الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

شفاعمرو: إحتفال بصدور ديوان ما تيّسر من عشق ووطن للشاعر نزيه حسون

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 05/05/12 17:48,  حُتلن: 20:41

لقاء حواري أجري مع المحتفى به الشاعر نزيه حسون حاوره الكاتب والصحفي وليد ياسين الذي استعرض معه مسيرة الشاعر وإبداعه خلال مسيرته الطويلة مع الشعر

الأمسية أدارها الفنان عفيف شليوط بكلمة ترحيبية وتحدث عن إنطلاق صوت الشاعر نزيه حسون ثوريا مدويا في السبعينيات من القرن الماضي في فترة شهد فيها المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل مفصلا تاريخيا

تحت رعاية بلدية شفاعمرو ودار الثقافة والفنون ، نظم مساء أمس الجمعة، احتفال مميزا بمناسبة صدور ديوان الشاعر الشفاعمري نزيه حسون "ما تيّسر من عشق ووطن"، في قاعة دار الثقافة، بحضور جمهور غفير من المثقفين الأدباء والشعراء وأصدقاء المحتفى به وعائلته، ومديرة دار الثقافة والفنون عزيزة دياب إدريس ونائب رئيس البلدية ورئيس قسم الثقافة والفنون أحمد حمدي، وأعضاء البلدية فرج خنيفس ،أجود زين ، ابراهيم شليوط ونسيم جروس.



إفتتح الأمسية وأدارها الفنان عفيف شليوط بكلمة ترحيبية ، وتحدث عن إنطلاق صوت الشاعر نزيه حسون ثوريا مدويا في السبعينيات من القرن الماضي، في فترة شهد فيها المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل مفصلا تاريخيا في معركة البقاء والتصدي والصمود لسياسات نهب الأرض والاقتلاع، واستمراره بالإبداع حتى يومنا هذا.

أمسيات ثقافية عديدة

ثم تحدثت مديرة دار الثقافة والفنون عزيزة دياب إدريس مؤكدةً أن الأدب سجل حي وتعبير عن الحياة ينير فكرنا ويخلق بيننا علاقات جديدة من الفهم والمعرفة وهذه هي غاية إنسانية نطمح إليها فاهتمامنا بالأدب مرتبط مباشرة باهتمامنا بالحياة، وأكدت أن هذه الأمسية هي انطلاقة لسلسلة أمسيات ثقافية أدبية ستنظمها دار الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو إيماناً بأن الأدب يعكس ثقافة المجتمع ولا يمكن أن يكون في معزل عنه.

حراك ثقافي بشفاعمرو
تلاها نائب رئيس البلدية ورئيس قسم الثقافة والفنون أحمد حمدي الذي تحدث نيابةً عن رئيس البلدية ناهض خازم الذي تعذر عليه الحضور لوجوده خارج المدينة، ونقل تحياته ومباركته بالأمسية وبالمحتفى به، وأكد حمدي أن بلدية شفاعمرو نبراس للثقافة والأدب وتضم خيرة من الأدباء والشعراء، وتشهد المدينة في السنوات الأخيرة حراك ثقافي متواصل في مختلف المناسبات، وهذا يؤكد رؤية رئيس وإدارة البلدية في رفع اللغة الثقافية وتجسيدها على ارض الواقع. ثم استمع الحضور الى مداخلات قيمة بمشاركة الكاتب محمد علي سعيد والشاعر تركي عامر حول الديوان الأخير. بعدها أجري لقاء حواري مع المحتفى به الشاعر نزيه حسون حاوره الكاتب والصحفي وليد ياسين الذي استعرض معه مسيرة الشاعر وإبداعه خلال مسيرته الطويلة مع الشعر. وفي الاختتام أبدع الشاعر نزيه حسون وألهب الحضور من خلال قراءته لقصيدة حيفا التي نالت إعجاب الجميع، كما قدم شكره الكبير لبلدية شفاعمرو ودار الثقافة والفنون وقسم الثقافة في البلدية والمنتدى الأدبي ولكل من ساهم في إنجاح الأمسية. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
236334.43
BTC
0.52
CNY