الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 11:02

الأسير الطيباوي عبدالقادر: وضع الأسرى مأساوي ويتعرضون لكل أساليب التنكيل

منى عرموش -
نُشر: 29/04/12 21:30,  حُتلن: 02:59

والدة الأسير:

الحمد لله على عودة إبني الى أحضان عائلته وإن شاء الله قريباً سوف نحتفل بتحرير كل الأسرى لأنه لا يوجد بعد الحرية إن كان بشراً أو طيراً أو حيوان لكن أقول للأسرى يا جبل لا يهزك ريح فنحن معكم طوال الطريق

الأسير بدر عبد القادر:

أوضاع الأسرى داخل السجون سيئة جداً فهم يعانون من سوء المعاملة والتطلع اليهم بنظرة غير إنسانية

أين أصحاب الضمائر الحية والعدل الذي يتحدثون عنه إذ أن الظلم قابع على الأسرى مدة 24 ساعة ويعانون من كل أشكال التنكيل

تم اعتقالي في يوم ميلادي وتم اطلاق سراحي أيضاً في يوم ميلادي وهذا اليوم سأعتبره ليس فقط يوماً ولدت فيه بل أصبح عبارة عن يوم تاريخي مليء بالذكريات داخل السجون وبين الأسرى المظلومين

أعرب الأسير الأمني بدر عبد القادر من مدينة الطيبة عن فرحته الكبيرة بمناسبة إطلاق سراحه اليوم من سجن الجلبوع، بعد أن سجن مدة 10 سنوات على خلفية أمنية. وجدير بالذكر أن الأسير المحرر عاد وفي جعبته رسالة من الأسرى الأمنيين، يدعو من خلالها الى استمرار النضالات من أجلهم لنيل حقوقهم التي سلبت منهم.


الأسير المحرر بدر عبدالقادر

وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الأسير المحرر بدر عبد القادر قال:" الحمدلله أن الله سبحانه وتعالى أفرج عني، وأتمنى أن يتحرر جميع الأسرى، وأقول للشعب الفلسطيني أن يواصلوا الصمود والصبر والنضال والمقاومة أمام الإحتلال الغاشم".

أشكال التنكيل
وتابع قائلا:" أوضاع الأسرى داخل السجون سيئة جداً، فهم يعانون من سوء المعاملة والتطلع اليهم بنظرة غير إنسانية، وهم مستمرون في إضرابهم عن الطعام، وكل يوم نرى أن هنالك تضاعف في عدد المضربين. وهنالك كلمة لا بد لي أن أذكرها وهي أن هناك أسرى من عرب 48 يتواجدون في السجون الإسرائيلية منذ 25 عاماً وأكثر، وهذا أمر غير طبيعي وعمل غير إنساني، فأين أصحاب الضمائر الحية والعدل الذي يتحدثون عنه، إذ أن الظلم قابع على الأسرى مدة 24 ساعة، ويعانون من كل أشكال التنكيل".

يوم تاريخي
وعن إطلاق سراح المحرر في يوم ميلاده قال:" تم اعتقالي في يوم ميلادي، وتم اطلاق سراحي أيضاً في يوم ميلادي، وهذا اليوم سأعتبره ليس فقط يوماً ولدت فيه، بل أصبح عبارة عن يوم تاريخي مليء بالذكريات داخل السجون وبين الأسرى المظلومين".

يا جبل لا يهزك ريح
أما والدة الأسير قالت لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" الحمد لله على عودة إبني الى أحضان عائلته، وإن شاء الله قريباً سوف نحتفل بتحرير كل الأسرى، لأنه لا يوجد بعد الحرية إن كان بشراً أو طيراً أو حيوان، لكن أقول للأسرى يا جبل لا يهزك ريح فنحن معكم طوال الطريق".
هذا وزار بيت الأسير المنسق الإعلامي لحركة الأسير أيمن حاج يحيى الذي هنأه بمناسبة عودته الى منزله، وأكد له على أن "المؤسسة مستمرة في نضالاتها من أجل الأسرى، دفاعاً عن الظلم الذي يعانون منه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
249400.94
BTC
0.51
CNY