع عالمي بأكمله ضد سياسات الحصار الإجرامية بحق شعبي في غزة. وإسرائيل آخر أصحاب المصلحة في الحديث عن الجرائم والانتهاكات، فسياساتها عبارة عن سلسلة متواصلة من الانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية.

حق التصويت هو حق عام
وتابعت:"ونحن نحذر كل من تسول له نفسه بالمس بحقنا في التصويت، والذي هو مس ليس بحق المواطنين الفلسطينيين فقط، بل بحق كل مواطن إسرائيلي ديمقراطي، حتى لو لم يصوت للتجمع. وأنا أحذر بأن المواطنين العرب سيرون في محاولة الشطب انتقام سياسي ليس فقط من شخص حنين زعبي وليس فقط من حزب التجمع الوطني الديمقراطي، إنما من العرب جميعهم، وهذا لن يمر، "على أجسادنا" كما يقولون. محاولة منعنا من خوض الانتخابات ستغير قوانين اللعبة السياسية بين العرب وبين إسرائيل بشكل جذري.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
213069.60
BTC
0.52
CNY