الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 00:01

بمشاركة محافظ أريحا والأغوار:إحتفال بخالد عمار باليوم العالمي لحرية الصحافة

كل العرب
نُشر: 05/05/12 13:36,  حُتلن: 15:19

خالد عمار بصدد تنظيم معرضين مصورين حاليًا في صربيا يجسدان حياة الشعب الفلسطيني وكفاحه نحو الحرية والإستقلال الأول يحمل عنوان النكبه والثاني أريحا

عدد من الصحفيين والمهتمين بالشأن الثقافي في القدس قضى أمسية منوعة وممتعة مع الصحفي والحكم الدولي الرياضي خالد عمار، إحتفاءًا بعطائه على الصعيدين الإعلامي والرياضي

 قضى عدد من الصحفيين والمهتمين بالشأن الثقافي في القدس بمشاركة المهندس ماجد الفتياني، محافظ أريحا والأغوار، أمسية منوعة وممتعة على ضوء قمر أريحا ليلة الخميس مع الزميل الصحفي والحكم الدولي الرياضي خالد عمار، إحتفاءًا بعطائه على الصعيدين الإعلامي والرياضي على مدار ثلاثين عاما من التغطية الإعلامية الشاملة والمهنية، والتحكيم الدولي في لعبة كرة القدم على مستوى الوطن والعالم.

وكان نادي الصحافة المقدسي – نقابة الصحفيين الفلسطينيين ومقهى الكتاب الثقافي – المكتبة العلمية قد دُعيا لإحياء هذه الأمسية كنوع من التواصل بين زملاء المهنة الواحدة من الصحفيين الفلسطينيين، وتخطي جدران العزل والحواجز الإسرائيلية التي تفصل الصحفيين المقيمين في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية عن زملائهم وإخوتهم في القدس، وتحول دون تواصلهم السهل والإعتيادي مع بعضهم البعض.

الإهتمام بقضايا المواطنين المهمشين
ووجّه محافظ أريحا بهذه المناسبة العالمية لحرية الصحافة رسالة اعتزاز وتقدير للدور الذي تلعبه الصحافة الفلسطينية، وأشاد بأداء الصحفيين الفلسطينيين وقدرتهم على عكس معاناة شعبهم وعدالة قضيتهم. إلا أنه طالب بمزيد من الإهتمام بقضايا المواطنين المهمشين عامة، وإيلاء منطقة الأغوار التي تشكل 28% من مساحة الضفة الغربية إهتمامًا خاصًا، لأنها سلة غذاء الدولة الفلسطينية المستقبلية.

المزيد من التفاعل بين الإعلاميين الفلسطينيين
وشكر عمار الوفد الصحفي المقدسي على هذه اللفتة الخاصة في يوم حرية الصحافة، داعيًا الى مزيد من التواصل والتفاعل بين الإعلاميين الفلسطينيين. فيما شكر محمد زحايكة، رئيس نادي الصحافة، محافظ أريحا على مشاركته في الأمسية التي تخللتها أحاديث عن الهموم المجتمعية والصحفية ومستقبل الناشئة. وأعرب عن تقديره وشكره لحفاوة الإستقبال من جانب الزميل عمار، الذي لا يتوانى في خدمة ومساعدة زملائه الصحفيين كلما دعت الحاجة الى ذلك .

من العاشقين للقدس
ولفت الأنظار من بين حضور الأمسية الشيخ حرب جبر، المشرف على رعاية مؤسسات ودور أيتام في منطقة أريحا، بدماثة حديثه وإنفتاحه المحبب. وقدم الشاعر الشعبي لؤي زعيتر مقطوعات من أشعاره الشعبية نالت استحسان الحضور. وفي نهاية الأمسية قدّم عمار هدايا من كتابه " أريحا – أقدم مدن العالم - عشرة الاف عام من الحضارة"، الذي صدر بعشرة لغات والذي قام الرئيس محمود عباس " أبو مازن " بتوزيعه على ملوك ورؤساء دول العالم، الى أعضاء الوفد الإعلامي المقدسي فيما كرّمه نادي الصحافة بتقديم درع رمزي له بوصفه من العاشقين للقدس.

كفاح الشعب الفلسطيني
يذكر أن خالد عمار بصدد تنظيم معرضين مصورين حاليًا في صربيا يجسدان حياة الشعب الفلسطيني وكفاحه نحو الحرية والإستقلال، الأول يحمل عنوان " النكبه " والثاني " أريحا". ومن نتاجاته المرموقة إصداره حديثًا ألبوم مصوّر عن مدينة أريحا ومعالمها الأثرية وموقعها في الخارطة السياحية الفلسطينية. كما وأصدر خلال مشواره الصحفي الطويل العديد من الإصدارات والنشرات والكتب المصورة، أبرزها كتاب "عامان على الإنتفاضه"، الذي جاء كأحد اهم الوثائق لنضال شعبنا إبان الإنتفاضه، وتضمن أسماء وصور الشهداء متصلة بصور ومعلومات عن المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، وقد قام الرئيس الراحل ياسر عرفات بتوزيعه على رؤساء دول العالم في العام 1990.

حكاية شعب فلسطين وصموده
كما وقد أقام العديد من المعارض في الوطن والخارج التي تحكي جزء من حكاية شعب فلسطين وصموده على أرضه وحبه للحياة الكريمة وعشقه للحرية والكرامة، حيث خص مدينة القدس التي تحتل مكانة كبيرة في قلبه ويعشقها الى حد الجنون ، الكثير من اعماله وابداعاته. كما صدر له 17 بوسترفي مختلف المواضيع الفلسطينية تركز معظمها حول الطفل، أبرزها "الطفل الباكي بالكوفيه"، و"المذيل" بشعر أبي سلمى " فلسطين الحبيبه كيف أغفو وفي عيني أطياف العذاب"، والذي لاقى إنتشارًا محليًا وعربيًا وعالميًا واسعًا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226980.85
BTC
0.52
CNY