الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

ليفني: دولة اسرائيل تعيش على بركان والخطر الذي يهددها هو بسبب قيادتها

كل العرب
نُشر: 01/05/12 20:40,  حُتلن: 09:57

ليفني:
وجود دولة اسرائيل اليهودية الديمقراطية يواجه فعلا خطرا حقيقي الآن

ما تعيشه اسرائيل من خطر بات يهدد وجودها كان بسبب قيادتها الحالية

غادرت الكنيست الآن غير انني لن اتقاعد من الحياة العامة لأن اسرائيل عزيزة جدا بالنسبة لي

قادة اسرائيل يضعون وجود البلاد في خطر حقيقي باختيارهم تجاهل حالة نفاد الصبر المتزايدة ازاء اسرائيل في المجتمع الدولي

حذرت عضو الكنيست المستقيلة تسيبي ليفني ورئيسة المعارضة السابقة في اسرائيل اليوم، من خطورة السياسات التي تتبعها الحكومة الاسرائيلية الحالية مؤكدة: "انها تضع البلاد في خطر وجودي". وشددت ليفني التي اعلنت اليوم استقالتها من الكنيست في تصريحات نقلتها الاذاعة العبرية على الحاجة "للتوصل لاتفاق سلام عاجل بين اسرائيل والفلسطينيين من جهة وكذلك مع الدول العربية من جهة ثانية".


تصوير getty images

وقالت انها تغادر مقعدها في الكنيست الاسرائيلي غير انها تشعر باهتمام اكبر بشأن "دولة اسرائيل" ولذلك فأنها ستواصل نشاطاتها العامة من اجلها. وخسرت ليفني قيادة حزب (كاديما) المعارض الذي يعد اكبر الاحزاب الاسرائيلية خلال انتخابات جرت في هذا الحزب وفاز فيها عضو الكنيست شاؤول موفاز الذي دعاها للبقاء في الحزب بعد أن طلب الدعوة لانتخابات مبكرة عامة في اسرائيل.

نفاذ الصبر
وحذرت ليفني بعد تسليم كتاب الاستقالة لرئيس الكنيست وفق الاذاعة من "إن قادة اسرائيل يضعون وجود البلاد في خطر حقيقي باختيارهم تجاهل حالة نفاد الصبر المتزايدة ازاء اسرائيل في المجتمع الدولي". وعبرت عن شعورها بالفخر لانها قادت حزب (كاديما) في الانتخابات التشريعية الاخيرة باسرائيل والذي "حصل على ثقة واسعة من الناخبين بفوزه ب28 مقعدا في الكنيست اسرائيلي فيما لا يزال هذا الحزب يحافظ على قوته هذه" وفق قولها.

السلام في الشرق الأوسط
والمحت الى "امكانية العودة الى العمل السياسي" من خلال ما اسمته ب "السبل المختلفة" قائلة: "غادرت الكنيست الآن غير انني لن اتقاعد من الحياة العامة لأن اسرائيل عزيزة جدا بالنسبة لي". وقالت "إن ما تعيشه اسرائيل من خطر بات يهدد وجودها كان بسبب قيادتها الحالية" معتبرة "أن اسرائيل تعيش على بركان فيما تدق ساعة العالم الموقوته محذرة اياها". واكدت أن: "وجود دولة اسرائيل اليهودية الديمقراطية يواجه فعلا خطرا حقيقي الآن". وتابعت "إن الخطر الحقيقي يتمثل في السياسة المتبعة في اسرائيل والتي تعمل على دفن رأسها في الرمال "مشيرة الى انها لا تكرر ما قاله رئيس جهاز الامن الداخلي (الشين بيت) السابق يوفال ديسكين قبل ايام. وكان ديسكين انتقد السياسة التي يتبعها رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو ووزير جيشه ايهود باراك خاصة بشأن معالجة قضية الملف النووي الايراني وقضية السلام في الشرق الاوسط مؤكدا "إن الرجلين يخدعان الشعب الاسرائيلي".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY