الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 07:01

عباس: زياراتكم دعم حقيقي لصمودنا وزيارة القدس لم تحرم لا في القرآن

كل العرب
نُشر: 25/04/12 16:48,  حُتلن: 07:35

الرئيس عباس لوفد شبابي عربي:

بهمتكم وبنفسكم معنا أعتقد أنهم سيفشلون ولن يحققوا أهدافهم وأطماعهم

عندما تأتون إلينا وترون بأم أعينكم ما يجري على الأرض الفلسطينية تعرفون تماما حجم معاناة الشعب الفلسطيني

علينا جميعا أن نتكاتف وأن نقف يدا واحدة لنحول دون تنفيذ أهداف الحكومة الإسرائيلية التي تسعى إلى إلغاء الوجود الفلسطيني والهوية

نحن دعونا وندعو دائما جميع الإخوة العرب المسلمين والمسيحيين ليزوروا فلسطين ويزوروا القدس ليقفوا على حقيقة ما يجري هنا فالأرض الفلسطينية تسلب وتنهب يوما بعد يوم من قبل الاحتلال الإسرائيلي

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ظهر اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد التبادل الشباب العربي الفلسطيني-الأردني الثالث، والذم ضم مشاركين من دول مصر وتونس والمغرب وليبيا والجزائر واليمن والسودان والكويت والبحرين والعراق وعمان بالإضافة إلى الأردن وفلسطين، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم. وخاطب الرئيس عباس الوفد بالقول، "أهلا وسهلا بكم على أرض فلسطين، ونحن سعداء جدا برؤية أشقائنا من مختلف الدول العربية، يزورون فلسطين ويطلعون على أحوالها ويشدون أزر أهلها، ويدعمون عزيمتهم وإرادتهم لأننا فعلا بحاجة إليكم".


تصوير: Getty Images


وأضاف الرئيس، "عندما تأتون إلينا وترون بأم أعينكم ما يجري على الأرض الفلسطينية، تعرفون تماما حجم معاناة الشعب الفلسطيني". وتابع قائلا، "نحن دعونا وندعو دائما جميع الإخوة العرب المسلمين والمسيحيين ليزوروا فلسطين ويزوروا القدس ليقفوا على حقيقة ما يجري هنا، فالأرض الفلسطينية تسلب وتنهب يوما بعد يوم، من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لذلك علينا جميعا أن نتكاتف وأن نقف يدا واحدة لنحول دون تنفيذ أهداف الحكومة الإسرائيلية التي تسعى إلى إلغاء الوجود الفلسطيني والهوية".

 فتاوى تحريم زيارة القدس
وقال الرئيس، "بهمتكم وبنفسكم معنا أعتقد أنهم سيفشلون ولن يحققوا أهدافهم وأطماعهم". وتطرق الرئيس عباس، إلى فتاوى تحريم زيارة القدس والمسجد الاقصى قائلا، "نحن في الفترة الأخيرة كنا في جدال طويل مع العديد من الشخصيات العربية وغير العربية، حول زيارة القدس والأقصى"، حيث إن بعضهم قال، إن هذه الزيارة حرام.وتابع لكن "ثبت لهم وللجميع بأن زيارة القدس لم تحرم أصلا لا في القرآن ولا في السنة، بالعكس تماما، فالرسول عليه الصلاة والسلام قال، لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد، المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى".


تصوير: Getty Images

"التحريم"
وأشار إلى أنه لم يرد في القرآن إطلاقا أية كلمة تشير إلى التحريم، والتحريم يحتاج إلى نص، ولا يستطيع أحد كائنا من كان، سواء كان مفتيا أو عالما أو رجل دين أن يحرم، لأن الذي يحرم هو الله سبحانه وتعالى، وما عدا ذلك فإن الناس تجتهد. وقال الرئيس، هذه المواجهة كانت شديدة وحامية بيننا وبين بعض الإخوة العلماء الذين نقدرهم ولكن هم خلطوا الدين بالدنيا والدين بالسياسة والحزبية بالإسلام فكانت النتيجة أنهم جانبوا الحق والعدل.

دعم قضية الشعب الفلسطيني
وخاطب الرئيس عباس الشباب العربي قائلا، "مجيئكم رد رائع على من يقول حرام من يزور المسجد الأقصى والأراضي المقدسة". وأوضح الرئيس، أن الأرض الفلسطينية مرت باحتلالات كثيرة، ففي زمن الصليبيين احتلت القدس أكثر من مئة عام، وكان الناس يأتون ويقدسون ويزورون القدس ويقيمون في فلسطين. وأكد الرئيس عباس أن المجيء إلى القدس هو من أجل دعم قضية الشعب الفلسطيني، لذلك أنا أعتبر مجيئكم إلى هنا زيارة مباركة، وأنا أحييكم، وأرجو أن تعودوا وأن تشجعوا أهلكم على المجيء إلينا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
214621.43
BTC
0.51
CNY