الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:02

محمد بركة في الكنيست: لا يوجد مستوطنات قانونية ويجب زوالها جميعا

كل العرب
نُشر: 02/05/12 17:16,  حُتلن: 18:09

بركة يهاجم قرار نتنياهو تحويل ثلاث بؤر استيطانية إلى مستوطنات ثابتة

محمد بركة:

الحكومة تبحث عن حل لأزماتها على حساب العرب

لا أساس للمصطلح الإسرائيلي "مستوطنات قانونية" فالاحتلال كله ليس شرعيا ويجب أن يزول

طرح النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، على جدول أعمال الكنيست اليوم الاربعاء، قضية تحويل عدة بؤر استيطانية إلى مستوطنات ثابتة بقرار من حكومة بنيامين نتنياهو ورئيسها، مؤكدا ان لا مكان ولا منطق للمصطلح الإسرائيلي "مستوطنات قانونية".

 
النائب محمد بركة

وقال بركة في كلمته، "إن قرار نتنياهو وحكومته بتثبيت ثلاث بؤر استيطانية ونقل أخرى من مكانها إلى أرض محاذية، فيه الكثير من الاجرام بحق الانسانية، والكثير من العداء لفرص السلام، لأن هذا يعني نهب المزيد من الارض الفلسطينية".

مصطلح "إسرائيلي"
وأضاف: "هذه مناسبة لأؤكد على حقيقة أنه لا منطق ولا شرعية للمصطلح الإسرائيلي "مستوطنات قانونية ومستوطنة ليست قانونية"، فالمستوطنات كلها وبرمتها وبتسمياتها المختلفة ليس شرعية، كالاحتلال برمته ليس شرعيا ويجب أن يزول، لأنه قائم على حساب وضد الشعب الفلسطيني، وهذا احتلال ليس لصالح الشعب في إسرائيل ايضا". وتابع بركة قائلا: "إن هذا القرار يؤكد مجددا أن المستوطنين يفرضون اجندتهم على الحكومة وعلى الكنيست، وهذا لا يعني أن نتنياهو اقل تطرفا وينصاع للمستوطنين، على العكس تماما، فإن نتنياهو هو الأكثر تطرفا في حكومته".

إخلاء البؤر والمستوطنات
وأضاف بركة: "إن نتنياهو يجد نفسه محرجا على ضوء قرار المحكمة العليا بإخلاء الحي الاستيطاني أولبانا، والبؤرة ميغرون، وهو يبحث عن حل على حساب الفلسطينيين من خلال نهب اراضيهم، ولا يكتفي بهذا بل يخذ قرارا ليرضي نفسه ويرضي المستوطنات".
وقال بركة: "إن هذا الأمر، بمعنى حل الازمات على حساب العرب، يذكرني بقضية قانون طل المتعلق بتجنيد اليهود الاصوليين، الحريديم، في جيش الاحتلال، إذ تصدر أصوات في الايام الأخيرة، بما فيها للاعب الجديد على الساحة السياسية يائير لبيد، التي تريد فرض التجنيد العسكري وما يسمى بـ "الخدمة المدنية" على الجميع، بمعنى علينا نحن العرب، ومن يطلق مثل هذه التصريحات يعرف تماما أننا سنتصدى ولن نسمح بحل أزمات الحكومة والدولة على حسابنا".
واختتم بركة كلمته، داعيا إلى اخلاء البؤر والمستوطنات كلها، من سائر انحاء الضفة والقدس من اجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
240345.67
BTC
0.52
CNY