الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

الجماهيري برهط ينظم يوما لمكافحة المخدرات والكحول لطلاب مدرسة الهزيل الثانوية

كل العرب
نُشر: 30/04/12 17:40,  حُتلن: 23:04

الدكتور عطوة أبو عنزة والدكتور الشيخ سامي أبو فريح والشرطي محمد أبو مديغم قدموا محاضرات هدفت إلى زيادة الوعي من مخاطر إستعمال الكحول والمخدرات خاصة في جيل المراهقة

قام المركز الجماهيري رهط بالتعاون مع قسم مكافحة المخدرات والكحول بتنظيم يوما لمحاربة ومكافحة آفة المخدرات والكحول لطلاب المدرسة الثانوية على إسم الشيخ سلمان الهزيل تحت عنوان "لا مكان للمخدرات والكحول بيننا"، يوم الإثنين 30-04-2012.
حيث شارك في هذا اليوم عضو الكنيست طلب الصانع، رئيس لجنة مكافحة المخدرات في الكنيست، والشيخ فايز أبو صهيبان رئيس بلدية رهط، مسؤول قسم التربية والتعليم الدكتور عامر الهزيل، ومسؤول قسم الرفاه الإجتماعي في بلدية رهط سعيد العبره،  وإبراهيم أبو شارب مدير المركز الجماهيري، ومدير مدرسة الهزيل الثانوية الاستاذ سليمان الهزيل، والشرطي محمد أبو مديغم من شرطة رهط، وعدد كبير من الطلاب والمعلمين.


بدأ اليوم بفعاليات مختلفة تناولت موضوع محاربة المخدرات والكحول في المدرسة، حيث تم عرض أفلام تناولت هذا الموضوع بالإضافة إلى عرض رسومات معبرة تهدف إلى إيضاح العواقب الوخيمة التي تنتج عن إستعمال الكحول والمخدرات.


الحفاظ على الشخصية الصالحة
ثم توجّه الطلاب إلى قاعة الثقافة في المركز الجماهيري حيث رحبت عريفات اليوم بالحضور مبينات أهمية اليوم لما فيه من فعاليات هادفة .
هذا وقدم كلا من الدكتور عطوة أبو عنزة والدكتور الشيخ سامي أبو فريح والشرطي محمد أبو مديغم محاضرات هدفت إلى زيادة الوعي من مخاطر إستعمال الكحول والمخدرات خاصة في جيل المراهقة مبينين حكم الشريعة الإسلامية وتعامل القانون مع تلك القضايا، مشددين إلى الحفاظ على الشخصية الصالحة وجيل واع وخال من الكحول والمخدرات.


أهمية نشر الوعي
كما قام كل من فايز أبو صهيبان وعضو الكنيست طلب الصانع والدكتور عامر الهزيل وكذلك سليمان الهزيل وإبراهيم أبو شارب وسعيد العبرة بتقديم آيات الشكر للقائمين على إنجاح هذا اليوم مبينين أهمية نشر الوعي في صفوف شبابنا، وشرح مخاطر هذه الظاهرة التي إجتاحت مجتمعنا وخاصة ظاهرة التدخين في أوساط الطلاب، كما وتطرقوا إلى قضية العنف في المدارس والأسباب المؤدية له مثمّنين جهود كل من مرعي الكتناني المنسّق البلدي لمكافحة المخدرات والكحول في رهط وكذلك للأستاذ يوسف الهزيل مركز الفعاليات الإجتماعية في المدرسة الثانوية والممثل المسرحي سهل الدبسان لعملهم وتنظيمهم لهذه اليوم.

مقالات متعلقة