الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 09:01

الوطن على صفحات منبر العرب/ بقلم:علي رائف زبيدات

كل العرب
نُشر: 29/04/12 12:09,  حُتلن: 14:15


الوطن....كلمة تمر على مسامعنا كثيراً ونرددها أكثر ولكن علنا نعرف معناها وهل نقدر هذا المعنى العظيم؟؟؟ ولو عرفنا وقدرنا جزءًا من هذه الكلمه لما تهشمت كرامة شعبنا وأصبحت أرذل الشعوب تقودنا و تلقي بأوامرها علينا .
الوطن وما أدراك ما الوطن، الوطن هو مكان لم أجد الكلمات المناسبه كي أعبر بها عنه ولا توجد كلمات أصلاً كي نعبر بها عنه. فهنا ولدنا وترعرعنا وتربينا على عاداتنا وتقاليدنا التي زرعت في أعماق أعماقنا، وجعلنا رائحة هذا الوطن تجري فينا مثلما يجري الدم في الشرايين.

ولكن ومع بالغ الأسى لم يعد في هذا العصر حب الوطن مزروع فينا، بل ومع الأسف الشديد ولاؤنا للكيان الصهيوني ولقوات الإحتلال يزيد يوماً بعد يوم كلما تعمقنا بأفكارهم المتعصبه وتعلمنا عن تاريخهم و "مآسيهم".
ومن منا لا يسمع العجائز تدعو لبقاء هذه الدوله كلما وصل تأمينها، أو العاطلين عن العمل عند تلقي أجورهم. أو ما يؤلم أكثر هو سماعك لذلك الطفل الصغير الذي زرع فيه هذا الأمر منذ ولادته. ونحن هنا لا نستطيع قول شيئ سوى يا أسفاه على شعب لا يرى شيئ غير مصالحه وملئ جيوبه، ويا أسفاه على من نسي مجازر أسلافه ومن سبقوه ونسي أن هذه الارض كانت يوماً ما ملكاً لأجداده من قبله وستكون له في يوم ما لولا....

موقع العرب يفسح المجال امام المبدعين والموهوبين لطرح خواطرهم وقصائدهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع منبرا حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة