الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

الجهاد:تل أبيب ستدفع ثمن جرائمها ولا تهدئة بحال استشهاد أي أسير بالسجون

كل العرب
نُشر: 01/05/12 07:14,  حُتلن: 11:46

الشيخ خالد البطش:

لن نحترم أي تهدئة لا تحترم حياة أو تنقذ مجاهدينا

الشيخ خضر حبيب:

استشهاد أي أسير سيحمل تصعيداً كبيراً وستكون التهدئة في مهب الريح

التعامل مع العدوان الإسرائيلي على الأسرى سيتم كما لو أن الإحتلال يمارس اغتيالاته ضد المجاهدين مؤكداً أن العدو الصهيوني سيدفع ثمن جريمته في حال استشهاد بلال ذياب أو ثائر حلاحلة أو أي أسير آخر

أبرز ما جاء في بيان الجهاد الإسلامي:

لقد واصلت مصلحة السجون التابعة لكيان الاحتلال المجرم تنكرها لعذابات الأسرى المرضى ولآلام الأسرى المضربين عن الطعام

عدد كبير من الأسرى الأبطال من بات له أكثر من أربعين يوماً مضرباً لذات الأسباب فضلاً عن دخول ما يقارب ثلاثة آلاف أسير آخر إضراباً مفتوحاً تجاوز الأسبوعين بسبب ظروف الاعتقال القاسية

إن ما يجري داخل السجون عدوان خطير وتعاملنا معه لن يقل عن الكيفية التي تعاملنا بها مع سياسة الاغتيالات وليكن معلوماً أن ما يتعرض له الأسرى شكل من أشكال الاغتيال السياسي القذر الذي يمارسه العدو ضد شعبنا

أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن "التهدئة ستكون في مهب الريح في حال استشهاد أي أسير فلسطيني محملة الإحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى". وقال الشيخ خضر حبيب في مؤتمر صحفي عقدته الحركة في غزة مساء الاثنين إن:" التعامل مع العدوان الإسرائيلي على الأسرى سيتم كما لو أن الإحتلال يمارس اغتيالاته ضد المجاهدين مؤكداً أن العدو الصهيوني سيدفع ثمن جريمته في حال استشهاد بلال ذياب أو ثائر حلاحلة أو أي أسير آخر".

وأكد أن" استشهاد أي أسير سيحمل تصعيداً كبيراً وستكون التهدئة في مهب الريح". وقال أحد قادة الجهاد الاسلامي الشيخ خالد البطش "لن نحترم أي تهدئة لا تحترم حياة أو تنقذ مجاهدينا" مطالباً السلطة ومصر والمؤتمر الإسلامي بالتحرك من أجل انقاذ حياة بلال ذياب وثائر حلاحلة.

تدهور صحة الأسير بلال ذياب
وكان مصدر في حركة الجهاد الإسلامي أكد في وقت سابق أنه قد تم نقل الأسير بلال ذياب الى مشفى اساف هروفيه في تل أبيب لتدهور دراماتيكي خطير في صحته. وقال المصدر في تصريحاته مساء أمس أن:" تل أبيب ستتحمل كافة النتائج عن جرائمها بحق الأسرى محذراً من تصعيد شامل كبير وتفجير غير مسبوق للأوضاع في حال استمرار تدهور الأوضاع واستشهاد أي أسير".
وأكد المصدر أن "المقاومة الفلسطينية أمام لحظة اختبار تاريخية في الدفاع عن آلاف الأسرى الذين يتعرضون لأبشع عدوان واضطهاد وإجرام موضحاً "لن نقف مكتوفي الأيدي وسندافع عن شرف الأمة وتضحيات أسرانا وسنوقف معاناتهم بدمائنا".

أسرى يدخلون الإضراب المفتوح
وجاء في بيان حركة الجهاد الإسلامي في المؤتمر الصحفي أمس:" بسم الله الرحمن الرحيم،" أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير"، يا جماهير شعبنا الصابر المرابط ... يا أبناء أمتنا العربية والإسلامية... يا كل أحرار وشرفاء هذا العالم وأصحاب الضمائر الحرة والحية.
مع انتصاف الليلة يدخل الأسيران بلال ذياب وثائر حلاحلة يومهما الخامس والستين في الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدءاه رفضاً لاعتقالهما الإداري الجائر. كما أن هناك عدد كبير من الأسرى الأبطال من بات له أكثر من أربعين يوماً مضرباً لذات الأسباب، فضلاً عن دخول ما يقارب ثلاثة آلاف أسير آخر إضراباً مفتوحاً تجاوز الأسبوعين بسبب ظروف الاعتقال القاسية والانتهاكات التي يتعرضون لها والتي لا تخفى على كل صاحب ضمير حي".

