أخبارNews & Politics

أهالي شارع الشهداء في الناصرة ينتقدون البلدية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أهالي شارع الشهداء في الناصرة ينتقدون البلدية ويتهمونها بالاهمال

عبد عفيفي:

نعاني من ضيق هوامش الطريق وخاصة عندما يتوجه الطلاب الى المدارس فلا يجدون مكانا للمشي على الرصيف
 
لا يوجد حاجز حديدي وهنالك بعض الشاحنات تقف على هامش الطريق ونطالب بلدية الناصرة بالعمل بشكل جدي وفوري على توسيع هوامش الطريق لسلامة الطلاب

راسم عواد:

بعد عدة أيام من المطالبه بترميم الشارع قامت بلدية الناصرة بالحجز على حسابي الخاص في البنك وعلى حساب الذين قاموا ايضاً بالتوجه لوسائل الإعلام ما أعتبره اجراء تخويفيا لي ولأهل الحي وهذا بسبب مطالبتنا بايجاد الحلول لمعاناتنا

رايق هريش:

نعاني من مشكلة كبيرة في الحي بسبب ذبح الخراف وذلك يؤدي لانتشار روائح كريهة جداً ولا نحتمل هذه المشكلة ولا نعرف من أين مصدرها
لقد توجهنا عدة مرات لبلدية الناصرة ولكن لا حياة لمن تنادي .. هل يقبل رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي والقائم بأعماله علي سلام أن يسكنان في مثل هذا الحي؟


توجه ظهر اليوم الأربعاء لموقع العرب وصحيفة كل العرب عدد من المواطنين من الحي الشرقي أو ما يعرف بـ( شارع الشهداء) في الناصرة، وذلك إستنكاراً على عدم ترميم شارع الحي ومعاناتهم الشديدة بعد مطالبة بلدية الناصرة عدة مرات. واتهم المواطنون بلدية الناصرة بالتقصير والتجاهل المقصود لمطالبهم ومن ابرزها ترميم وتصليح عبارة الصرف الصحي التي تفيض منذ سنوات في الحي وتنبعث منها رائحة كريهة تزعج اهالي الحي وعابري السبيل وخاصةَ طلاب المدارس اثناء توجههم الى دراستهم صباحاً.


وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع المواطن راسم عواد قال:" للأسف الشديد نحن نتحدث عن شارع الشهداء في الحي الشرقي واطالب المسؤولين وبلدية الناصرة بترميم وتعبيد الشارع كما وأطالب بتصليح عبارة الصرف الصحي التي تنبعث منها رائحة كريهه والتي تحتاج لتصليح منذ عشرات السنين وتؤدي الى فيضان المياه العادمة على الشارع يوميا. وبعد أيام من توجهنا الى وسائل الاعلام مستعرضين طلباتنا قامت بلدية الناصرة بالحجز على حسابي الخاص في البنك وعلى حساب الذين قاموا ايضاً بالتوجه لوسائل الإعلام الاجراء الذي اعتبره تخويفا لي ولأهل الحي، وهذا بسبب مطالبتنا بحقوفنا كمواطنين في المدينة". 
تلبية خدمات الجمهور النصراوي
وأضاف عواد قائلاً:" قمت صباح اليوم بالتوجه للقائم بأعمال بلدية الناصرة علي سلام حيث قال لي ان علي التوجه الى رابطة المياه والجباية، وما زلنا لا نعلم ماذا نفعل من أجل إيجاد حل لهذه المشكلة التي يعاني منها سكان الحي، ونأمل من البلدية الاهتمام بحيّنا العريق، الحي الشرقي، كما تهتم لباقي الاحياء وتدعمهم وتقدم لهم الخدمات ، وبالتالي نتوقع منها تلبية خدمات الجمهور ومطالبهم".
توسيع حواشي الطريق 
وفي حديث آخر مع المواطن عبد عفيفي قال:" نحن نعاني من رائحة كريهة في الحي الشرقي بسبب الصرف الصحي، كما ونعاني أيضاً من ضيق هوامش الطريق وخاصة عندما يتوجه الطلاب الى مدارسهم فلا يجدون مكانا للمشي على الرصيف ولا حاجزا حديديا وما يزيد من الازعاج هو تواجد بعض الشاحنات التي تقف على هامش الطريق ما يمنع سير الطلاب في مكان آمن. لذلك نطالب بلدية الناصرة بالعمل بشكل جدي وفوري على توسيع هوامش الطريق لسلامة الطلاب وسكان الحي".
لا حياة لمن تنادي
أما المواطن رايق هريش فقال:" نعاني من مشكلة كبيرة في الحي بسبب ذبح الخراف وهذا يؤدي لروائح كريهة جداً ولا نحتمل هذه المشكلة ولا نعرف من اين مصدرها، خاصة في فصل الصيف وتوجهنا عدة مرات للبلدية ولكن لا حياة لمن تنادي. هل يقبل رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي والقائم بأعماله علي سلام أن يسكنان في مثل هذا الحي؟.. لا نستطيع أن نصمت على حقنا كمواطنين فهذه من أبسط المطالب ومن حقنا أن تقوم البلدية بتلبيتها لنا".

تعقيب بلدية الناصرة
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، مع علي سلام، القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة، ومسؤول قسم الهندسة فيها قال:" قام صباح اليوم المواطن راسم عواد بالتوجه الي وعرض مشكلة الحي والصرف الصحي ومعاناة الاهالي ومطالبهم وانزعاجهم من الروائح التي تنبعث في الحي. إن البلدية ستقوم بحل هذه المشكلة في أقرب وقت ونحن الآن نعمل بشكل جدي للتوصل الى الحلول المناسبة، كما وأؤكد أنه لا يجب على المواطن النصراوي التوجه لوسائل الإعلام مباشرة مع إحترامي لها، انما يجب عليه اولا أن يعرض المشكلة على بلدية الناصرة التي ستقوم بالتأكيد بإيجاد الحلول المناسبة وكلي ثقة بأننا سنعالج هذه المشكلة في اقرب وقت".

الإحتجاجات ضد غلاء المعيشة بالناصرة- علي سلام: لنتكاتف وننجح التظاهرات
علي سلام

 
راسم عواد

عبد عفيفي


رايق هريش

كلمات دلالية