الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

الأسباب التي دفعت المدرب بيب غوارديولا للرحيل عن النادي الكاتالوني برشلونة

كل العرب
نُشر: 28/04/12 14:22,  حُتلن: 21:23

أحدى الأسباب:

جيرارد بيكيه وتراجع أدائه بنسبة كبيرة جداً إثر العلاقة الغرامية مع المطربة الكولومبية شاكيرا

مجيىء ساندرو روسيل نسف الشعور الجيد في برشلونة والرئيس قد دفع المدرب لتخفيض أجور اللاعبين مما ساهم في تآكل العلاقة مع الجميع

فسرت العديد من وسائل الإعلام الإسبانية الأسباب التي دفعت المدرب بيب غوارديولا للرحيل عن برشلونة حيث أكدت بأن المشاكل المتصاعدة بين إدارة النادي واللاعبين من جهة وبين المدرب نفسه واللاعبين من جهة أخرى ساهم بنسبة كبيرة جداً في اتخاذ هذا القرار.

 
تصوير GettyImages

وأشار هذا التقرير إلى أن عدم تواجد المهاجم ليونيل ميسي في المؤتمر الصحفي الوداعي للمدرب المستقيل ما هو إلا دليل على تمزق العلاقات في غرفة خلع الملابس جنباً إلى جنب إلى وجود أعداء للنجم الأرجنتيني الذي يتحمل برأيهم المسؤولية مع المدرب بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا بسبب الخطة التكتيكية وإضاعة ركلة الجزاء. 

نسف الشعور الجيد
وأكد الصحفي تشابير بارينا الذي يعمل في صحيفة "البيرديكيو" الكتلونية أن التوتر الكبير في الفريق بعد المباراة ضد تشلسي لم يكن سوى أحدث حلقة من العلاقات السيئة منذ مجيىء ساندرو روسيل الذي نسف الشعور الجيد في برشلونة مشيراً إلى أن الرئيس قد دفع المدرب لتخفيض أجور اللاعبين مما ساهم في تآكل العلاقة مع الجميع.

عدم تجديد العقد
وعلاوة على ذلك فإن واحدة من الأسباب التي دفعت غوارديولا للمغادرة هي تلك المواجهة مع المدافع جيرارد بيكيه بسبب تراجع أدائه بنسبة كبيرة جداً إثر العلاقة الغرامية مع المطربة الكولومبية شاكيرا بجانب دفاع بعض اللاعبين عنه مثل سيسك فابريغاس وفيكتور فالديس وأن كل ذلك كان بموافقة مجلس إدارة ساندرو روسيل الذي لم يكن يعرف بقراره. وختم هذا التقرير بأن عدم تجديد عقد المدرب بيب غوارديولا جاء للرد على المشاكل الداخلية بين اللاعبين ومجلس إدارة النادي الكتلوني الى جانب الخوف من الفشل بعد الأداء المتصاعد من ريال مدريد بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

مقالات متعلقة

Got