الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 21:02

خسارة قاسية لأبناء اللد أمام هرتسليا تجدد المنافسة على بطاقة الارتقاء للعليا

إبراهيم ابو عطا
نُشر: 04/05/12 18:21,  حُتلن: 21:52

الفريق اللداوي بات اليوم بحاجة لفوز كبير الأسبوع القادم في المباراة التي تجمعه مع الفريق الشقيق مكابي الإخاء الناصرة في استاد الناصرة عيلوط ويحتاج لأن يخسر رمات غان مباراته القادمة ليضمن الارتقاء

في حال فوز اللد ورمات غان في المباراة القادمة فسيضطر الفريقان لخوض مباراة فاصلة لتحديد هوية الفريق المرتقي الى العليا والا فسيلعب رمات غان وهرتسليا

منّي هبوعيل أبناء اللد بعد ظهر اليوم الجمعة، بخسارة مؤلمة وقاسية فوق كل تصوّر، أمام مكابي هرتسليا منافسه على بطاقة الصعود، الذي زعزع العرش اللداوي وانتزع منه قمة الدرجة الممتازة، التي حصدها هبوعيل رمات غان بسبب فارق الأهداف الأكبر. وحل في المرتبة الثانية هرتسليا بينما حل فريق أبناء اللد في المرتبة الثالثة.

وانتهت المباراة الحامية بخماسية في مرمى ابناء اللد، مقابل هدف واحد له، مما جعل ثلاثة فرق تتنافس على بطاقة الارتقاء الى الدرجة العليا، ولها نفس عدد النقاط 34 نقطة لكل فريق !! ما سيجعل الاسبوع الاخير في الدوري دراماتيكيا، خاصة بعد فوز رمات غان على مكابي الإخاء الناصرة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

رصيد متساو
وفي رصيد أبناء اللد ومكابي هرتسليا وهبوعيل رمات غان اليوم 34 نقطة، فيما يعلق كل فريق آمال صعوده على المباراة القادمة في الأسبوع الأخير للموسم الكروي في الدرجة الممتازة 2012-2011.

توقعات الصعود
وبات الفريق العربي أبناء اللد اليوم بحاجة لفوز كبير الأسبوع القادم في المباراة التي تجمعه مع الفريق الشقيق مكابي الإخاء الناصرة في استاد الناصرة عيلوط، على أن يخسر رمات غان مباراته القادمة امام هبوعيل رعنانا ويخسر ايضاً هرتسليا امام هبوعيل القدس، وإلا فسيضطر الفريقان (الفائزان) في حال تحقيقهما للفوز خوض مباراة فاصلة، بسبب عدم تأثير فارق الأهداف في هذه الحالة، تلك المباراة ستحدد الفريق المرتقي الى الدرجة العليا.
أما في أسوأ الأحوال، بمعنى إنه إذا بقيت الفرق الثلاث متعادلة بعدد النقاط فإن اللقاء الفاصل سيجمع رمات غان مع هرتسليا، نظراً لأن اللد الثالث للترتيب في اللائحة الداخلية.

اهداف المباراة
هذا وحضر المباراة قرابة الـ 3000 متفرج من كلا الطرفين، في حين افتتح مكابي هرتسليا التسجيل في الدقيقة 59 بقدم اللاعب يدين زريس، بينما عادل اللداويون النتيجة بعد مرور قرابة ربع ساعة عن طريق اكيكي ماكوتشادزي، ليسجل عومري بدل لاعب وسط هرتسليا هدفاً ثانياً لفريقه، فيما عاد زريس وسجل هدفاً ثالثاً في الدقيقة 85 ورابعاً بعد دقيقة واحدة، واختتم المهرجان الكروي شيمي الملم الذي سجل هدف هرتسليا الخامس في شباك ابناء اللد، لتنتهي المباراة وسط خيبة أمل كبيرة في صفوف الجماهير العربية التي ترقبت نتيجة هذه المباراة بكل شغف، لتفرح بالصعود الكبير لللد الامر الذي لم يتحقق.



الطيبي: هذه هي نتيجة الظلم الذي تعرض له الفريق اللدواي
وقال النائب أحمد الطيبي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب من على أرض الملعب:"أنا حزين جداً لهذه النتيجة والخسارة القاسية والمؤلمة التي مني فيها فريق أبناء اللد اليوم، في الشوط الأول تمكن لاعبو الفريق من السيطرة على مجريات اللعب، الا ان عوارض ابعاد اللاعبين الستة عن الفريق ظهرت ملياً في الشوط الثاني حيث ظهر الفريق مختلفاً جداً".
وتابع الطيبي:"مازالت هنالك فسحة أمل كبيرة، نرجو ان يستغلها الفريق ليتغلب على الظلم الذي تعرض له من قرار المحكمة، هذا الظلم الذي بدأت نتائجه تظهر اليوم".

 

مقالات متعلقة