الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

يوم الأمن والأمان في مدرسة السلام الإبتدائية في عرعرة

كل العرب
نُشر: 30/04/12 20:55,  حُتلن: 22:34

 مدير المدرسة الأستاذ عبد الرحمن أبو عقل:

"ضياع لحظة من عمر الإنسان أفضل من ضياع حياته بلحظة"

يوم الحذر على الطرقات أُقيم مدرسة السلام الإبتدائية في عرعرة وذلك تحت رعاية مركز الأبحاث والتطوير الإبداعي في وادي عارة ووحدة الأمان على الطرق

تحت شعار "يا مدرستي يا سلام أنت للحذر عنوان"، أُقيم يوم الأحد الماضي يوم الحذر على الطرقات في مدرسة السلام الإبتدائية في عرعرة، وذلك تحت رعاية مركز الأبحاث والتطوير الإبداعي في وادي عارة، ووحدة الأمان على الطرق. وقد كان هدف هذه الفعالية هو زيادة وعي الطلاب تجاه أهمية الحذر على الطرقات، وبالتالي حمايتهم والحفاظ على سلامتهم.

وقد إستمع طلاب المدرسة بجميع فئاتها العمرية لعدة محاضرات وشاركوا بعدة فعاليات بإشراف ما يقارب 25 مرشداً مؤهلاً من قِبل شركة "تدهار"، بالإضافة إلى توجيههم في موضوعي الحذر والأمان على الطرقات. ومن جملة ذلك ربط حزام الأمان في السيارة، وتمثيل ذلك فعليًا من خلال مركبة خاصة تم إحضارها إلى المدرسة، كما وتصمنت فعالية أخرى الركوب في السيارة منقلبة.

مشاركة فعّالة من الجميع 
إختصر البرنامج على نقطتين بارزتين، أولهما تمرير مواد تدريسية خاصة بموضوع الحذر الى جميع طلاب المدرسة، من الصفوف الأولى وحتى الصفوف السادسة، على مدار الحصص الأربعة الأولى بمشاركة طالبات كلية القاسمي المتدربات بإرشاد د.عبدالله طربيه. وثانيًا إقامة برنامج إحتفالي تضمّن كلمة مركز الموضوع الأستاذ أسامه ملحم، والتي قال فيها: "كعادتنا كل سنة، نخطط لتنظيم يوم للحذر على الطرق خلال الفصل الثالث من هذه السنة الدراسية، يشترك فيه جميع معلمي المدرسة، ونتطرق فيه إلى الموضوع من خلال الفعاليات المتنوعة التي يتعلمها الطلاب". وشكر في كلمته طاقم المعلمين على مشاركتهم الفاعله لإنجاح هذا اليوم .

المزيد من الإنجازات
كما وقد قام مدير المدرسة الأستاذ عبد الرحمن أبو عقل بإلقاء كلمة أخرى شكر فيها الأهل والحضور، وبيّن أهمية هذا اليوم في الحياة. وأضاف: "إن ضياع لحظة من عمر الإنسان أفضل من ضياع حياته بلحظة". وقد أكد رضاه لإنجاز المدرسة في هذا المجال، حيث كانت قد حصلت السنة الدراسية الماضية على شهادة تقدير في هذا المجال من المديرة العامة في وزارة التربية والتعليم. كما وقد تخلل الحفل أناشيد وأغاني معبّرة تخص موضوع الحذر، باللإضافة الى مسرحية هادفة قام بتمثيلها طلاب من الصفوف السادسة، بإرشاد مركز التربية الإجتماعية الأستاذ يوسف جمال.

مقالات متعلقة