الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

تل السبع تحتضن يوم رياضي بعنوان جنوب بلا عنف

كل العرب
نُشر: 01/05/12 07:48,  حُتلن: 13:13

 تحت رعاية المركز الجماهيري والمجلس المحلي والشرطة الجماهيرية في قرى الجنوب أقيم يوم الأحد الماضي يوم رياضي شاركت فيه قرى الجنوب من الوسطين العربي واليهودي بعنوان "جنوب بلا عنف"

دافيد ليفي:

جنوب بلا عنف سيكون أفضل من أجل أبنائنا وأولادنا ويجب أن يستمر هذا التعاون بين أهالي القرى والشباب في الجنوب عربا ويهودا

أقيم يوم الأحد الماضي يوم رياضي شاركت فيه قرى الجنوب من الوسطين العربي واليهودي بعنوان "جنوب بلا عنف"، وقد تم تحت رعاية المركز الجماهيري والمجلس المحلي والشرطة الجماهيرية في هذه القرى.

في هذه العرس الرياضي نظم دوري كرة قدم مصغرة لطلاب من المدارس الإعدادية من مختلف القرى وقد شاركت كل من حورة، كسيفة، عرعرة، ميتار، عومر، أبوبسمة، شقيب السلام، اللقية وتل السبع التي إستضافت اليوم الرياضي. وقد قُسمت الفرق على ثلاث مجموعات، ووصل إلى النصف النهائي كل من عرعرة، كسيفة، عومر، وميتر. ووصل إلى النهائي كل من عمور وميتار، وحصلت نيتار على المركز الأول.

عروض مختلفة للشرطة
وتخلل اليوم عروضا للشرطة في مختلف المجالات: الخيول، الروبوت، وكذلك الكلاب البولسية. وقد حضر هذا اليوم العديد من الشخصيات من البلدة وخارجها، ورئيس المجلس المحلي اللقية خالد الصانع، ورئيس المجلس المحلي تل السبع موسى أبوعصا، وكذلك قائد شرطة عيروت الكونينيل ينيب شلومي، ونائبه كوبي مور، وينيب رحميم مسؤول الشرطة الجماهيرية في القرى المشاركة.

تنمية روح التسامح والعطاء
وقد رحب رئيس المجلس المحلي موسى أبوعصا بالحضور والمشاركين، وألقى كلمة جاء فيها: "علينا أن نقذف العنف الذي يوجد في الرياضة وفي الأماكن الرياصية مثل القاعات والملاعب، والتي بنيت من أجل تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، إلى خارج الأطر الرياضية، والحفاظ عليها هو أمر واجب على كل فرد". كما ألقى خليل أبو رقيق، رئيس إدارة لجنة المركز الجماهيري تل السبع، كلمة أخرى قال فيها: "إن هذا اللقاء، ومثل هذه اللقاءات تنمي روح التسامح وروح العطاء لدى الجميع، والعنف بين الشباب هو ظاهرة يجب أن ننبذها من جذورها". وقد رحب بدوره كل من شارك في هذا اليوم وعمل على إنجاحه.

 تنمية روح التآخي
حمد أبو القيعان، رئيس لجنة الحكام، ألقى هو الآخر كلمة جاء فيها: "إن هذا اليوم، ومثل هذه الأيام يجب أن تستمر، ومثل هذه اللقاءات تنمي روح التآخي لدى الجميع". وشكر كل الحكام الذين شاركوا وتطوعوا من أجل التحكيم وهم: أحمد عودة الأعسم، وسلمان أبو بدر، وعدنان العمور. وبدوره ألقى دافيد ليفي، منسق برنامج بلد بلا عنف وشرطة عيروت، كلمة وقال: "إن جنوب بلا عنف سيكون أفضل من أجل أبنائنا وأولادنا، والرياضة يجب أن تكون خالية من العنف، ويجب أن يستمر هذا التعاون بين أهالي القرى والشباب في الجنوب عربا ويهودا كواحد، يكونوا سفراءنا في المستقبل من أجل نبذ العنف من بيننا. إن الرياضة محببة لدى الجميع ويجب أن تكون خالية من العنف".

توزيع ميداليات وشهادات تقدير
وفي نهاية اليوم تم إقامة عرض لفرقة الدبكة التابعة للمركز الجماهيري تل السبع بقيادة مريم أبو غانم، وتمت مباراة ودّية بين رجال الشرطة الجماهيرية، وممثلين من قرى الجنوب. وفي النهاية تم توزيع الميداليات على كل من شارك في هذا اليوم، وقد تسلّم السيد سميح أبو رستم شهادة تقدير على دعمه لهذا اليوم. وفي النهاية أضاف السيد موسى الأعسم، مركز قسم الرياضة والذي نظم هذا اليوم، كلمة قال فيها: "يجب تكثيف الأنشطة الرياضية والعمل على تطوريها لأنها أطر مهمة للشباب، وهي أحد الوسائل التي بواسطتها بالإمكان نبذ العنف خارج قرانا". وقد شكر كل من دعم وشارك لإنجاح هذا اليوم.

 

مقالات متعلقة