الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

تدشين مركز أبحاث تدريس اللغة العربية بكلية كي في بئر السبع

كل العرب
نُشر: 02/05/12 11:22,  حُتلن: 13:35

كلية كي في بئر السبع أقامت يوم أمس الثلاثاء مركز أبحاث لتدريس اللغة العربية اسم المرحوم الدكتور إبراهيم عدنان سعدي

الدكتور سليم أبو جابر شكر عائلة المرحوم الدكتور إبراهيم سعدي على موقفهم المشرّف ودعمهم للمركز ونشاطاته

في بادرة هي الأولى من نوعها، أُقيم يوم أمس الثلاثاء مركز أبحاث لتدريس اللغة العربية، على اسم المرحوم الدكتور إبراهيم عدنان سعدي، في كلية "كي" في بئر السبع. افتُتح الإحتفال بوصلة فنيّة للفنان الموسيقار سالم أبو عفّاش بعنوان " بنت البلد" مع آلة العود، إذ شنف آذان الحضور باللحن العربي الأصيل.

وقد ألقت البروفسورة ليئة كوزمينسكي، رئيسة الكلية، كلمة ترحيبية رحبت فيها بالحضور والمشاركين من ضيوف وطلاب ومحاضرين من الوسطين العربي واليهودي. وقد أكدتْ البروفسورة كوزمينسكي على أهمية المركز للمجتمع العربي في الجنوب، ودوره في رفع مكانة اللغة العربية والتحصيل العلمي لدى الطلاب العرب في المدارس العربية والكليات. هذا وقد أثنت البروفسورة كوزمينسكي على إنجازات ونشاطات المركز المتميزة خلال العام الماضي وهذا العام. كما أثنت على رئيس المركز الدكتور سليم أبو جابر وطاقمه الذين تفانوا في الإخلاص والعطاء.

موقف مشرّف لعائلة المرحوم
كما رحب الدكتور سليم أبو جابر، رئيس المركز ورئيس القسم الإبتدائي، في كلمته بالحضور، وشكر عائلة المرحوم الدكتور إبراهيم سعدي على موقفهم المشرّف ودعمهم للمركز ونشاطاته. كما شكر الدكتور أبو جابر إدارة الكلية وطاقم المركز: الدكتور سالم العطاونة، الدكتور أحمد العطاونة الدكتور موسى أبو شارب، السيد خالد إغبارية، السيد طارق رجب والسيد كمال أبو ربيعة. كما شكر الدكتور أبو جابر طاقم المرشدين في القسم الابتدائي: الدكتورة آمال أبو سعد وكل من عارف وجميل أبو عجاج، وعدنان أبو جريبيع على مشاركتهم ودعمهم لنشاطات المركز خلال هذا العام.

مواصلة العمل الإنساني
وقد لخص محمود أبو بكر، ممثّل صندوق المرحوم الدكتور إبراهيم سعدي، في كلمته نشاطات وفعاليات الصندوق الإنسانية، ودعمه للمجتمع العربي وللأطفال المرضى في المستشفيات في البلاد. وأكد أبو بكر بأن عائلة المرحوم الدكتور إبراهيم وإدارة الصندوق ستواصل العمل الإنساني الذي تربّى عليه المرحوم، والذي كان من أهم سماته في حياته الإجتماعية والمهنية. يُذكر بأن الدكتور إبراهيم سعدي قد لقي حتفه في حادث سير مؤسف في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء دراسته موضوع الطب وعمله في المستشفى هناك.

جوانب إنسانية وإجتماعية
وألقى البروفسور مناحيم ميلسون، ضيف شرف هذا الاحتفال، محاضرة بعنوان "مطالعات في أعمال نجيب محفوظ"، بيّن فيها الجوانب الإنسانية والإجتماعية في أدب نجيب محفوظ، حيث سلّط الضوء على ظاهرة غياب الأب في الأسرة من خلال عرضه ومطالعاته لروايات هذا الأديب. كما بين البروفسور ميلسون أهمية الأم وصبرها ومعاناتها، ودورها الأساسي في بناء الأسرة واستمرارية الحفاظ عليها في غياب دور الأب في المجتمع المصري والعربي.

إختتام الإحتفال بتميّز
الفقرة الأخيرة من هذا الإحتفال كانت بالإنتقال إلى مقر المركز في مبنى العلوم في الكلية وكشف الستار عن يافطة المركز على اسم المرحوم الدكتور إبراهيم سعدي، على يد رئيسة الكلية ووالدة المرحوم السيدة خولى السعدي. وفي نهاية الإحتفال شكر الدكتور سليم أبو جابر جميع الحضور والمشاركين في هذا اليوم، وخاصة الدكتور سالم العطاونة الذي تولّى عرافة الحفل بتميّز وتألق ونال إعجاب الحضور.

 

مقالات متعلقة