الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 23:02

السماح بلم شمل عروس من الضفة لتعيش مع زوجها بكفرقاسم

من منى عرموش
نُشر: 30/04/12 03:02,  حُتلن: 10:35

جدير بالذكر ان رئيس جمعية شعلة السلام مالك فريج، نجح بلم شمل الزوجين، بعد ان بذل جهدا كبيرا في اتمام كل الاجراءات اللازمة مع الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، وكانت النتيجة خروج العروس هبة من داخل الاراضي الفلسطينية الى بيت زوجها في كفر قاسم

عمت الفرحة والسعادة الكبيرة لدى عائلة شكري بدير ابن مدينة كفر قاسم، بعد ان تمت مراسيم زواجه على الشابة هبة حمدان البالغة من العمر 25 عاما، من قرية حبلة قضاء قلقيلية في الضفة الغربية، وذلك بسبب قانون لم الشمل الذي وقف عائقا وحاجزا امام الزوجين لتوحيد عائلاتهما تحت سقف واحد.

وجدير بالذكر ان رئيس جمعية شعلة السلام مالك فريج، نجح بلم شمل الزوجين، بعد ان بذل جهدا كبيرا في اتمام كل الاجراءات اللازمة مع الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، وكانت النتيجة خروج العروس هبة من داخل الاراضي الفلسطينية الى بيت زوجها في كفر قاسم، وكادت عيناها لا تصدق ما حصل معها.

مستقبلا زاهرا
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع العريس شكري بدير قال:" اكاد لا اصدق ما حصل معي، اذ لم اتوقع في يوم من الايام ان انجح في لم شمل زوجتي، لكن الحمد لله انه تم السماح لعروستي العيش معي داخل بيتنا، وبهذه المناسبة تكون فرحتنا قد اكتملت فعلا، وسوف اسعى لرسم مستقل زاهر لنا دون أي قلق".

معالجة قضيتنا
وتابع قائلا:" هنالك الكثير من العائلات التي ما زالت مفككة بسبب قانون لم الشمل العنصري، الذي يهدد كثير من العائلات، وان الاوان الى محاربة هذا القانون الذي يمس بالعائلات واطفالهم، ولا بد ان اقدم شكري الكبير للاخ مالك فريج على وقفته الانسانية ومساهمته الكبيرة في معالجة قضيتنا".

الظالمة والقاهرة
وقال رئيس جمعية شعلة السلام في كفر قاسم مالك فريج لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" قانون منع لم الشمل يعتبر عنصري من الدرجة الاولى، ويهدف القضاء على الكثير من العائلات العربية، وهذه عمليا خطوة غير عادلة وفيها اهانة وظلم لتلك العائلات، التي من حقها ان تعيش سوية وتحت سقف واحد، بعيدين كل البعد عن تلك السياسة الظالمة والقاهرة".

ما نصبوا اليه
وامضى فريج وهو يقول:" اين هي الدمقراطية التي تتحدث عنها اسرائيل، فنحن لا نراها في المجتمع العربي، بل حددت لان تكون فقط للشعب اليهودي، وكان المواطنين العرب في اسرائيل لا قيمة لهم، ويعتبرون مجرد صورة لا اكثر، لكننا لم نستسلم امام هذه السياسة غير الانسانية بل سنواجهها بكل ما اوتينا من قوة حتى نقهر الجميع ونصل الى ما نصبوا اليه".

ابارك للعروسين
واستطرق قائلا:" بهذه المناسبة ابارك للعروسين لهذه المناسبة المميزة، واتمنى لهما مزيدا من السعادة والنجاح بعد مشوار حمل في طياته متاعب ومصاعب كبيرة وحالة نفسية صعبة. كما واشكر مدير عام الارتباط والتنسيق المدني الفلسطيني في محافظة قلقيلية مهند شاور ، الذي قدم لنا المساعدة الكبيرة ورافقنا على طول الطريق، وهذا ان دل فانه يدل على شهامته واصالته الكبيرة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
227376.34
BTC
0.51
CNY