الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

زحالقة يدعو إلى إقامة صندوق قومي لدعم الطلاب العرب

كل العرب
نُشر: 29/04/12 08:57,  حُتلن: 11:48

 النائب د. جمال زحالقة يدعو إلى إقامة صندوق دولي لدعم الطلاب الجامعيين العرب في ظل إنعدام الصناديق الداعمة لهم وإرتفاع معدلات الفقر في المجتمع العربي في البلاد

عضو المكتب السياسي للتجمع أيمن حاج يحيى:

مبادرة التجمع في توزيع المنح تأتي ضمن رؤيته بضرورة حث شبابنا على إكمال دراستهم الجامعية وعدم اليأس وتقديم المساعدات لهم لاسيما في ظل التمييز العنصري ضدهم

دعا النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، وذلك يوم السبت إلى إقامة صندوق قومي لدعم الطلاب الجامعيين العرب، وذلك في ظل إنعدام الصناديق الداعمة لهم والضائقة المادية وإرتفاع معدلات الفقر في المجتمع العربي الفلسطيني في البلاد، مما يشكل عائقا جدياً أمام أغلبية الطلاب العرب ويؤدي في بعض الأحيان إلى عدم إستكمال دراستهم الجامعية.


ولفت النائب زحالقة، خلال كلمته، التي ألقاها اليوم في حفل توزيع منح دراسية على الطلاب الجامعيين في منطقة المثلث الجنوبي والذي نظّمه فرع التجمع الوطني الديمقراطي في الطيبة، إلى القدرات الهائلة المتوفرة لدى الشباب العرب والتي تخنقها سياسات التمييز العنصري فيما يتعلق في التعليم وفي الأوضاع الاقتصادية. وقد شدد النائب زحالقة على أهمية التعليم بالنسبة للمجتمع الفلسطيني في البلاد منوهًا إلى أن السلطات حتى وإن كانت قادرة على مصادرة الأملاك والممتلكات إلا أنها ليست قادرة على مصادرة ما في العقول من علم وليس لديها آلة تستطيع فعل ذلك.

 18 منحة دراسية 
وقد وزّع فرع التجمع في الطيبة خلال الحفل 18 منحة دراسية على الطلاب الجامعيين من قرى وبلدات المثلث الجنوبي، حيث ألقى سكرتير المنطقة وعضو المكتب السياسي للتجمع أيمن حاج يحيى كلمة قال فيها: "إن مبادرة التجمع في توزيع المنح تأتي ضمن رؤيته بضرورة حث شبابنا على إكمال دراستهم الجامعية وعدم اليأس، وتقديم المساعدات لهم لاسيما في ظل التمييز العنصري ضدهم". وأضاف أيمن: "إن هذه الحملة إعتمدت على التبرعات ولم تدعمها أي مؤسسة، حيث قمنا بجمع مبلغ بقيمة 48 الف شيقل وزعت على 18 طالب، وهنالك مبلغ اخر سيوزّع في حفل اخر سيقام في مدينة الطيرة".


فقرات فنية متنوعة
وقد أثنى رئيس بلدية كفر قاسم، المحامي نادر صرصور، على مبادرة النائب زحالقة وتمنى للطلاب النجاح والتوفيق في دراستهم. ووعد المحامي نادر في كلمته بطرح إقتراح النائب زحالقة على اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بغية بلورته وإخراجه للنور. وتخلل الحفل فقرات فنية قدمتها فرقة زهرات كفر قاسم، وألقت الطالبة حلا مرسي عيسى قصيدة شعرية، وقدّمت الطفلة منة عيسى قصيدة عن فلسطين. وتم خلال الحفل أيضا تكريم الدكتور سليم محمد حاج يحيى على عطائه العلمي المميز في مجال الطب وزراعة القلب والرئة حيث إستلم درع التكريم أفراد عائلته بالنيابة عنه. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248269.13
BTC
0.51
CNY