متابعة التطورات
وأضاف البيان:" إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين كما كل قوى وأبناء شعبنا نتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع في سجون العدو، ولقد أجرينا عديد الاتصالات خلال الفترة الماضية دعماً للأسرى ولإضرابهم وقمنا بكل أشكال الضغط لأجل حماية أسرانا وإنقاذ حياتهم. وفي هذا السياق لا يزال الأخ الأمين العام الدكتور رمضان عبد الله وقيادات من الحركة، في زيارة لجمهورية مصر الشقيقة التي تبذل جهوداً متواصلة لذات الهدف وهو إنقاذ حياة أسرانا. غير أن الاحتلال الصهيوني الذي يتغطى بالدعم السياسي من قبل قوى العالم المستكبرة والظالمة، يصر على الاستمرار في جريمة القتل البطيء والإعدام المستمر بحق أسرانا العزل".

استنكار
وتابع البيان:" لقد واصلت مصلحة السجون التابعة لكيان الاحتلال المجرم تنكرها لعذابات الأسرى المرضى ولآلام الأسرى المضربين عن الطعام، ولمطالبهم المشروعة، إلى أن بلغ الأمور ذروتها خلال الساعات الماضية حيث تدهورت بشكل خطير صحة كلاً من الأسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة، وباتت حياتهما معرضة للخطر الشديد، وقد نقل الأسير بلال ذياب إلى مستشفى "آساف هروفيه" وهو في وضع خطير جداً، حيث أبلغتنا المصادر الطبية والحقوقية أن الأسير بلال ذياب قد يستشهد في أي لحظة. يضاف إلى ذلك وجود عدد آخر من الأسرى ممن أمضوا فترات طويلة في الإضراب المفتوح يتعرضون للانتهاك المستمر ومن الممكن أن يتعرضوا للموت في أي لحظة حيث أن حالتهم باتت خطيرة وفي مقدمتهم جعفر عز الدين وأحمد الحاج علي وحسن الصفدي وعمر أبو شلال وأحمد التاج ومحمود السرسك وأحمد سعدات وآخرين...".

مسؤولية حياة الأسرى
ويضيف البيان:" إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وبناءً على كل هذه التطورات الخطيرة نؤكد على التالي:
أولاً: الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء الأسرى، وأي تطورات تمس حياتهم لا قدر الله، فإن الأوضاع ستأخذ اتجاهاً تصعيدياً إذ لم يعد بالإمكان استمرار الصمت والسكوت على ما يتعرض له الأسرى.

ثانياً: إن ما يجري داخل السجون عدوان خطير وتعاملنا معه لن يقل عن الكيفية التي تعاملنا بها مع سياسة الاغتيالات، وليكن معلوماً أن ما يتعرض له الأسرى شكل من أشكال الاغتيال السياسي القذر الذي يمارسه العدو ضد شعبنا.

ثالثا: إن الكل الوطني مدعو اليوم لأن يكون صفاً واحداً وجبهة واحدة لحماية أسرانا والرد المناسب على عدوان الاحتلال وأجهزته الدموية بحقهم، فهذه المعركة هي معركة كل الشعب الفلسطيني والأمة التي يجب أن تتحرك انطلاقاً من واجبها الديني والقومي والأخلاقي لإنقاذ آلاف الأسرى في سجون العدو.

رابعا: نجدد الدعوة لتوسيع الفعاليات الوطنية واستمرار الجهد الشعبي محلياً وعربياً لمساندة الأسرى ولتتحول كل ساحات الوطن إلى تظاهرات واشتباك مع الاحتلال.

خامساً: إن استشهاد أيّ من بلال ذياب أو ثائر حلاحله، أو أسير آخر لا قدر الله، فإن ذلك سيضع التهدئة في مهب الريح وسيتحمل العدو نتائج ما قد يحصل". إلى هنا نص البيان.

