الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:02

لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية:يجب تجنيد الإعلام والأقلام للكتابة عن الأسرى

كل العرب
نُشر: 02/05/12 17:15,  حُتلن: 17:44

من أبرز الخطوات التي اتخذتها لجنة المتابعة لهذه المرحلة:

تنظيم زيارات لذوي الأسرى وزيارات لخيام التضامن المقامة في الضفة الغربية

إقامة خطبة جمعة مشتركة في المساجد ومواعظ في الكنائس تكون موحدة حول قضية الأسرى الأمر الذي من شأنه أن يساهم في حشد الجماهير والرأي العام لصالح القضية

أكدت لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية المنبثقة عن لجنة المتابعة، في اجتماعها المنعقد الأربعاء 2-5-2012 على تضامنها التام مع أسرانا البواسل الذين يخوضون إضرابا "شرسا" عن الطعام في السجون الاسرائيلية، هو إضراب الكرامة، والذي يطالبون من خلاله بتحسين ظروفهم ويسعون من خلاله إلى حفظ كرامتهم.
 
صورة توضيحية - تصوير GettyImages

ومع اتساع رقعة الإضراب ودخول عدد من الأسرى إلى حيز السبعين يوما من الإضراب المتواصل عن الطعام وتدهور صحة عدد منهم ولحاق آخرين بهم ، فإن لجنة المتابعة تؤكد على أهمية توحيد ورص الصفوف من أجل القيام بنشاطات جماعية وحدوية وتصعيدية ترتقي إلى مستوى الحدث.

العمل المشترك
وإن كانت المتابعة تبارك جميع النشاطات الحزبية والفئوية وغيرها في هذا السياق وتدعو للمشاركة بها، إلا أنها ترى أن العمل المشترك هو الأولى ومن شأنه أن يبعث برسالة أقوى للمؤسسة الإسرائيلية بمختلف أذرعها، كما أن أسرانا البواسل هم أحوج ما يكونوا لرؤيتنا موحدين نصرة لقضاياهم ودعما لمواقفهم ومطالبهم التي لن يتراجعوا عنها رغم وصول بعضهم إلى شفا الموت.
إن لحوم أسرانا التي تذوب نصرة لكرامتنا جميعا بهذا الإضراب المتصاعد، تقتضي من جماهيرنا وقياداتنا تكثيف النشاطات وأخذ الدور اللازم وشحذ الهمم تضامنا مع إخواننا خلف القضبان.

ومن أبرز الخطوات التي اتخذتها لجنة المتابعة لهذه المرحلة:
- التواجد في المحكمة العليا في القدس في الساعة العاشرة (10:00) من صباح يوم غد الخميس 3-5-2012، والتي ستنظر في استئناف الأسيرين الإداريين بلال ذياب وثائر حلاحلة المضربين عن الطعام منذ نحو 70 يوما، علما أن صحتيهما تدهورت على نحو خطير.
- المشاركة في التظاهرة التي ستقام يوم غد الخميس أيضا في الساعة الخامسة مساء (17:00) أمام سجن الرملة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام.
- إقامة خيمة متنقلة تابعة للجنة المتابعة يتم فيها الإعلان عن إضراب عن الطعام لقيادات الجماهير العربية وكافة الجهات المشاركة ، تنصب أمام مختلف السجون الإسرائيلية، وتتزامن مع الأيام التي يقوم فيها أهالي الأسرى بزيارة أبنائهم.
- إقامة خطب وصلوات جمعة أمام مختلف السجون تتوزع على عدة أسابيع، ويتم التجنيد لها بحيث تكون حاشدة وتكون كل منها بمثابة "جمعة زحف إلى السجون".
- إقامة خطبة جمعة مشتركة في المساجد ومواعظ في الكنائس تكون موحدة حول قضية الأسرى الأمر الذي من شأنه أن يساهم في حشد الجماهير والرأي العام لصالح القضية.
- تنظيم زيارات لذوي الأسرى وزيارات لخيام التضامن المقامة في الضفة الغربية.
- تنظيم تظاهرات رفع شعارات على مفارق الطرقات وفي البلدات وأمام السجون ، وتنظيم مظاهرة حاشدة في وقت لاحق ودراسة تنظيم مسيرة على الأقدام لمسافات طويلة.
- تجنيد الإعلام والأقلام للكتابة عن الأسرى.
- طباعة قمصان/بلوزات تحمل صور الأسرى ذوي المحكوميات الطويلة وإقامة معارض حول قضية الأسرى والمشاركة في أخرى وفي نشاطات مختلفة.

وانبثقت عن الاجتماع لجنة تنفيذية ستقوم بجدولة النشاطات المختلفة ومتابعة التطورات واتخاذ القرارات اللازمة وفقا لها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221457.11
BTC
0.51
CNY