الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 13:01

بركة:خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بقائمة واحدة بين الجبهة والتجمع ممكن جدا

كل العرب
نُشر: 05/05/12 16:44,  حُتلن: 21:29

بركة:

ادعو اخواننا في القوائم العربية الى أمر واحد: أن يكون هناك مسعى مشترك لرفع نسبة التصويت عند العرب

اذا رفعنا نسبة التصويت الى 70 في المئة بين العرب سنمنع قيام حكومة بعد الانتخابات يكون في مركزها نتنياهو وحزب ليبرمان 

أكد النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، أن التحالف بين الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وبين التجمع الوطني الديمقراطي من خلال خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة في اسرائيل في قائمة انتخابية مشتركة واحدة "هو أمر ممكن جدًا" – جاء ذلك خلال الحوار الصحفي المفتوح ضمن البرنامج التلفزيوني "نظرة من الداخل مع رمزي حكيم"، والذي سيبث في الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت (5.5.2012) على تلفزيون فلسطين.

ومن المتوقع أن تجري الانتخابات البرلمانية في اسرائيل في الرابع من أيلول القادم، اي بعد أربعة أشهر من اليوم، بعد أن اتفقت الأحزاب الكبيرة في اسرائيل على تقريب موعد الانتخابات. وقال النائب بركة، خلال الحوار الصحفي الذي امتد على مساحة ساعة تلفزيونية، أن مصلحة الفلسطينيين في الداخل تتطلب اقامة أوسع تحالفات لصد قوى اليمين والعنصرية والفاشية في اسرائيل ولتمثيل الصوت العربي بشكل حقيقي وتمثيل قضيتنا بشكل افضل".

خوض الانتخابات في قائمتين
وردًا على سؤال معد ومقدم البرنامج، الاعلامي رمزي حكيم، قال بركة: "قد أفاجئك الآن.. انا مع حوار يشمل الجميع، وانا أدعو من هذا البرنامج الى مثل هذا الحوار، وان نصل فيه الى اتفاق، من خلال رؤية ومن خلال تحليل مشترك، على السبيل الأفضل لتمثيل الصوت العربي بشكل حقيقي وبما يعكس الوزن الحقيقي لهذا الصوت". وعندما سأله مقدم البرنامج مرة أخرى، في نهاية البرنامج، اذا ما كان من الممكن خوض الانتخابات في قائمة مشتركة تضم الجبهة والتجمع، قال: "ممكن جدًا"..!، دون أن يغفل أن حدوث مثل هذا الأمر بحاجة الى "تفاعلات داخل الأحزاب نفسها"، ورغم ذلك لم يستبعد خوض الانتخابات في قائمتين: قائمة تمثل الجبهة والتجمع، وبالمقابل قائمة تمثل الحركة الاسلامية والحركة العربية للتغيير والحزب العربي الدمقراطي.

أهمية استثمار الصوت العربي
وفيما يتعلق بامكانية وجود إمراة مرشحة في مكان مضمون في قائمة الجبهة للانتخابات المقبلة، قال بركة ان "كتلة الجبهة البرلمانية المقبلة ستشمل امرأة". واكد بركة في الحوار على أهمية استثمار الصوت العربي في هذه الانتخابات. وقال: اذا وصلت نسبة التصويت عند العرب الى 70 في المئة لن تكون اغلبية برلمانية لمعسكر اليمين الذي يشكل الائتلاف الحكومي الحالي في اسرائيل، "لذلك علينا ان نلقي بوزننا كاملاً وان نمنع قيام حكومة بعد الانتخابات يكون في مركزها نتنياهو وحزب ليبرمان". وقال: "قد نتفق، وقد نختلف، وقد نتنافس.. لكن انا ادعو اخواننا في القوائم العربية الى أمر واحد: ان يكون هناك مسعى مشترك لرفع نسبة التصويت عند العرب".

برنامج نظرة من الداخل
ويشار الى ان برنامج نظرة من الداخل من إنتاج شركة الأرز للإنتاج، ومن اخراج أنمار فاعور. ويبث البرنامج أسبوعيا، كل يوم سبت الساعة الثامنة مساء، ويعاد بثه يوم الأحد الساعة الثانية عشرة ظهرًا (بعد نشرة الاخبار)، على شاشة تلفزيون فلسطين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
247118.90
BTC
0.51
CNY