الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 07:02

حفل مهيب لتكريم المعلمين المتقاعدين في مدرسة ابن سينا بنحف

كل العرب
نُشر: 30/04/12 21:50,  حُتلن: 23:07

مدرسة إبن سينا الشاملة نظمت إحتفالًا بهيجًا لتكريم ما يقارب خمسين معلمًا متقاعدًا والذين عملوا سنين طوال في مجال التربية والتعليم في مدارس القرية

المعلمين المتقاعدين يُمنحون درعًا وشهادة تقدير ثناءًا وعرفانًا لجهودهم الحثيثة وعملهم المبارك الذي يصب في مصلحة الطلاب وفي مصلحة قرية نحف بشكل عام

تحت شعار "لقاء الأحبة"، نُظم في مدرسة إبن سينا الشاملة إحتفالًا بهيجًا لتكريم ما يقارب خمسين معلمًا متقاعدًا، والذين عملوا سنين طوال في مجال التربية والتعليم في مدارس القرية. هذا اليوم الحافل والمفعم بالنشاطات، إستهلّ بإستقبال ملؤه الحبور والسرور للمعلمين المتقاعدين من قبل الهيئة الإدارية والتدريسية للمدرسة. وقد تم الترحيب بهم بحفاوة بارزة على وقع الطبول وبمرافقة النادي الكشفي بإشراف الأستاذ صالح سرحان.

ومن ثم تم إصطحاب المعلمين المتقاعدين بجولة في أرجاء المدرسة، حيث أطلعهم على أبرز الإنجازات التي قد تم تحقيقها وتنفيذها شملت مباني المدرسة، وغرف الحاسوب. كما تم إصطحابهم الى معرض الصور الذي تم تنظيمه خصيصًا لهذه المناسبة. بعد هذه الجولة عقدت لقاءات وندوات خاصة بين المعلمين المتقاعدين مع طلاب المدرسة في مجموعات منظمة، قام فيها الطلاب بطرح الأسئلة محاولين الإستفادة من حكمة الضيوف وخبرتهم الطويلة، وبصيرتهم الثاقبة، وآرائهم السديدة في مجالات عديدة سواء كانت تعليمية أم إجتماعية.

رسالة المعلم الإنسانية
خلال هذا الإحتفال ألقى مدير مدرسة إبن سينا الشاملة - المرحلة الثانوية- المربي هيثم قادري كلمة، شدّد فيها على أهمية دور المعلم الذي يحمل أنبل رسالة إنسانية، حيث يقوم ببناء الإنسان، ولا يؤول جهدًا في سبيل العطاء والبذل، فيساهم في صقل شخصية الطلاب من الناحية التعليمية، وكذلك من الناحية الأخلاقية. كما وشكر خلال كلمته المعلمين المتقاعدين على عملهم الدؤوب خلال سنوات طويلة، مساهمين في رقي المجتمع وبناء الحضارة.

مجتمع رائد وراقي
كما وألقى رئيس اللجنة المعينة في المجلس المحلي في نحف، عامي أرجوف، كلمة شكر من خلالها القائمين على إنجاز هذا الحفل، مؤكدًا على أهمية مثل هذا النشاط في رد العرفان والتقدير لأشخاص ساهموا في بناء مجتمع رائد وراقي، يرتكز على العلم والأخلاق. كما وقد أشار إلى أن أهمية هذا التكريم جعله يأتي إلى المدرسة رغم أنه لا يعمل في يوم السبت.

تقدير الأعمال المباركة
بعد إلقاء كلمات الشكر، تم تكريم المعلمين المتقاعدين بمنح كل واحد منهم درعًا وشهادة تقدير ثناءًا وعرفانًا لجهودهم الحثيثة، وعملهم المبارك الذي يصب في مصلحة الطلاب وفي مصلحة قرية نحف بشكل عام. وفي نهاية الحفل تمت دعوة الجميع لتناول وجبة الغذاء. يُشار إلى أن الحفل تم تنظيمه برعاية المجلس المحلي في نحف، ومدرسة إبن سينا الشاملة، ورجل الأعمال خليل المصري (أبو احمد)، كما وأنه تم بإشراف مركّزة التربية الإجتماعية في مدرسة إبن سينا -المرحلة الإعدادية- صفاء عبد الغني.

 

مقالات متعلقة