الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

توقيع إتفاقية توأمة بين مدينة أريحا ومدينة فوز دو غواسو البرازيلية

كل العرب
نُشر: 26/04/12 09:28,  حُتلن: 10:45

التوقيع جرى على إتفاقية التوأمة بمراسم احتفالية عُزف خلالها النشيدين الوطنيين الفلسطيني والبرازيلي بحضور حشد من أبناء الجاليتين ألعربية والفلسطينية والصحافة المحلية.

نائب رئيس المجلس السيد نيلتون بوباتو:

"هذا المكان المقدس ، أقدم مدينة في التاريخ التي ارتبط إسمها بالسيد المسيح رسول المحبة"

في مقر محطة التوليد ايتايبو تم التوقيع على إتفاق لمبادئ للتعاون التقني والتعليمي بين بلدية أريحا ومؤسسة البارك التقني ايتايبو (PTI) يشمل مجالات التدريب وتبادل الخبرات والبعثات التعليمية

وقّع رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح إتفاقية توأمة مع بلدية فوز دو غواسو البرازيلية، وقد جاء ذلك خلال زيارة عمل يقوم بها المحامي صالح الى البرازيل كما وقّع إتفاقية تعاون مع المدينة التقنية ايغواسو. والتأم المجلس البلدي هناك بكامل أعضائه صباح 24 ابريل الجاري بحضور رئيس البلدية باولو ماكدونالد ورئيس المجلس البلدي ونائبه صاحب المشروع السيد نيلتون بوباتو حيث جرى التوقيع على إتفاقية التوأمة بمراسم احتفالية عُزف خلالها النشيدين الوطنيين الفلسطيني والبرازيلي بحضور حشد من أبناء الجاليتين ألعربية والفلسطينية والصحافة المحلية.


 

رسالة نداء للمجتمع المسيحي البرازيليي
وتخللت الزيارة عدة فعاليات سياسية وثقافية وزيارات ميدانية شملت زيارة مراكز ثقافية ودينية مسيحية وإسلامية ومراكز تعليمية بحضور سفير فلسطين في البرازيل إبراهيم الزبن. كما وتقدمت سفارة فلسطين وبلدية أريحا برسالة نداء عبر جلسة المجلس للمؤتمر الخمسين لإتحاد الكنائس البرازيلي تناشد المجتمع المسيحي البرازيليي والدولي لإنقاذ مغطس عمَّاد السيد المسيح من طغيان الإحتلال وقاذورات المستوطنات التي حولت هذا المكان المقدس الى مكب للنفايات ومجاري لمستوطنات الغور كما أكد ذلك تقرير حقوق الإنسان الإسرائيلي " بيتسيليم". وقد تسلم النائب عن الكنيسة الكاثوليكية نسخة من الرسالة.
كما وألقى نائب رئيس المجلس السيد نيلتون بوباتو كلمة إفتتاحية ركّز فيها على أهمية التوأمة مع مدينة أريحا ثلاثية الحدود "هذا المكان المقدس ، أقدم مدينة في التاريخ التي ارتبط إسمها بالسيد المسيح رسول المحبة" . كما أكد على أهمية آفاق التعاون الذي تفتحه هذه الخطوة في مجالات التبادل السياحي والثقافي والتعليمي .


التعاون بين البلدين تجسد من خلال وثيقة التوأمة
وألقى سفير فلسطين إبراهيم الزبن كلمة أكد فيها على أهمية هذه الخطوة التي تأتي كنتيجة حتمية لجهد متواصل وثمرة من ثمار التعاون البرازيلي الفلسطيني الذى تجلى بتوقيع عدة إتفاقيات بين فلسطين والبرازيل أثناء زيارة الرئيس لولا التاريخية لفلسطين عام 2010. وألقى المحامي حسن صالح الكلمة المركزية شكر خلالها شعب وبرلمان وحكومة المدينة الساحرة فوز دو غواسو على حسن الضيافة وعلى تجسيد التعاون من خلال وثيقة التوأمة بين المدينتين ، هذه الوثيقة التي تفتح أبواب التعاون والتقارب بين شعبين صديقين محبين للسلام والعدل والحرية والإستقلال. وأشار المحامي صالح الى إمكانيات تبادل الخبرات، كما وجّه الدعوة لرئيس البلدية والمجلس البلدي ولسكان المدينة لزيارة فلسطين وأريحا ، كما ناشد الجاليتين العربية والفلسطينية الإستمرار في المساهمة الفاعلة في إعمار المدينة والإستثمار في مشاريع فلسطينية برازيلية مشتركة في أريحا. هذا وسيقوم وفد من بلدية فوز دو غواسو بزيارة فلسطين في شهر نوفمبر القادم بعد انتهاء إنتخابات المجالس المحلية في البرازيل وموعدها اكتوبر القادم.

رئيس بلدية فوز دو غواسو: "ارتدائي للكوفية يعبّر عن إلتزامي بالتضامن مع نضال شعب فلسطين واعتزازي بالتوأمة مع أريحا
واختتم الحفل بكلمة رئيس بلدية فوز دو غواسو الذي عبّر عن غبطته بإنجاز التوأمة بين المدينتين وعبّر عن تضامنه اللامحدود مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل الإستقلال ونيل حريته وسيادته على أرضه. وقال وهو يتوشح الكوفية الفلسطينية " انني لا أرتدي هذه الكوفية للزينة بل تعبيراً عن إلتزامي بالتضامن مع نضال شعب فلسطين واعتزازي بالتوأمة مع أريحا ، هذه الأرض الطيبة التي لامس ترابها المقدس أقدام السيد المسيح", وعبر عن تفاؤله بأن هذه الخطوة ستأتي ثمارها في القريب العاجل لما فيه خير للمدينتين والشعبين. وكان رئيس بلدية أريحا وسفير فلسطين قد عقدا مؤتمراً صحفياً تناولا به الأوضاع الفلسطينية وأهمية اللحظة التضامنية . كما قام التلفزيون المحلي الذي يبث بالعربية "الحدود" ببث برنامج خاص عن فلسطين شارك به رئيس البلدية وسفير فلسطين.


إتفاق على مبادئ للتعاون التقني والتعليمي
في سياق آخر تم في مقر محطة التوليد ايتايبو, أكبر محطة توليد كهرومائية في العالم والتي تعتبر من المعجزات السبعة, التوقيع على إتفاق لمبادئ للتعاون التقني والتعليمي بين بلدية أريحا ومؤسسة البارك التقني ايتايبو (PTI) يشمل مجالات التدريب وتبادل الخبرات والبعثات التعليمية. ووقّع عن الجانب البرازيلي ساميكو رئيس المحطة ورئيس البارك التقني وعن الجانب الفلسطيني رئيس بلدية أريحا وسفير فلسطين. وكان الأخ حسن صالح قد التقى بالجالية العربية والفلسطينية في جامع عمر بن الخطاب حيث ألقى كلمة حثَّ فيها الحضور على تعزيز صمود أهلهم في فلسطين من خلال الزيارات والإستثمار وإرسال الوفود التضامنية والصحفية. هذا ويتوجه رئيس البلدية وسفير فلسطين الى مدينة كامبيناس وساو باولو علما بأن كامبيناس هي مدينة توأم لأريحا منذ عام 2001.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY