الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

المؤتمر الدراسي الأوّل من نوعه في الشمال: التّجدّد في جهاز التعليم

كل العرب
نُشر: 02/05/12 16:35,  حُتلن: 18:16

المؤتمر الدراسي الأوّل من نوعه في الشمال تحت عنوان "التّجدّد في جهاز التعليم" بهدف خلق قاعدة مشتركه ثابته يلتئم من خلالها رؤساء السلطات المحليّة

بمشاركة وزير التعليم، جدعون ساعر، المديرة العامّة للوزارة السّيّدة داليت شطاوبر، مديرة لواء الشمال د.أورنا سمحون وكبار رجالات التجارة والصناعة والرائدين في مجال العلوم والتكنولوجيا، بمبادرة د.أورنا سمحون مديرة لواء الشمال في وزارة التعليم عقد المؤتمر الدراسي الأوّل من نوعه في الشمال تحت عنوان "التّجدّد في جهاز التعليم" في ظل التّطوّر التكنولوجي والعلمي.


هدف المؤتمر: خلق قاعدة مشتركه ثابته يلتئم من خلالها رؤساء السلطات المحليّة، مديرو أقسام المعارف والمشتركون في بناء جهاز التعليم من مفتّشين، مديرين ورجال تربية، ممثّلي الجمهور الرائدين في المجال الأكاديمي، التكنولوجي والعلمي وفي مجال الصناعة وملتقى حوار حضاري، تربوي وعلمي بين الجميع بشكل متساو.


طالب واع مثقّف
كل عام يعني هذا المؤتمر بمجال مختلف يعمل على توسيع آفاق العاملين في مجال التعليم بأساليب ووسائل علميّة متطوّرة ومتقدّمة في ظل الإنجازات التكنولوجية الرائدة. وزير التعليم، جدعون ساعر شارك في هذا المؤتمر مؤكّدا بأنّ جهاز التعليم يعمل وفق أهداف علمية وتربوية مدروسة إحداها صقل وبناء شخصيّة طالب واع مثقّف وباحث من خلال تذويت قيم التّطوّر العلمي والتكنولوجي وفي هذا الإطار تمّ تحقيق هدف هام من الأهداف التي حدّدتها وهي ملائمة جهاز التعليم للقرن الواحد والعشرين في عالم الحوسبة والإتّصال والتخنولوجيا المتقدّمة.

تطوير "الرجل الآلي"
الوزير ساعر عدّد البرامج الوزاريّة لدعم مجال التكنولوجيا المتقدّمة وتطويرها في المدارس. وفي نهاية كلمته منح الوزير ساعر شهادات تقديريّة لمجموعة من الطلاب والذين تفوّقوا في تطوير "الرجل الآلي" ومنهم الطالبة سميّه صالح والتي تدرس في مدرسة هشام أبو رومي الشاملة في طمره والتي أنجزت رجلا آليّا يتحرّك بتأثيرات أحاسيس الإنسان ومشاعره .


آفاق علميّة رائعة
المديرة العامة للوزارة داليت شطاوبر أكّدت بأن جهاز التعليم يسعى لمواكبة حركة التّطوّر والتّجدّد كي يفهم ما يجري من حوله بهدف توفير بنية تحتيّة وظروف تلائم روح العصر المتطوّر والمتجدّد والذي يؤدي إلى تحقيق إنجازات علمية ومتقدّمة عند طلابنا مشيرة للمبادرة المباركة لمديرة لواء الشمال د.اورنا سمحون في إنعقاد هذا المؤتمر والذي سيفتح أمام الحضور آفاقا علميّة رائعة .

خلق قاعدة شعبيّة
أمّا مديرة لواء الشمال د. أورنا سمحون فقد أكّدت السبب الأوّل لإنعقاد هذا المؤتمر هو بأنّ العالم يسير في ظل تغييرات علميّة وتكنولوجيّة متجّددة بشكل دائم علينا مواكبتها في حال رغبنا في التطوّر والسبب الثاني هو خلق قاعدة شعبيّة يكون شريكا فيها كل رؤساء السلطات المحليّة، مديري أقسام المعارف، المفتّشين، مديري المدارس، العاملين في جهاز التعليم والطلاب إضافة إلى الرائدين في المجال العلمي التكنولوجي المتطوّر لأنّ ثمار النجاح تكون نتاج الجهود المشتركة المباركة لجميع الجهات والأهم في هذا المؤتمر خلق قاعدة يكون الجميع فيها متساويا من جميع الأوساط (اليهودي والعربي) .


أهمية الإستثمار بجهاز التعليم
د. أورنا سمحون أكّدت على أهميّة التجدّد والتميّز والذي سيؤدي حتما إلى تحقيق الأهداف المرجوه ومنها رفع التحصيل العلمي وتحقيق إنجازات علمية رائدة مؤكّدة على أهميّة الإستثمار في جهاز التعليم في هذا المجال مشيرة بأنّ هذا المؤتمر سينعقد كل عام وفي كل عام سيسلّط الأضواء على مجال آخر .

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
238101.13
BTC
0.52
CNY