تحذير إسرائيل
من جهتها حذرت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الاحتلال الإسرائيلي من أي ضرر قد يطال حياة الأمين العام للجبهة أحمد سعدات، المضرب عن الطعام منذ "14 يوماً" بعد نقله للمستشفى، مؤكدةً أن ذلك سيكلفه الكثير.
ونقلت إدارة مصلحة سجون الاحتلال سعدات إلى مستشفى سجن "الرملة"، الأحد ، وذلك بعد تدهور حالته الصحية بسبب مواصلته الإضراب عن الطعام الذي مازال مستمراً منذ 14 يومًا. وقال الناطق باسم الكتائب أبو جمال لوكالة "قدس برس": "نحن نتابع بقلق شديد الأحداث التي تحدث مع أسرانا بشكل عام وخاصة مع أميننا العام أحمد سعدات، ونؤكد بأن أي مساس برفيقنا سعدات سيكون كارثة على الاحتلال". وأضاف: "نحن نعرف أن حياة الأمين العام في خطر وفي حال حدوث أي مكروه له، نقسم بدماء الشهداء نقسم بثورتنا الفلسطينية بأن لا ننام ولا نكل حتى ننتقم من هذا العدو الفاشي، حيث ستصل أيدينا إلى كل شيء ممكن أن يتاح لنا"".

"لن نرحم أحداً"
وأكد أبو جمال أن الرد على المساس بحياة سعدات "لن يقل قوة عن الرد" على اغتيال الأمين العام السابق للجبهة أبو علي مصطفى قبل 11 عامًا، حينما أقدمت الجبهة على اغتيال وزير السياحة الإسرائيلي رحبعام زئيفي في مدينة القدس المحتلة. وقال: "في حال تم المساس بسعدات سنعمل كل ما في وسعنا لتطال أيدينا أي شيء في العدو الصهيوني، ولن نرحم أحدًا، وحينها لن نتعامل بأي خطوط حمراء ولن يكون أي خطوط حمراء أمامنا". وشدد أبو جمال على أن كتائب أبو علي مصطفى تسعى من أجل تحرير سعدات وكافة الأسرى بكل الوسائل. وأضاف: "ما تسعى إليه الكتائب هو تحرير سعدات وكل الأسرى في سجون الاحتلال، ونؤكد بأننا إذا أتيحت لنا هذه الفرصة في أي وقت لن نتردد أو نتراجع عن الإفراج عن سعدات".
من جهته قال محامي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان محمود حسان، إن الوضع الصحي للنائب الأسير أحمد سعدات، المضرب عن الطعام منذ 14 يوما، في تدهور مستمر.
وأضاف، في بيان صادر عن مؤسسة الضمير، مساء الاثنين، أنه تمكن من زيارة الأسير سعدات الموجود حاليا في زنزانة صغيرة بمستشفى في سجن الرملة، كان قد نقل إليها في السابع والعشرين من الشهر الجاري، مبينا أنه فقد من وزنه حوالي 9 كيلوغرام ويعتاش على الماء فقط.

خوض الإضراب المفتوح
وبين حسان أن على إدارة السجن أن توفر للأسير سعدات الملح حتى يحافظ على أجزاء جسمه الداخلية، حسب القوانين الدولية، ولذلك طالب سعدات بإدخال طبيب خارجي لزيارته لأنه لا يثق بأطباء مستشفى سجن الرملة.
وأكد نادي الأسير الاثنين أن 105 من أسرى حركة فتح في سجن "ايشل" سينضموا اليوم الثلاثاء إلى الإضراب المفتوح عن الطعام، لافتا إلى أنهم قاموا بتسليم المواد الغذائية كاملة وكذلك رسالة إلى مدير السجن لإبلاغه بخطوتهم في الخوض في الإضراب عن المفتوح عن الطعام. وفي هذا السياق أوضح النادي بأن أعداد الأسرى المضربين عن الطعام في ازدياد وهذا مؤشر واضح على توجه الحركة الأسيرة جميعها في الخوض في إضراب المفتوح عن الطعام في ظل تعنت إدارة السجون الإسرائيلية والمماطلة في الرد على مطالب الأسرى العادلة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243014.31
BTC
0.53
CNY