الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 05:01

اقبال كبير على التسجيل لسباق الناصرة القطري المقام يوم الأحد 6.5.2012

كل العرب
نُشر: 03/05/12 17:13,  حُتلن: 23:25

السباق الشعبي سينطلق الساعة 9:00 صباحًا من شارع توفيق زياد الى مركز محمود درويش

علي سلام:
رسالة السباق هي في مواجهة العنف المجتمعي وبث روح التسامح

يتم في هذه الساعات وضع اللمسات الاخيرة على سباق الناصرة القطري، والذي تقيمه بلدية الناصرة سنويًا، وذلك يوم الاحد القريب 6.5.2012، حيث سيبدأ السباق من شارع توفيق زياد وينتهي في مركز محمود درويش بمشاركة أكثر من الفين مشترك منظم، إضافة الى المئات المشاركين في السباق الشعبي المفتوح لكل من يرغب والذي سيبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

 

وملفت للنظر أن هذه السنة هنالك إقبال غير مسبوق للتسجيل لهذا السباق من قبل مدارس الناصرة، ومئات المشاركين من المدن والقرى العربية المجاورة، وبزيادة كبيرة عن السنة الماضية (40% اكثر من العام الماضي). الأمر الذي يجعل من هذا السباق أهم حدث رياضي قطري في الوسط العربي في السنوات الأخيرة. حيث سيتم السباق هذه السنة بثلاث مسارات، 1000م، 2000م، و 5000م.

مواجهة العنف المجتمعي
وصرح علي سلام، القائم باعمال رئيس البلدية، ومسؤول ملف الرياضة، أن الرسالة الاساسيّة لهذا السباق هي عرس رياضي كبير لمواجهة العنف المجتمعي المستشري في الوسط العربي في السنوات الأخيرة، وبث روح التسامح وتعميق النسيج الاجتماعي للمجتمع النصراوي وشعبنا أجمع، داعيًا كل أهل الناصرة للمشاركة الفعّالة في السباق النصراوي القطري هذا العام. ويبقى أن نذكر أن بلدية الناصرة ستقدم حاسوب نقال للفائز في المرتبة الاولى لسباق 5000م.

مقالات متعلقة