الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:02

الناصرة:تظاهرة للحزب الشيوعي وشبيبته تضامناً مع اضراب الأسرى عن الطعام

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 05/05/12 12:57,  حُتلن: 17:16

أيمن عودة سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة:

جئنا الى هنا من أجل أن نهيب بأهلنا في كل مكان بالإنضمام الى هذا النضال من أجل الضغط أكثر وأكثر على حكام إسرائيل حتى يطلق سراح أسرى الحرية

دخيل حامد سكرتير جبهة الناصرة:

مطالب الأسرى عاديه جداً وتعتبر مطالب أساسية وبسيطة منها السماح للأسرى الإتصال هاتفياً مرة واحدة بالشهر والتصور مع ذويهم وعائلاتهم وأن يسمح لهم بمشاهدة التلفاز على عدة قنوات فضايئة مختلفة وإقتناء بعض الحاجيات من الكنتينا من 300 الى 400 شيكل وتوفير بعض الخضراوات والفاكهة

قام صباح اليوم السبت الحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية بالتظاهر ورفع شعارات في ساحة العين بالناصرة، وذلك تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين القابعين في السجون الإسرائيلية والذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية.



وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع أيمن عودة سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة قال:" أن الهدف من هذه المظاهرة في الناصرة هو إعلاء شأن إضراب الأسرى، في الوقت الذي تتم فيه محاولة نزع الشرعية عنهم كأسرى لهم حقوق، بينما تدعي إسرائيل أنهم مجرمين، ولكنهم أبطال وأسرى حرية ومناضلون ضد الإحتلال الإسرائيلي". وتابع:" لقد جئنا الى هنا من أجل أن نهيب بأهلنا في كل مكان بالانضمام الى هذا النضال من أجل الضغط أكثر وبقوة على حكام إسرائيل من اجل اطلاق سراح أسرى الحرية. لقد رأينا من خلال نضال خضر عدنان أن نضاله أثمر بنتائج ايجابية ولهذا من واجبنا أن نشدد على أهمية هذا الموضوع، وان نرسل رسالة للأسرى في السجون بأننا لم ولن ننساهم وان هناك من يتظاهر من أجلهم وذلك لرفع معنوياتهم ومن اجل مواصلة هذا الصمود والإضراب حتى فك أسرهم".

مطالب الأسرى البواسل
وفي حديث آخر مع دخيل حامد سكرتير جبهة الناصرة الديمقراطية قال:" نتظاهر اليوم من أجل التضامن مع الأسرى البواسل المضربين عن الطعام منذ حوالي شهر ونصف، وهذا واجبنا الإنساني والوطني والقومي تجاه هؤلاء الأسرى والأسيرات المناضلين والذين يقاومون سجون الإحتلال وزنازين الإحتلال الإسرائيلي". وأضاف:" إن مطالب الأسرى عاديه جداً وتعتبر مطالب أساسية وبسيطة ومنها أن يسمح لهم الإتصال هاتفياً مرة واحدة بالشهر وان يلتقطوا الصور مع ذويهم وعائلاتهم، وأن يسمح لهم بمشاهدة التلفاز على عدة قنوات فضايئة مختلفة وإقتناء بعض الحاجيات بما يسمى الكنتينا من 300 الى 400 شيكل، وان توفر لهم الخضراوات والفاكهة في هذه الكنتينات وهي مطالب بسيطة جداً. كما وأن أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات يتعرضن لشتى أنواع التعذيب والإضطهاد والقمع داخل السجون الإسرائيلية وبالتالي هنالك مطالبة بوقف ذلك فورا".


أيمن عودة

 
دخيل حامد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237654.90
BTC
0.51
CNY