الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:02

الناصرة: أمسية احتفالية للطلاب الموهوبين بمدرسة الجليل الثانوية

كل العرب
نُشر: 02/05/12 14:02,  حُتلن: 17:10

تكريم طلاب التواسع الذين نجحوا في امتحان الموهوبين للصف العاشر من قبل معهد كارني

عرض فيلم وثائقي إيضاحي عن فعاليات المركز من اعداد السينمائية سناء حمود - أبو سيف ومونتاج الأستاذ بشار ضاهر

مديرة مركز الموهوبين والمتميزين المعلمة آيات استيته تحدثت عن دور العمل المشترك لطاقم المعلمين في دفع مسيرة المركز ثم استعرضت التجربة التي مرت بها خلال هذا العام

نظمت بمدرسة الجليل الثانوية يوم السبت الماضي الموافق 28/4/2012 أمسية إحتفالية جمعت الطلاب الموهوبين في المدرسة وطلاب مركز الموهوبين والمتميزين من كافة مدارس الناصرة، الى جانب ذويهم وشخصيات تربوية واعتبارية هامة، شملت عدة فقرات متنوعة، ثقافية، فنية وإبداعية.



وأشرفت على إعداد برنامج الأمسية المركزة آيات استيته مع مربيات الصفوف غادة يميني ورنا أبو زيد وتولى عرافة الحفل الطالبان الموهوبان مصباح حسن وفراس مصاروة. كما شارك في الأمسية كل من ممثلي وزارة المعارف، مفتش المدرسة الأستاذ خالد حجازي، رئيسة عنقود الموهوبين راوية جرايسي وممثلون عن بلدية الناصرة منهم النائب مصباح زياد ومدير عام البلدية راجي منصور، ومديرة قسم المعارف سامية بصول إلى جانب مدراء المدارس وطاقم معلمي ومعلمات المدرسة ومركز الموهوبين والمتميزين.

نجاحات وانجازات
افتتحت الأمسية بفقرة فنية من الموهوب الناشئ جورج عبده (صف رابع) والموهوبة يارا حبيب الله (صف عاشر)، تلتهما كلمة مدير المدرسة الأستاذ فيصل طه، الذي استعرض نجاحات وانجازات المدرسة في السنة الدراسية الحالية، ثم شكر طاقم المعلمين على جهودهم الجبارة لإنجاح المسيرة التعليمية في المدرسة. كما استعرضت مجموعة من الطلاب الموهوبين، من خلال عرض شرائح ضوئية، أقوال الطلاب حول تجربتهم، شعورهم وخاصيتهم في صفوف الموهوبين على المستويين التحصيلي والاجتماعي.
تلته فقرة فنية مشتركة جمعت الموهوبين الناشئين (صفوف رابع) مع الموهوبين الكبار (صفوف عاشر وحادي عشر).

خلفية مشروع الموهوبين
كما شملت الأمسية فقره للبروفيسور مروان دويري، قدم من خلالها محاضرة شاملة ومثرية حول موضوع "الموهوبون بين تحقيق الذات وإلغائها: دور الوالدين والمدرسة". بعدها تحدث مدير عام بلدية الناصره راجي منصور عن خلفية مشروع الموهوبين في مدينة الناصرة وأهمية تطويره ودور البلدية الداعم للمشروع. ثم القى مفتش المدرسة الأستاذ خالد حجازي كلمته حيث تطرق من خلالها إلى اعتزازه بالمدرسة وانجازاتها العديدة والمميزة.
وأيضاً تحدثت مديرة مركز الموهوبين والمتميزين المعلمة آيات استيته عن دور العمل المشترك لطاقم المعلمين في دفع مسيرة المركز، ثم استعرضت التجربة التي مرت بها خلال هذا العام.

عرض فيلم وثائقي
وتم عرض فيلم وثائقي إيضاحي عن فعاليات المركز من اعداد السينمائية سناء حمود - أبو سيف ومونتاج الأستاذ بشار ضاهر. واختتمت الكلمات راوية جرايسي بحديثها عن أهمية إقامة مركز الموهوبين والمتميزين في مدينة الناصرة واستعراض نجاحات المركز في عامه الأول، كما أكدت على ضرورة توسيع هذه التجربة لتشمل مدن وقرى أخرى في المجتمع العربي.
وقد شملت الأمسية عروضا لبرامج الموهوبين اللامنهجية ومنها برامج تبادل ثقافات وحوار مع طلاب من دول مختلفة منها أمريكا، بولندا، سنغافورة، تايلاند وبريطانيا وبضمنها مشروع تبادل الروايات أو ما يسمى ب-“Story Swap” مع طلاب من مدرسة عيروني (هـ) في حيفا بدعم من جمعية “Aspen Writers Foundation” و”Global Nomads Group” اللاتي قامتا بدورهما بتوثيق التجربة من خلال فيلم وثائقي تم عرضه في اختتام الحفل. وتم في نهاية الأمسية تكريم طلاب التواسع الذين نجحوا في امتحان الموهوبين للصف العاشر من قبل معهد كارني.

مقالات متعلقة