الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

أبو إسماعيل يقترب من تأسيس حزب الأمة المصرية على مبادئ الشريعة الإسلامية

كل العرب
نُشر: 28/04/12 09:05,  حُتلن: 13:28

أحد أنصار أبو إسماعيل:

التوكيلات الخاصة بالحزب سيتم تجميعها خلال الأيام المقبلة وسيترأسه الشيخ حازم أبوإسماعيل

الحزب سيكون حزباً مدنياً على مبادئ الشريعة الإسلامية التي سيكون تطبيقها أحد أهدافه الرئيسية

قال أحد أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، الجمعة، من ميدان التحرير إنهم بدأوا إجراءات تأسيس حزب جديد تحت اسم "الأمة المصرية". ونقل التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قولها إن أحد المتحدثين على المنصة الخاصة بأنصار أبو إسماعيل في ميدان التحرير، قال إن التوكيلات الخاصة بالحزب سيتم تجميعها خلال الأيام المقبلة وسيترأسه الشيخ حازم أبو إسماعيل. وأضافت الوكالة أن المتحدث أكد أن الحزب سيكون حزباً مدنياً على مبادئ الشريعة الإسلامية التي سيكون تطبيقها أحد أهدافه الرئيسية. وأوضح أن اعتصامهم مستمر لحين تحقيق مطالب الثورة وعلى رأسها تسليم السلطة للمدنيين وحل اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وتعديل قانون انتخابات رئيس الجمهورية.


صورة من أرشيف Getty Iamges

مسيرة حاشدة
وكان أنصار أبو إسماعيل قد استبقوا المظاهرة المليونية التي دعت قوى سياسية مختلفة لتنظيمها في ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية القاهرة الجمعة، بتنظيم مسيرة حاشدة، مساء الخميس، للمطالبة بتغيير اللجنة القضائية العليا للانتخابات الرئاسية. وطالب أنصار أبو إسماعيل، الذي استبعدته لجنة الانتخابات من السباق الرئاسي، بعدما تبين لها أن والدته حصلت على الجنسية الأمريكية، خلال مسيرتهم من ميدان التحرير إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون بمنطقة "ماسبيرو"، بإلغاء المادة 28 من الإعلان الدستوري، و"تطهير" الإعلام المصري، كما رددوا شعارات تطالب بإنهاء حكم المجلس العسكري.

مليونية الجمعة
وبالنسبة لمليونية الجمعة، فقد أعلن "تحالف ثوار مصر" مشاركته في المظاهرة، بهدف "استمرار الثورة، وتنفيذ مطالب جميع فئات الشعب"، مشيراً إلى أنه حدد ثلاثة أهداف سوف يطالب بها في ميدان التحرير، وهي "تعديل المادة 28 من الإعلان الدستوري، وتغيير أعضاء اللجنة العليا للانتخابات، وتسليم السلطة في الموعد المحدد وعدم تأجيل ذلك ولو ليوم واحد". وطرح "تحالف ثوار مصر"، وفق بيان للمتحدث باسمه، عامر الوكيل، "أسماء بديلة، متفق عليها من الجميع، لتحل محل الثلاثي، الذي شكك فيه الكثيرون من القضاة أعضاء اللجنة العليا، بحيث يتم استبدال المستشار فاروق سلطان بالمستشار حسام الغرياني، والمستشار عبدالمعز إبراهيم بالمستشار أحمد مكي، والمستشار حاتم بجاتو بالمستشار زكريا عبدالعزيز، ما سيضفي ارتياحاً ويجعل اللجنة محل ثقة من الجميع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233871.57
BTC
0.52
CNY