الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

حفل توزيع منح تعليميّة على جامعيين من المجتمع البدوي في مدينة رهط

كل العرب
نُشر: 02/05/12 14:28,  حُتلن: 15:04

اعداد الطلاب الحاصلين على المنحة بازدياد كبير وملحوظ وهذا يشير الى حالة النهوض في المجتمع البدوي من الناحية التربويّة الاجتماعيّة والاقتصاديّة

 الهدف من توزيع المنح الدراسية رفع مستوى التعليم من الناحية العلمية والتكنولوجيا وتنمية كوادر من المثقفين في هذه المجالات والتي من شأنها المساهمة في تطوير وتحسين المستوى التعليمي

في احتفال مهيب أقيم حفل لتوزيع منح تعليمية لوزارة التربية والتعليم لطلاب وطالبات من الوسط البدوي، والذين يدرسون المواضيع العلميّة : العلوم ، الهندسة، والمواضيع التخنولوجية في معاهد التعليم العالي. وزارة التربية والتعليم تستمر في كل عام توزيع المنح للطلاب الجامعيين في الوسط البدوي وذلك تأكيدا واستمرارا لنهج وزارة التربية والتعليم في دعم جهاز التعليم في الوسط البدوي، وذلك ايمانا بضرورة تشجيع الطلاب من هذا الوسط بالإلتحاق بالجامعات والمعاهد الاكاديمية العليا وذلك ليضمن الطلاب الاندماج بشكل فعلي وايجابي في المجتمع البدوي وفي مؤسّسات الدولة".

 
تصوير thinkstock

المسؤول عن التعليم البدوي، د. محمد الهيب هو الذي بادر وأشرف على هذا الاحتفال والذي يقام للمرة السادسة على التوالي. هذا ويشار الى انه تم توزيع منح تعليميّة على 217 طالبا من الوسط البدوي (اكثرهم من الطالبات) قيمة كل منحة 2387 شاقلا. تجدر الإشارة ان اعداد الطلاب الحاصلين على المنحة بازدياد كبير وملحوظ، وهذا يشير الى حالة النهوض في المجتمع البدوي، من الناحية التربويّة ، الاجتماعيّة والاقتصاديّة. 
 

رفع مستوى التعليم
هذا وحضر الاحتفال الذي أقيم في مركز اشكول بايس في مدينة رهط كل من: د. محمد الهيب، مدير دائرة المعارف البدوية، والسيدة عميره حاييم، مديرة لواء الجنوب في وزارة التعليم، السيّد ساهر اسماعيل ، مساعد الوزير ، السيّد فارس طويل ، مسؤول قسم التراخيص في وزارة التعليم . ولفيف من رؤساء السلطات المحليّة ومديري اقسام التربية، ممثّلي جمهور وقضاه، مفتشي المدارس في منطقة الجنوب وعدد من مديري المدارس اضافة للطلاب والطالبات الجامعييّن . وخلص البيّان الذي عممّه كمال عطيله ، الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي بأنّ الهدف من توزيع المنح الدراسية رفع مستوى التعليم من الناحية العلمية والتكنولوجيا وتنمية كوادر من المثقفين في هذه المجالات والتي من شأنها المساهمة في تطوير وتحسين المستوى التعليمي مضيفا أن هذا المشروع هو واحد من عدة مشاريع تهدف للنهوض بجهاز التعليم والتحصيل العلمي للمجتمع البدوي وفق ما جاء في كلمة د. محمد الهيب مسؤول التعليم البدوي والذي أكّد على ازدياد اعداد الطالبات في المجتمع البدوي وهذا بحدّ ذاته يبعث على الفخر والاعتزاز متمنّيا لجميع الطلاب والطالبات النجاح في حياتهم الدراسية والعملية.

مقالات متعلقة