الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 20:02

مواطنون من الطيبة يتظاهرون ضد محطة النفايات شارونيم: اطفالنا يموتون

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 06/05/12 10:25,  حُتلن: 18:10

مواطنون من الطيبة يتظاهرون ضد محطة النفايات "اطفالنا يموتون من السرطان"... وعودة: نسعى لاغلاق "شارونيم"

عبد الحكيم مصاروة :

اسباب هذه التظاهرة تأتي بسبب معاناتنا من امراض السرطان وهنالك قسم من عائلتي ما زالوا يعانون وقسم اخر ماتوا بسبب ذلك

 لا نستطيع التحمل اكثر 

رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة:

البلدية استدعت الشرطة الخضراء والإطفائية واطلعت كل الطواقم المهنية على ما يجري داخل محطة "شارونيم" والبلدية ما زالت تتابع الامور بكل مهنية وجدية

نلتزم بموقفنا ويجب أن يعلم جميع سكان الطيبة أن مطالبهم والهدف الذي يسعون اليه هو هدفنا ايضا وهنالك نقطة مهمة أن محطة "شارونيم" لديها اتفاقية للعمل داخل المحطة حتى نهاية عام 2012

تظاهر صباح اليوم الأحد كل من عبد الحكيم مصاروة وعلي بلعوم على مدخل مدينة الطيبة احتجاجا على إنتشار الروائح المنبثقة من محطة النفايات التابعة "لشارونيم"، حيث صرخوا بأعلى صوتهم وهم يقولون "استيقظوا يا اهل الطيبة، اطفالنا يموتون من امراض السرطان، وكفى استهتارا بالقضية".

هذا وقام عبد الحكيم مصاروة التوجه الى المدارس القريبة من محطة النفايات وطلب اخراج الطلاب من داخل المدارس، مدعيا أن الروائح تشكل خطراً على الطلاب والمعلمين، ومن المفروض ضمان سلامة الجميع.

لن نحتمل اكثر
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع عبد الحكيم مصاروة قال:" هذه التظاهرة تأتي بسبب معاناتنا من امراض السرطان، وهنالك قسم من عائلتي ما زالوا يعانون وقسم اخر ماتوا، لذلك لا نستطيع التحمل اكثر من ذلك، ولن نسمح ان تنتشر الامراض بيننا، بسبب التلويث البيئي الذي تسببه المحطة".

نحن من ندفع الثمن
وتابع قائلا:" توجهنا الى البلدية وقمنا بتظاهرات، دون ان يلتفت الى معاناتنا احد، ونحن من ندفع ثمن تلك الامراض، الا انه آن الاوان كي نتحد سوية ونوصل رسالتنا الى كل الجهات المسؤولة، وسوف نواصل نضالنا حتى نبلغ اهدافنا المرجوة".
من جانبه قال علي بلعوم لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" الطيبة اصبحت  تشكل خطراُ على الجميع، بسبب محطة "شارونيم"، ويجب على جميع السكان الخروج من بيوتهم والتحرك لإغلاق تلك المحطة وعدم السماح لأي شخص التلاعب بسلامتنا وصحتنا". وقال عبد الستار حاج يحيى:" طوال الوقت نحذر من خطورة مصنع "شارونيم"، بسبب خطورته، ويجب تحويل تلك المنطقة لتكون خضراء، كي نبعد الخواطر عن السكان، ويجب تلبية مطالبنا لانها شرعية وواقعية وتخدم السكان وتنقذهم من الكوارث البيئية".

تعقيب بلدية الطيبة
وعقب رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة قائلا:" البلدية استدعت الشرطة الخضراء والإطفائية واطلعت كل الطواقم المهنية على ما يجري داخل محطة "شارونيم"، والبلدية ما زالت تتابع الامور بكل مهنية وجدية، لا سيما أن بيننا وبين "شارونيم" قضايا عالقة في اروقة المحاكم، ومثل هذه القضايا تؤجل لاسباب عديدة، لكن موقفنا واضح جداً وهو ازالة كل مجمعات النفايات بما فيها "شارونيم".
وتابع قائلا:" نحن نلتزم بموقفنا، ويجب أن يعلم جميع سكان الطيبة أن مطالبهم والهدف الذي يسعون اليه هو هدفنا ايضا، وهنالك نقطة مهمة أن محطة "شارونيم"، لديها اتفاقية للعمل داخل المحطة حتى نهاية عام 2012، ونحن سنواصل مشوارنا حتى نوفر الراحة للسكان".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
241209.25
BTC
0.51
CNY