الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 20:01

الكلية الاهلية-بيت بيرل تنظم أمسية شعرية بحضور مبدعين صغار وشعراء ومئات الطلاب

منى عرموش -
نُشر: 03/05/12 19:57,  حُتلن: 07:05

من بين الشعراء الذين شاركوا في هذا الاحتفال الراقي برز منهم الشاعر الصغير عصام بشيتي والشاعر محمود كيوان والمبدع الطفل براء غنامة والشاعرة معالي مصاروة والشاعرة صفاء ابو فنة

مدير الكلية هدى سلامة :
 
كان للأمسية اصداء ايجابية جدا إذ شعرنا بمدى التجاوب الواسع لها من قبل الطلاب وغيرهم وسوف نواصل مشوارنا من خلال الكلية لتقديم برامج اخرى التي تحمل في طياتها اهداف تعود بالفوائد السامية علينا جميعا

المدير العام للكلية سعيد عدنان:

الوسط اليهودي إكتشف أبواب العلم منذ زمن بعيد بدون البسيخومتري وامتحانات التصنيف، وقد آن الاوان لأن نكون نحن أيضا واعين لهذه النقطة، ونحن لدينا كل القدرات لأن نصل الى اعلى المستويات

ضمن أجواء مليئة بالفرحة والسعادة، نظمت الكلية الاهلية في بيت بيرل أمسية شعرية شارك فيها المئات من الطلاب الاكاديميين، وعدد من الشعراء المعروفين الذين اتحفوا الجمهور بقصائدهم وابداعاتهم ووصلاتهم الفنية المميزة.

من بين الشعراء الذين شاركوا في هذا الاحتفال الراقي برز منهم الشاعر الصغير عصام بشيتي، الشاعر محمود كيوان، المبدع الطفل براء غنامة، الشاعرة معالي مصاروة، الشاعرة صفاء ابو فنة، الشاعر عبد الرحيم الشيخ يوسف الشاعر زهدي غاوي وعازف العود هشام مصالحة، حيث اتحفوا الجمهور بوصلاتهم المعبرة، التي نالت اعجاب المشاركين واندماجهم بها.

مستويات عالية
بدء الاحتفال بكلمة ترحيبية قدمتها عريفة الاحتفال عاليه زيادنه التي أثنت على هذا اليوم، وشكرت كل من ساهم في اخراجه الى حيز التنفيذ، وعلى راسهم مديرة الكلية هدى سلامة. وتحدث المدير العام للكلية سعيد عدنان الذي قال: "لا بد لي أن أقول كلمة لجميع الطلاب الذين يدرسون في كل الفروع، أننا سنذهب حتى اخر العالم لنبحث عن باب موصد لنفتحه أمام أبناء مجتمعنا الكريم، وإن هنالك الكثير من الامور التي لم تعد حاجزا أمامكم، واليوم كلية بيت بيرل كسرت كل هذه الحواجز والعقبات، وخاصة فيما يتعلق في موضوع البسيخومتري، إذ أن الوسط اليهودي إكتشف أبواب العلم منذ زمن بعيد بدون البسيخومتري وامتحانات التصنيف، وقد آن الاوان لأن نكون نحن أيضا واعين لهذه النقطة، ونحن لدينا كل القدرات لأن نصل الى اعلى المستويات".

جنازة البسيخومتري
وتابع قائلا:" الكلية الاهلية تعرض المنح دون عرض الناس على المنصة، وذلك حفاظا على كرامة ابناءنا، حيث نقوم بإيصال المنحة عن طريق قسم الحسابات مباشرة. واقول لخريجي الثواني عشر لهذا العام، سواء درسوا في الاهلية أو غيرها، أننا ندعوكم من هنا دعوة مفتوحة للسير في جنازة البسيحومتري، فالعالم مليء بكليات التي تدرس مواضيع عديدة دون الحاجة لهذا الامتحان، الذي يجب أن لا يبقى الطلاب أمامه رهائن. ويجب الاشارة الى أن باب الكلية مفتوح امام كل برنامج مهني وامام كل من لديه القدرة على التدريس".

مواصلة امشوار
وقدمت مدير الكلية هدى سلامة قصيدة شعرية ومعبرة. وقال في حديثها لنا:" كان للأمسية اصداء ايجابية جدا، إذ شعرنا بمدى التجاوب الواسع لها من قبل الطلاب وغيرهم، وسوف نواصل مشوارنا من خلال الكلية لتقديم برامج اخرى التي تحمل في طياتها اهداف تعود بالفوائد السامية علينا جميعا، ولا يسعني في هذه المناسبة الا أن اشكر جميع من شارك في هذه الامسية، ونتمنى التوفيق لطلابنا حتى يصلوا إلى اهدافهم التي يصبون اليها". في نهاية اللقاء تم تقديم فيديو مصور لطلاب الكلية واراءهم بها، كما شكر الطلاب ادارة الكلية على هذه الخطوة المميزة.

مقالات متعلقة