الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 06:02

هنية يؤكد خلال مسيرة بغزة دعما لأسرى فلسطين: الربيع عربي والشتاء إسلامي

كل العرب
نُشر: 27/04/12 14:50,  حُتلن: 19:42

 إسماعيل هنية:

نقف خلف مطالب الأسرى وسنبقي في الميدان بل وعلى كل الصعد ولن تتخلى عن هذا الواجب الشرعي والأخلاقي والوطني والإنساني

إننا أمام مفترق طرق في قضية الأسرى لأنهم لم يقرروا خوض المعركة إلا بعد تفكير عميق وبعد نقاش طويل وبعد جهد مع إدارة السجون

الخطوة الثانية تأتي في ظل تحولات كبيرة تشهدها الأمة الربيع العربي والشتاء الإسلامي وروح الثورة ونرى أن الأمة تتفاعل رغم انشغالاتها الداخلية مع قضية الأسرى

يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون إسرائيل لليوم الحادي عشر على التوالي إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجا على سياسة إسرائيل ضدهم حيث خرجت ظهر اليوم الجمعة مسيرات جماهيرية حاشدة في مدينة غزة للتضامن مع الأسرى دعت اليها حركتي حماس والجهاد الاسلامي. ومع إعلان الأسرى عن إضرابهم بدأت الفعاليات التضامنية مع هؤلاء الأسرى في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة والخارج تأكيدا على مطالبهم وحقوقهم والتي منها إنهاء العزل الانفرادي وإلغاء قانون شاليط وإعادة برنامج الزيارات.

 
إسماعيل هنية- صورة من أرشيف Getty Iamges

من جهته، أكد إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة اليوم الجمعة وقوف حكومته خلف الأسرى وتبني مطالبهم العادلة وفي مقدمتها العزل الانفرادي، وقال:" نعلن إننا نقف خلف مطالب الأسرى وسنبقي في الميدان بل وعلى كل الصعد ولن تتخلى عن هذا الواجب الشرعي والأخلاقي والوطني والإنساني".

العيش الكريم
وقال هنية خلال خطبة الجمعة في المسجد العمري الكبير: "إننا أمام مفترق طرق في قضية الأسرى لأنهم لم يقرروا خوض المعركة إلا بعد تفكير عميق وبعد نقاش طويل وبعد جهد مع إدارة السجون، مشيرا إلى مطالب الأسرى بإنهاء العزل الانفرادي وإلغاء قانون شاليط وإعادة برنامج الزيارات والعيش الكريم. وأكد وحدة الحركة الأسيرة للانتصار في المعركة، مطالبا الأسرى في داخل السجون بمزيد من التوحد والالتفاف حول المطالب المشروعة والحقوق لهؤلاء الأسرى.

شتاء إسلامي
وقال هنية للأسرى:" إننا نرى بشائر النصر تلوح من خلال البيئة المحيطة بالإضراب والخطوة الثانية تأتي في ظل تحولات كبيرة تشهدها الأمة، الربيع العربي، والشتاء الإسلامي وروح الثورة ونرى أن الأمة تتفاعل رغم انشغالاتها الداخلية مع قضية الأسرى". ووجه هنية رسالة للشعب ولقادته:" نحن موحدون خلف قضية الأسرى وان الوحدة الحقيقية تتطلب أن نلتف حول المقاومة والالتزام بالثوابت والمبادئ والحقوق التي اسر من اجلها الأسرى الإبطال، وأن نوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وألا نستجدي الاحتلال لمفاوضات لا تسمن ولا تغني من جوع".

العزل الانفرادي
كما وجه رسالة الثانية إلى مصر، داعيا المخابرات المصرية الذي قاد المفاوضات في صفقة تبادل الأسرى مع شاليط بإلزام الاحتلال على ما تم الاتفاق علية بالصفقة من إنهاء العزل الانفرادي وإعادة الزيارات والعيش الكريم وإلغاء قانون شاليط وعودة الأسرى إلى ما كانوا علية قبل اسر شاليط. أما على المستوي الشعبي طالب الثورات العربية أن يجعلوا قضية الأسرى حاضرة خاصة في ميدان التحرير، كما طالب ابنا الجالية الفلسطينية والعربية في العواصم الأوروبية أن يجعلوا قضية الأسرى في كل نشاط سياسي وفي الساحات. ودعا هنية أبناء الشعب الفلسطيني إلى زيارة أهالي الأسرى للتضامن معهم وللالتفاف حولهم والتأكيد بان الجرح واحد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
224554.95
BTC
0.52
CNY