الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 17:01

الأسير بلال ذياب يسقط مغمى عليه في قاعة المحكمة العليا في مدينة القدس

كل العرب
نُشر: 03/05/12 16:13,  حُتلن: 20:27

الطيبي فوجئ برفض فظ من ضباط وحدة نحشون بادخاله لفحص الأسير المريض

الطيبي للقاضي:

لا اريد احراج المحكمة ولكن سلطة السجون لا تحترم قرارك!

الطيبي:

حالة الأسير مقلقة للغاية ودرجة حرارته 35 فقط وسرعة دقات القلب 48 بالدقيقة وهو شاحب للغاية ومصاب بالهزال الشديد وخطر الموت بعد 67 يوما من الاضراب يتهدد حياته وحياة رفيقه ثائر حلاحلة الذي بدا عليه الضعف والهزال الشاحب ايضا

 ثائر حلاحلة:
 انا احب الحياة ولكن هل لمحب لهذه الحياة أن يقبل الاعتقال ساعة واحدة

سقط الاسير بلال ذياب مغميا عليه في قاعة المحكمة العليا في القدس وذلك خلال مداولات المحكمة في القضية التي رفعها المحاميان جميل خطيب وجواد بولس بإسم الاسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة مطالبين بالغاء قرار اعتقالهما اداريا من قبل السلطات الاسرائيلية. وقد ترافع المحاميان خطيب وجواد بولس في هذا الملف. وفورا أمر القاضي روبنشطاين بسبب عدم وجود طبيب من قبل المحكمة أو السجن بأن يقوم الدكتور احمد الطيبي بفحصه فورا. فقام الدكتور الطيبي يرافقه ضابط أمن المحكمة بالتوجة للقاعة السفلى مكان تواجد الاسير إلا أنه فوجئ برفض فظ من ضباط وحدة نحشون بادخاله لفحص الاسير المريض. فعاد د.الطيبي لقاعة المحكمة وابلغ القاضي قائلا: "لا اريد احراج المحكمة ولكن سلطة السجون لا تحترم قرارك!".



وطلب روبنشطاين ثانية من الطيبي النزول لفحصه ومر ثانية رفض ضباط نحشون السماح بذلك فعاد د. الطيبي للمحكمة وكتب ورقة للقاضي روبنشطاين اثارت القاضي الذي اوقف البحث وكتب قرارا خطيا بالزام مصلحة السجون بان يفحص د الطيبي الاسير بلال ذياب فورا ! وهكذا كان حيث فحصه النائب الطيبي.

نصر لا موت
وقال د.الطيبي للصحفيين بعدها:"إن حالته مقلقة للغاية ودرجة حرارته 35 فقط وسرعة دقات القلب 48 بالدقيقة وهو شاحب للغاية ومصاب بالهزال الشديد وخطر الموت بعد 67 يوما من الاضراب يتهدد حياته وحياة رفيقه ثائر حلاحلة الذي بدا عليه الضعف والهزال الشاحب ايضا". واضاف النائب الطيبي : "بالرغم من ذلك فإن معنوياته عالية فقد قال لي بلال: "انا مستمر حتى النهاية ومعنوياتي عالية واشكرك يا اخ احمد وعبرك اشكر أهلنا في الداخل" ورد د. الطيبي :" نريد أن تكون النهاية نصرا لا موتا من اجلك ومن اجل رفاقك في السجون". وكان الاسير ثائر حلاحلة قد تحدث في المحكمة قائلا: " انا احب الحياة ولكن هل لمحب لهذه الحياة أن يقبل الاعتقال ساعة واحدة. الحياة بكرامة؟"و قرر القضاة ارجاء القرار لوقت اخر ربما خلال 48 ساعة. وحضر المحكمة ايضا النائب طلب الصانع والمحامي اسامة السعدي واحمد مهنا ورجا اغبارية وقدري ابو واصل وعبد ابو ذياب وناصر قوص وامجد ابو عصب وعلاء الحداد.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239044.76
BTC
0.51
CNY